5 أفكار لتقديم العيديات للأطفال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
5 أفكار لتقديم العيديات للأطفال

يحتفل المسلمون في العالم بعيد الأضحى المبارك كل عام، وما يميز هذا العيد هو الأضحية مما جعل صورة الخروف رمزاً يحبه الأطفال ويمثل لهم عيد الأضحى المبارك، وقد برزت أفكار جميلة في الآونة الأخيرة، حول تقديم العيدية بشكل لائق داخل أكياس ورقية بأشكال وألوان مميزة، لذا سنقدم لكم اليوم مجموعة مكونة من 5 أفكار لتقديم العيديات للأطفال في عيد الأضحى، بحيث يمكنكم اختيار الشكل الذي ينال أعجابكم لهذا العيد.

شكل الخروف

هذه الفكرة جميلة وجذابة للطفل يمكنك الاستعانة بها لتقديم العيديات في عيد الأضحى المبارك، والتي يحتوي معظمها على الحلويات المفضلة للأطفال أو صورة وشكل الخروف.

اجلبي ورق كرتون أبيض وأسود لصنع شكل الخروف منه، بحيث تقصين الكرتون الأبيض على شكل منحنيات لتمثل جسم الخروف، وباللون الأسود أرسمي رأس الخروف وقصيه على شكل الرسمة، ثم الصقي الجسم والرأس بواسطة مادة صمغ لاصق شفاف، كما هو موضح في الصورة، ثم اصنعي دائرتين من الكرتون الأبيض ودائرتين من الأسود بحيث تكون أصغر من الدوائر البيضاء لصنع عيون الخروف، ضعي جسم الخروف على كيس من الورق البني الصغير المتوفر في المكتبات والذي ستقومين باستخدامه لوضع العيدية بداخله.
أفكار عيديات عيد الأضحى

كيس ورقي للحلويات

تعد هذه الفكرة بسيطة للغاية، تحتاجين إلى كيس من ورق الكرتون لتملئيه بحلوى عيد الأضحى ثم تقومي بربطه وإلصاق زينة خروف العيد بالإضافة إلى رسالة تهنئة بسيطة.

أفكار عيديات الأطفال في عيد الأضحى

كيس حلوى باسم الطفل

أحضري أكياساً ورقية ذات لون بني والتي تتوفر في المحلات والمكتبات، حيث يمكنكِ استخدامها للعيدية، ثم قومي بلف الطرف بشكل اسطواني حتى يتم اغلاقه، ضعي على المكان الملتف من الكيس قطعة ورقية بيضاء بتصميم الكروشيه "مفرش صغير" يمكنكِ إيجادها في محلات الأدوات المنزلية أو في المكتبات والقرطاسية، ثم ضعي على الكيس صورة لطفل أو طفلة حسب جنس الطفل المراد تقديم العيدية له، يمكنكِ إضافة اسم الطفل.
أفكار عيديات الأطفال لعيد الأضحى المبارك

بطاقة العيد

كما ترين في الصورة التالية فإن هذه فكرة جدًا سهلة وبسيطة، تعمل على استخدام الكرتون والطباعة أو الرسم عليها، بحيث تختارين لون الكرتون حسب الرغبة وتقصين منه قطعتين متساويتين من 3 جهات ومتطابقتين ما عدا الجهة الرابعة والتي ستبقى مفتوحة، بحيث تكون الجهة الرابعة أطول قليلًا من باقي الجهات في واحدة من القطعتين، ويمكن عمل شكل دوائر أو مثلث أو تبقى بشكلها المستطيل، ويتم طباعة رسمة خروف العيد مع فوانيس أو أي شكل ترغبين فيه وله دلالة على العيد على الجهة الأمامية.
صور أفكار عيديات للأطفال

حلوى العيد

تُعد هذه من أسهل وأبسط الأفكار الخمسة التي اخترناها لكم، وهي أن تختاري قطعة حلوى بمجسم مستطيل أو أسطوانة، ثم تقومي بلف العيدية حولها كما في الشكل الظاهر لكِ، ثم تربطيها بشريطة أو حبل زينة صغير لتثبيتها بها، ويمكن إلصاق ورقة معايدة كخيار إضافي اختياري لكِ.
صور عيديات الأطفال
كانت هذه مجموعة من أسهل وأبسط الأفكار التي يمكنكِ تنفيذها من الآن، أفكار العيديات متنوعة وكثيرة ولكن هذه 5 أفكار لتقديم العيديات للأطفال خصيصًا، والتي تم اختيارها بأشكال جذابة ومرغوبة لهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار