6 خطوات تساعدك في تجديد خزانة ملابسك بين الفصول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
6 خطوات تساعدك في تجديد خزانة ملابسك بين الفصول
مقالات ذات صلة
لا تستغني عن هذه القطع أثناء تجديد خزانة ملابسك للعام الجديد
اجعلي خزانة ملابسك تساعدك على تنسيق أزيائك بهذه القطع
5 خطوات لترتيب خزانة ملابسكِ الخاصة

أصبح يفصلنا عن فصل الخريف أيام قليلة الذي نستعد فيه إلى تجديد خزانة الملابس بسبب تقلبات الطقس المتكررة. لهذا يجب الحرص على اختيار الأزياء المناسبة لمثل هذا الطقس المتقلب مع وكيفية شراء ملابس جديدة يمكن الاستفادة منها هذا الموسم بشكل صحيح ورائع بطريقة تتناسب مع ذوقك الخاص.

1- تحديد العناصر التي ترغبين في شرائها في قائمة 

يجب في البداية تحديد العناصر التي ترغبين في شرائها في الوقت الحالي، وذلك من خلال وضع القطع الأساسية التي بحاجة إليها ثم تأتي بعدها صيحات الموضة التي ترغبين في شرائها. واحرصي على تجميع كل الأشياء التي ترغبين في شرائها بقائمة واحدة وذلك كي يسهل عليك عملية الشراء.

يمكن أن تساعدك هذه الخطوة كثيراً في توفير عليكِ الوقت والمجهود عند تنظيف خزانة ملابسك، خاصة وأنك ستقومي بتحديد ما أنتِ بحاجة إليها من خلال فرز كل الملابس الموجودة بخزانة ملابسك. وعندها سيكون من السهل عليك تحديد تفاصيل القائمة.

2- تسوقي في أوقات التخفيضات

احرصي على تسوق الملابس في أوقات التخفيضات، فمثلاً يمكنك البدء في تسوق الملابس الصيفية التي يمكن ارتداؤها الصيف القادم أو بنهاية فصل الصيف. فهي ستكون بأسعار مناسبة لكِ بالتأكيد، ولكن انتبهي جيداً بعدم شراء أي قطعة ملابس عليها تخفيض ولكن يجب أن تكوني بحاجة إليها.

وذلك لضمان ألا يتم شراء ملابس دون داعي وكي يتم الاستفادة قدر الإمكان من الملابس التي يتم شراؤها. فهي ستكون مناسبة لكِ الصيف القادم بشكل كبير، ولكن يمكنك ارتدائها في فصل الخريف بعدة طرق سوف نخبرك بها في السطور التالية.

3- استخدمي الملابس الصيفية بخدعة الطبقات في الخريف

يمكنك استخدام الملابس الصيفية في فصل الخريف وذلك من خلال اتباع موضة الطبقات المتعددة، فهذه الطريقة تلجأ إليها الكثير من الفاشينيستا للحصول على مظهر عملي جذاب. حيث يمكنك ارتداء ملابس الصيفية بالشكل التقليدي مع إضافة لها جاكيت أو ارتداء أسفلها توب.

4- تخلصي من الملابس التي لا ترتديها

عند تنظيم خزانة الملابس اهتمي جيداً بأن تقومي بالتخلص من جميع الملابس التي لا ترتديها في الوقت الحالي. فهناك من تقوم بشراء الملابس أملاً في التخلص من الوزن يوماً ما، ولكن عليك التخلص من أي قطعة لم ترتديها طوال موسم السابق.

يمكنك استغلال بعض هذه الملابس وتقديمها كمساعدة إلى الجمعيات الخيرية، خاصة إن كانت لازالت بحالة جيدة. وذلك من أجل يستفيد شخص آخر بهذه الملابس بدلاً من التخلص منها بالطريقة التقليدية.

5- قومي بشراء قطعة تتناسب مع الملابس بخزانتك

عند البدء في التسوق يجب عليك أخذ جولة في خزانة الملابس والتعرف على القطع التي يمكن أن تكوني بحاجة إليها مع الحرص على اختيار قطع تكميلية يمكن أن تتناسب مع الملابس التي لا ترتديها في الوقت الحالي.

فهذه ستكون طريقة رائعة للتجديد من ملابسك المتوفرة في خزانتك، وذلك سواء بارتدائها في فصل الصيف أو الخريف. فمثلاً إن كان لديك بنطلون لا ترتدي ابدأي بالبحث عن قطعة تتناسب معه بالشكل الذي يلبي ذوقك لضمان استخدامه بدلاً من وجوده في خزانة الملابس بدون فائدة.

6- ودعي الملابس من صيحات الموضة القديمة

إن كنت من محبي مواكبة أحدث صيحات الموضة، فعليك متابعة الصيحات التي لن تستمر معك حتى الشتاء القادم وذلك لضمان التخلص من موضة الملابس القديمة. فلن تكون بحاجة إليها إن كنت ترغبين في أن تكون إطلالتك دائماً مواكبة لأحدث صيحات الموضة العالمية.