7 موديلات فساتين تناسب 7 أشكال أجسام مختلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 فبراير 2015
7 موديلات فساتين تناسب 7 أشكال أجسام مختلفة
مقالات ذات صلة
موديلات فساتين عروس تناسب حفلات الزفاف الشاطئية
أزياء محجبات: فساتين محجبات تركية موديلات مختلفة
صيحات للفساتين الصيفية تناسب جميع الأذواق

 وأنتِ تفكّرين بارتداء فستان ليست المشكلة في شكل جسمك، الأهم لتظهري بأنسب إطلالة وبأناقة أن تعرفي ما هو نوع الفستان الأنسب. هذه القائمة ستساعدك خصوصا إذا كنتِ بدأتِ حديثا بارتداء الفساتين ولا تزالين غير متأكدة من طبيعة شكل جسمك وما يناسبه. ليس من الصعب أن تطوّري قدرتك  على اختيار ما يناسبك والابتعاد عن ما يعتبر من الأخطاء الشائعة في الأزياء.  

 الفستان القميص

 الجسم ذو شكل الساعة الرملية هو أقل أشكال الجسم التي قد تسبب مشاكل لأصحابها، فعلى الأغلب أي شكل من أشكال الفساتين يناسب هذا الجسم. جرّبي الفستان القميص وسترين كما تبدين رائعة به، فهو أنيق وبسيط ويمكن ارتداؤه مع حزام أو بدون.

 فستان شكل A

 هذا الشكل من الفساتين يبدو رائعا على كل السيدات، فهو يناسب الجسم صاحب شكل التفاحة وصاحب شكل الكمثرى. كما يناسب هذا الشكل السيدات الطويلات، وإذا كنتِ قصيرة ولديكِ ثقة بالنفس يمكنكِ أن تجرّبيه، إلاّ أنّ هناك خيارات أفضل للسيدات صغيرات الحجم.

 الفستان الماكسي

 هناك بعض القواعد للنساء صغيرات الحجم عليهن اتباعها عندما يتسوقن لشراء الفساتين الماكسي، لا تتعلق بطول الفستان، إنما تتعلق بالرسمة التي تختارينها، والتي يفضل أن تكون رسومات صغيرة. تناسب فساتين الماكسي النساء اللواتي ليس لديهن انحناءات بارزة في الجسم، وذوات الجذع الطويل.

 فستان البيبلوم

 إذا كانت كتفيكِ أوسع من المعدل المعتاد للنساء ستناسبك فساتين البيبلوم، فالقطعة التي على الخصر وفوق الحوض ستحقق التوازن مع الأكتاف، وسيكون هذا الفستان المثالي للتخلص من هذه المشكلة التي قد تزعجك، كما أنه سيجعلك تبدين جذابة.   

 الفستان الميني

 الفساتين الميني أو القصيرة هي الخيار الأفضل للنساء صغيرات الحجم، فهن لا يملكن سيقان طويلة ويسعين لإظهار سيقانهن أطول. ارتداء هذا الفستان سيساعدك لإبراز ساقيكِ الجميلتين. إذا لم يكفِ الفستان الميني لتحقيق هذه الغاية سيكون من المناسب ارتداء الحذاء بالكعب العالي ويفضّل أنّ يكون لون  الحذاء من الألوان الفاتحة والهادئة.

 الفستان ذو الخصر الملتف

 الفستان ذو الخصر الملتفّ مناسب للأجسام بشكل الكمثرى، فهو يبعد الانتباه عن الحوض الواسع ويجعل خصرك يبدو أنحف. هذا الفستان يبرز أنوثتك، كما سيبرز منطقة الصدر بعيدا عن الحوض.

 فستان الشيذ

 يناسب فستان الشيذ النساء ذوات أجسام بشكل التفاحة، إذ سيخفي المعدة في حالة اختيار المقاس الصحيح، فكوني حريصة أن لا يكون ضيقا للغاية. هذا الفستان مناسب كذلك لجميع أشكال الأجسام التي أشرنا إلبها.
 

 تألقي بأجمل موديلات فساتين جوبير 2014 في سهراتك

الفساتين الصوفية القصيرة على شكل بلايزر آخر صيحات موضة شتاء