7 فوائد لتدليك الأذنين يومياً منها خسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 17 ديسمبر 2020
7 فوائد لتدليك الأذنين يومياً منها خسارة الوزن
مقالات ذات صلة
فوائد القهوة للتنحيف وخسارة الوزن
فوائد اليانسون للتنحيف وخسارة الوزن
فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وخسارة الوزن

أصبح التوتر والقلق جزءًا من الروتين اليومي منذ ظهور جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، حيث تسببت في خسارة الكثير من الأعمال والجلوس لفترات طويلة في المنزل، ولكن نعلم جميعًا أن النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على الصحة العامة، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ، لا يمكنك العثور على وقت للذهاب لممارسة رياضة المشي، لمساعدتك في مثل هذه المواقف ، يجب أن تجرب تدليك الأذن. سيهدئ تدليك الأذن أعصابك ويفيدك عقليًا وجسديًا. أفضل جزء في ذلك هو أنه يمكنك القيام بذلك في أي وقت وفي أي مكان.

7 فوائد صحية لتدليك الأذن

يساعد على التخفيف من الشعور بالضغط

يعمل تدليك الأذن أيضًا على تخفيف الضغط عن طريق تحفيز نقاط ضغط معينة على الأذن. ليس هذا فقط ، يمكن أن يساعد تدليك الأذن أيضًا في مجموعة من العلامات الفسيولوجية والأمراض والاضطرابات المرضية في مناطق الصدر والبطن وأسفل الظهر والقدمين. 

يقلل من آلام العضلات

لقد وجدت الدراسات أن تدليك الأذن طريقة رائعة لتقليل الانزعاج الناجم عن آلام العضلات. يؤدي السحب والفرك اللطيف لفصوص الأذن إلى تحفيز النهايات العصبية التي تؤدي إلى إطلاق الإندورفين. يساعد هرمون الإندورفين في تخفيف الألم. يساعد تدليك الأذن أيضًا في تنشيط الدورة الدموية.

يساعد في تخفيف الصداع والصداع النصفي

على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من المسكنات المتاحة للصداع والصداع النصفي ، فمن الأفضل عدم تناولها كثيرًا. في المرة القادمة ، عندما تصاب بالصداع ، جرب تدليك الأذن. يمكنك أيضًا تناول شاي النعناع لتكملة التدليك للحصول على فوائد إضافية.

تقليل التوتر والقلق

تدليك الأذن مفيد في المواقف العصيبة. لذلك ، في المرة القادمة عندما تشعر بـ التوتر أو الذعر أو القلق ، قم بتدليك نقاط البوابة السماوية على أذنك في الدورة الدموية. نقطة البوابة السماوية تقع نقطة البوابة السماوية في القشرة العلوية لأذنك ، عند طرف مجوف يشبه المثلث.

يساعد على إنقاص الوزن

فقدان الوزن دون نزهة. بصرف النظر عن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، فإنه يتطلب أحيانًا بعض الحيل والنصائح البسيطة لفقدان الوزن. إحدى هذه الحيل التي يمكن أن تساعدك هي تدليك الأذن. يمكن أن يساعد فرك نقاط مختلفة من الأذن في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

يساعد في محاربة الأرق

للحصول على نوم جيد ليلاً ، يحتاج المرء إلى عقل مريح. ومن المعروف أن تدليك الأذن له هذا التأثير المريح للجسم. جرب بعض تدليك الأذن قبل الذهاب إلى الفراش الليلة.

يعزز طاقتك

هل تتناول كوبًا تلو الآخر لتشعر بالانتعاش في الصباح؟ في المرة القادمة ، افرك أذنيك بشكل مكثف عند الاستيقاظ. يمكن أن يؤدي تحفيز النهايات العصبية في الأذن إلى تنشيط خلايا الدماغ وتجعلك تشعر بالانتعاش. لذلك ، في المرة القادمة عندما تشعر بانخفاض الطاقة ، حاول تدليك أذنيك.