7 أخطاء مكياج تجعلك تبدين متعبة، تجنبيها

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 فبراير 2017
7 أخطاء مكياج تجعلك تبدين متعبة، تجنبيها
مقالات ذات صلة
5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
أخطاء في الموضة تجعلك تبدين أكبر سناً
9 تسريحات تجعلك تبدين أكبر عمراً ... تجنبيها

ألا يزعجك قول البعض لك بأنك تبدين متعبة رغم محاولتك جاهدة لإبراز جمالك عبر تطبيقك للمكياج؟ فكثرة المكياج غير مرتبطة بإطلالة مثالية ومشرقة، بل استخدام الألوان والمستحضرات بطريقة ذكية تناسب لون بشرتك هي الطريقة المثلى. ففي بعض الأحيان، ننسى خطوات مهمة أو نستخدم المستحضرات الخاطئة فيبدو الوجه متعب (أبرز مشاكل النساء مع المكياج، وما هي الحلول؟). لذا جمعنا لك 7 أخطاء مكياج شائعة لتتجنبيها: 

لا ترطبين بشرتك بالطريقة الصحيحة

عدم ترطيبك لبشرتك يجعلها جافة و يسبب ظهور التجاعيد وتقشير الجلد. حاولي أن تبقيها مرطبة لتحصلي على بشرة ناعمة يمتد عليها كريم الأساس وأحمر الخدود بتجانس وسلاسة.

تكثرين من الفاونديشن والبودرة

فالإكثار من الفاونديشن والبوردة يظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بوضوح.

تختارين الكونسيلر بدرجة اللون الخاطئة

وذلك من الأخطاء الشائعة جداً في عالم المكياج، فالكثير من الفتيات تستخدم إما لوناً أغمق من لون بشرتها أو أفتح بكثير. إن استخدمتي اللون الأفتح تبدو منطقة محيط العين منتفخة، وإن استخدمتي اللون الأغمق تشكل هالة سوداء في منطقة محيط العين. وفي كلتا الحالتين تبدو بشرة المرأة متعبة ذات لون غير متجانس. لذلك احرصي دائماً على اختيار درجة اللون الأقرب للون بشرتك.

أنت لا تضعين أحمر الخدود أو تضعين اللون الخاطئ منه

يعد أحمر الخدود من أهم الأشياء التي يجب عليك استخدامها كي لا يبدو وجهك شاحباً.
واستعمال الدرجات الوردية منها تساعدك على الظهور بإطلالة مشرقة وصحية. ابتعدي عن الدرجات البرونزية المائلة إلى اللون البرتقالي أو المصفرة. 

تنسين كريم الأساس المخصص لمنطقة محيط العين (برايمر)

الكثيرات منا لا تعير البرايمر أهمية كافية، لكنه ذو دور أساسي في الحفاظ على كحل العين ويعمل على تثبيته لمدة أطول.

تستخدمين اللون الخاطئ من قلم تحديد العيون

فإن كنت من ذوات البشرة الفاتحة، تجنبي استخدام قلم تحديد العيون الرمادي أو الأبيض أو البني الفاتح فتبدو البشرة شاحبة وباهتة. وإن كنت من ذوات البشرة الداكنة، تجنبي استخدام قلم تحديد العيون الأسود بكثافة.

تستخدمين لون أحمر الشفاه بدرجات لا تناسب لون بشرتك

فإن كانت بشرتك بيضاء، تجنبي ألوان أحمر الشفاه الفاتحة جداً المائلة إلى البيج، فهي تجعلك تبدين متعبة. وإن كنت سمراء تجنبي، الألوان الداكنة مثل الخمري والبنفسجي، واستخدمي الألوان الهادئة من الأحمر والوردي.