7 زيجات في حياة إليزابيث تايلور أحدها بعامل بناء
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 19 مارس 2023

7 زيجات في حياة إليزابيث تايلور أحدها بعامل بناء

تُعد إليزابيث تايلور، من جميلات سينما العصر الذهبي في هوليوود، كما حظيت بشهرة واسعة في العالم العربي، بعد تجسيدها لشخصية كليوباترا في الفيلم الشهير.

عوامل كثيرة، منها جمالها وشهرتها وموهبتها وكثرة عدد زيجاتها، جعلت حياة إليزابيث تايلور محط الأنظار، خاصة وأن لكل زيجة من هذه الزيجات قصة مختلفة عن الأخرى، وبعضها انتهى نهاية مأساوية، كما أنها لم تحظ بالحب أبداً بحسب ما صرحت من قبل، برغم هذا التعدد.

كونور نيكي هيلتون

كان زواجها الأول بوريث سلسلة فنادق هيلتون كونور نيكي هيلتون، وكانت في عمر الثامنة عشر فقط وقت الزواج، إذ نشأت تايلور على معتقدات متشددة، بأنه على الفتاة الزواج والحصول على زوج مناسب في عمر مبكر.

بعد عدة أسابيع من الزواج، أدركت خطأها، فقد كان مدمنا على الكحول وتهجم عليها؛ لذلك حصلت على الطلاق بعد نحو 8 ثمانية أشهر فقط، ولم يرزقا بأطفال.

مايكل ويلندينج

في العام التالي من طلاقها من كونور نيكي هيلتون تزوجت بالممثل البريطاني الشهير مايكل ويلندينج، وقد كان مايكل أكبر من إليزابيث بـ 20 عاما، وأنجبا ولدين؛ هما: مايكل هوارد وكريستوفر إدوارد.

وتطلق الزوجان في عام 1957 بعد نحو 6 ست سنوات من الزواج بعد خيانة مايكل ويلندينج لها أثناء سفرها.

7 زيجات في حياة إليزابيث تايلور أحدها بعامل بناء

مايكل تود

في العام نفسه تزوجت إليزابيث تايلور من مايكل تود، ونظّم تود حفل عيد ميلاد بحديقة ماديسون سكوير، وتم بثها على التليفزيون في ذلك الوقت، وبدا الزوجان في غاية الانسجام والسعادة.

لكن الزواج انتهى نهاية حزينة؛ فقد توفي تود بعد سنة من زواجهما في حادث تحطم طائرة، وترك تايلور في حالة من الجنون والصدمة.

إدي فيشر

بعد نحو عامين من رحيل مايكل تود تزوجت إليزابيث بالمطرب إدي فيشر، الذي كان صديقا لزوجها الراحل، وكان خلال تلك الفترة متزوجا بالممثلة ديبي رينولدز، وهو ما دفع وسائل الإعلام إلى مهاجمة تايلور؛ إذ جعلته ينفصل عن زوجته من أجل الزواج بها.

في مقابلات لاحقة، صرحت إليزابيث تايلور بأنها تزوجت فيشر بسبب حزنها على وفاة تود الذي اعتبرته حبيب عمرها، وتسببت وفاته في صدمة كبيرة لها.

كانت زوجة فيشر (ديبي رينولدز) صديقة تايلور منذ مرحلة المراهقة، وكانت رينولدز إشبينة تود في زفافه بإليزابيث.

ريتشارد برتون

وصفت وسائل الإعلام الممثل الويلزي ريتشارد برتون بأنه كان حب حياة إليزابيث تايلور، وقد تزوجا مرتين، حيث تزوجت إليزابيث تايلور من برتون بعد تسعة أيام من طلاقها من فيشر، وشاركا في بطولة العديد من الأفلام، ووهب برتون أيضا تايلور عقدا قيماً من الماس بقيمة مليون دولار.

وحاول الثنائي جعل زواجهما يتحسن للمرة الثانية، لكن الأمر لم يدم بسبب إدمان تايلور على الكحول وخيانة برتون المتكررة لها.

جون وارنر

كان زوج تايلور السادس هو السياسي جون وارنر، وقد تزوجته إليزابيث تايلور في غضون خمسة أشهر من تاريخ موعدهما الأول.. ساعدت تايلور وارنر في حملته الانتخابية، لكن السياسي الكبير سرعان ما شعر بالملل من حياتهما في واشنطن، وتطلقا في عام 1982.

لاري فوتنسكي

 أما الزوج الأخير في حياتها فلم يكن من المشاهير، لاري فوتنسكي كان عاملا للبناء، التقى إليزابيث تايلور، في مركز إعادة تأهيل، وتزوج الثنائي في منزل صديق إليزابيث تايلور المقرب ​مايكل جاكسون​، وباعا صور الزفاف لإحدى المجلات بقيمة مليون دولار، وهو ما شكّل نقلة كبيرة في حياة عامل البناء البسيط.

كما استخدمت إليزابيث هذه الأموال الطائلة، لإطلاق مؤسسة مناهضة لمرض الإيدز، وعلى الرغم من أن الزوجين تطلقا في عام 1996، فإنهما بقيا على اتصال حتى وفاة إليزابيث تايلور في عام 2011.

المزيد: