8 نصائح جمالية بسيطة من جدتي تغنيكِ عن مستحضرات التجميل الحديثة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2016
8 نصائح جمالية بسيطة من جدتي تغنيكِ عن مستحضرات التجميل الحديثة!
مقالات ذات صلة
استعدي لإطلالتك الجمالية في نهار العيد مع مستحضرات التجميل هذه
استعدي لإطلالتك الجمالية في نهار العيد مع مستحضرات التجميل هذه
5 نصائح للحفاظ على جمال بشرتك بطرق بسيطة

       كلنا يتوق للنصائح الجمالية الآتية عن خبرة، لا سيما إن كان من يقدّمها شخصاً عزيزاً علينا مثل الجدّة.

فيما يلي 8 نصائح جمالية بسيطة من جدتي ستغنيكِ عن مستحضرات التجميل الحديثة:

- اجعلي أول ما تتناولين في الصباح الباكر كوباً من الماء. كوب الماء هذا من شأنه تخليص جسدكِ من السموم كما يمنحكِ الكثير من الطاقة والرشاقة والإشراق.

- اشربي الماء من الآنية النحاسية. لا يتعلق الأمر بطقس قديم، بل إنه مرتبط بفقدان الوزن وبتحسين عمل جهازكِ الهضمي. كل ما عليكِ هو تخزين الماء بالآنية قبل شربه، لما لا يقل عن 8 ساعات.

- استخدمي العسل عند الاستحمام؛ ذلك أن للعسل مقدرة على جعل البشرة ناعمة ومشرقة طوال اليوم. إن لم يتوفر لديكِ العسل، فاستخدمي صابون الغليسرين والعسل؛ ذلك أنه يمنح جسدكِ نعومة كبيرة.

- تخلّصي من الهالات السوداء عن طريق أكياس الشاي المستخدمة. ضعي أكياس الشاي المستخدمة فوق عينيكِ لمدة تراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

- الليمون لصبغ الشعر. نعم الليمون. امزجي مقداراً متساوياً من الماء وعصير الليمون وضعيه على شعركِ واخرجي تحت الشمس. ستجدين شعركِ يحظى بدرجة لونية جديدة من دون الحاجة لاستهلاك الكثير من علب الصبغة.

- البودرة للشعر الملبّد. هل حدث وتلقّيتِ دعوة للخروج بشكل مفاجئ، وكان شعركِ ملبداً؟ ضعي بعض بودرة التلك على فروة رأسكِ وستجدينها قد امتصت كل هذا المظهر الدهني.

- معجون الأسنان للتخلص من البثور. من قال بأن معجون الأسنان هو لتنظيف أسنانكِ فحسب؟ إن كنتِ تعانين من بعض البثور، قومي بوضع معجون الأسنان عليها قبل النوم.

- النوم على الظهر للمزيد من الجمال. هل تساءلتِ يوماً عن سبب خلوّ بشرة جدتكِ من التجاعيد نسبياً؟ يعود هذا لنومها على الظهر وبالتالي عدم تعرّض الوجه للمخدة التي قد تسبّب بعض التجاعيد والتثنّيات في بشرة الوجه.
 

للمزيد:

تعرفوا على 10 أسرار لجمال الكوريات ‏

6 أخطاء تدمّر البشرة أثناء العناية الروتينية بجمالها ‏

7 استخدامات جمالية رائعة لماء الورد...طبقيها في العام الجديد ‏