9 زيجات في حياة زازا غابور أحدها بطلت بسبب عدم إنهاء السابقة لها
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 19 مارس 2023

9 زيجات في حياة زازا غابور أحدها بطلت بسبب عدم إنهاء السابقة لها

صرحت النجمة وملكة الجمال، زازا غابور ذات مرة بمقولة شهيرة قالت فيها: "على المرأة أن تتزوج عن حب، ثم تستمر في الزواج حتى تجد الحب" ويبدو أنها حرصت على تحقيق هذه المقولة خلال حياتها؛ حيث تزوجت 9 مرات خلال سنوات عمرها التي بلغت 99 عاما.

من هي زازا غابور

زازا غابور هي ممثلة أمريكية من أصل مجري، توجت ملكة جمال المجر عام 1936 وامتدت مسيرتها السينمائية منذ عام 1952 وحتى آخر أفلامها عام 1996 وشملت 34 فيلما وجاءت بداية شهرتها من فيلم مولان روج عام 1956.

كما شاركت في أول أفلام سلسلة باتمان عام 1966 بدأت سلسلة الزواج في حياة زازا غابور في عمر العشرين.

زيجات زازا غابور

تزوجت زازا غابور في البداية، دبلوماسيا تركيا يكبرها بعشرين عاما ثم طلقت غابور عام 1941 وانتقلت إلى الولايات المتحدة؛ حيث تزوجت الثري صاحب فنادق هيلتون كونارد هيلتون الأب عام 1942، لكنهما انفصلا بعد عامين أنجبا فيهما طفلة اسمها فرانشيسكا.

بعد ذلك انتقلت من زواج إلى آخر.. ومن أشهر أزواجها الممثل جورج ساندرز والثري هربرت هنتر، ثم جاك رايان مصمم الدمية الشهيرة باربي، ثم محاميها مايكل أومارا.

وتم إلغاء زواجها بالمحامي المكسيكي فيليب دي ألبا؛ لأن زواجها بأومارا لم يكن قد انتهى بطريق قانوني سليم.

وفي سن الـ 69 تزوجت الأمير الألماني فردريك برونز فون انهولت، الذي كان يصغرها بنحو 30 عاما، وعاشت معه حتى وفاتها.

علاقات عاطفية لزازا غابور

وخلال الفترات القصيرة التي فصلت بين زيجاتها المتعددة عرفت بعلاقاتها العاطفية مع الكثير من المشاهير؛ منهم فرانك سيناترا، وريتشارد بورتون، والأمير علي خان، والملياردير ج. بول غيتي.

رحلت زازا غابور عن عمر 99 عاما قبل أسابيع قليلة من بلوغها عمر المائة، ووري جزء من رفات النجمة الهوليوودية المجرية الأصل زازا غابور في بودابست مؤخراً، وجاء ذلك بعد 5 سنوات من وفاتها في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 99 عاماً.

وأحضر آخر أزواجها التسعة فريدريك فون أنهالت، ثلاثة أرباع رماد جثتها ووضعه داخل جرة، فيما لا يزال الجزء الباقي في الولايات المتحدة الأمريكية، ونقلت إحدى وكالات الأنباء العالمية، عن فون أنهالت مقولته عن زوجته الراحلة: "هذه ليست جنازة بل احتفالاً بحياتها".

وقدمت زازا غابور خلال مسيرتها الفنية الحافلة أدوار البطولة في عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومنها مولان روج لجون هيوستن العام 1952 وتاتش أوف إيفيل لأورسون ويلز العام 1958، واشتهرت كذلك بمشاكلها مع القضاء وفضائحها المالية ونمط حياتها الباذخ وزيجاتها التسع.

حيث قامت ذات مرة بصفع ضابط شرطي في بيفرلي هيلز نظراً لتحريره مخالفة مرورية ضدها، مما عرضها للسجن لمدة 3 أيام.

وبدأت حالتها الصحية في التدهور منذ بدايات الألفية الحالية، حيث أصيبت زازا غابور في عام 2002، بشلل جزئي بعد أن تعرضت لحادث سير وباتت تتنقل على كرسي متحرك، كما خضعت كذلك لعملية بتر في القدم خلال العام 2005 إثر إصابتها بجلطة أتلفت شرايينها.

وقال زوجها الأمير فريدريك فون أنهالت، تعقيباً على خبر وفاتها، إن زازا غابور توفيت في منزلها وهي محاطة بكامل أفراد عائلتها وأصدقائها، مؤكداً:  "الجميع كان هنا...ولم تمت بمفردها".

وكانت زازا غابور قد قامت بتأليف كتاب أيضاً عن سيرتها الذاتية وتفاصيل حياتها وعلاقتها، بعنوان حياة واحدة لا تكفي، وقد كتبت فيه أنها لم تكره رجلا بعد انفصالها عنه، إلى درجة تجعلها تعيد له الألماس المهدى إليها منه، وقد أشارت في الكتاب نفسه إلى رفضها إقامة أي نوع من العلاقات مع جون كينيدي وإلفيس بريسلي وجون هيوستن وهنري فوندا.

المزيد: