9 مشروبات سحرية لخسارة الوزن قبل العيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأحد، 07 أبريل 2024
مشروبات سحرية للتخسيس

هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن الرشاقة بعيداً عن المكملات الغذائية والأنظمة الغذائية القاسية، لذا نقدم في هذا المقال طريقة عمل مشروبات لخسارة الوزن قبل العيد والتي لها قدرة فائقة على حرق الدهون وتنزيل الوزن خلال فترة قصيرة.

خلطة الزنجبيل والكمون

تعتبر هذه الخلطة من أشهر مشروبات حرق الدهون ويمكنك تحضيرها عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج أو الجاف مع ملعقة من بذور الكمون، مع إضافة بعض أوراق النعناع في كوب من الماء البارد ثم يوضع على النار.

يُترك المزيج حتى يغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويغطى لمدة 5 دقائق ويُفضل تناوله 3 مرات يومياً. [1]

الشاي الأخضر

أثبت الشاي الأخضر فعالية في حرق الدهون خصوصاً إذا ما تم تناوله بانتظام، حيث يحرق الشاي الأخضر الدهون المتراكمة بنسبة كبيرة، ويمكنك تحضيره ببساطة عن طريق غلي الماء وصبه على الشاي الأخضر وتغطيته لمدة ٥ دقائق، ولأفضل النتائج يجب شرب 3 أكواب من 5 يومياً بعد الوجبات. [2]

الشاي الأخضر

مشروب جيليان مايكل

يعد مشروب ديتوكس جيليان مايكل من أكثر المشروبات فعاليةً خصوصاً وأنه أثبت قدرته في تخليص الجسم من السوائل المحتبسة وبالتالي فهو يساعد على تخسيس الجسم، وقد سُمي هذا المشروب على اسم فتاة كانت سمينة جداً واظبت على تناوله يومياً لفترة طويلة حتى حصلت على وزن مثالي. 

ولتحضير المشروب: اخلطي 7 أكواب ونصف من الماء (60 أونصة سائلة) مع ملعقة عصير توت بري، وكيس شاي جذور الهندباء، وملعقتين من عصير الليمون الطازج. تناول كوب من هذا المشروب مرة واحدة يومياً لتحصل على الوزن الذي تحلم به. [3]

الماء المثلج

إن تناول 10 أكواب يومياً من الماء المثلج يمكنه أن يساعد الجسم في حرق الدهون والسعرات الحرارية ولذلك يمكنك أن تحصل على جسم رشيق من خلال تناول الماء المثلج قدر الإمكان يومياً، ولكن يجب الحذر حتى لا يحدث التهاب للحلق.

الماء المثلج

سموذي الخضراوات

توجد العديد من الطريق لتحضير سموذي الخضروات، يمكنك اختيار أنواع الخضروات التي تفضلينها لتتمتعي بفوائدها لصحتك وبشرتك ولتساعدك على إنقاص الوزن بسرعة قبل العيد، وإليك بعض وصفات سموذي الخضروات:

  • اخلطي كمية من السبانخ الطازجة مع بذور الكتان والأفوكادو في الخلاط الكهربي واستمتعي بكوب رائع من سموذي السبانخ، بإمكانك إضافة تمرة واحدة لخليط لمذاق أفضل.
  • اخلطي بعض قطع اللفت مع ملعقة من بذور الكتان وملعقة من خل التفاح العضوي وبعض أعواد البقدونس في الخلاط الكهربي، وتناولي المشروب صباحاً. [4]

عصير الأناناس والكيوي

تناولي كوباً كبيراً من عصير الأناناس والكيوي الطازج يومياً لمدة أسبوعين وستخسرين وزناً كبيراً بكل تأكيد، ولكن احرصي على عدم إضافة السكر إلى العصير.

عصير الأناناس والكيوي

مشروب الزنجبيل والقرفة

اخلط ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ربع ملعقة قرفة، وعصير ليمونة، وملعقة كمون، في كوب من الماء المغلي ثم غطي الكوب واتركه لمدة 10 دقائق، وتناول هذا المشروب السحري قبل كل وجبة بنصف ساعة، كما يمكنك تحليته بملعقة من العسل لمذاق أفضل.

الزنجبيل والقرفة

مشروب الحليب والزعفران

انقع ملعقتين من الزعفران في كوب حليب خالي الدسم  لمدة ساعة، ثم صب 5 أكواب أخرى من الحليب في وعاء وضعه على نار هادئة واتركه حتى يغلي، بعد ذلك أضف فوقه كوب الحليب والزعفران واتركه يغلي. صفِ الخليط وتناول منه 3 أكواب يومياً قبل الوجبات بنصف ساعة.

الحليب والزعفران

الكمون والليمون

اغلِ ملعقة من الكمون في كوب من الماء ليلاً ثم ارفعه عن النار و أضف إليه ليمونة مقطعة وغط المزيج واتركه حتى الصباح، ثم تناول هذا المشروب على الريق.

الكمون والليمون

ذكرنا بعض المشروبات الطبيعية سهلة التحضير لخسارة الوزن في وقت قصير قبل العيد، فاستمتع بتناولها وبجسم صحي رشيق.

شاهدي أيضاً: مشروبات للتخسيس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار