Cartier تطرح مجوهرات "Sixth Sense" جديدة وراقية في بحيرة كومو

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
Cartier تطرح مجوهرات "Sixth Sense" جديدة وراقية في بحيرة كومو
مقالات ذات صلة
Cartier تطرح تشكيلة جديدة من مجموعتها Love
مجموعة "Dior Rose" الجديدة من المجوهرات الرّاقية
Cartier تقدم مجموعة مجوهرات Sur Naturel

بعد عام طويل من التوقف عن الأحداث والاحتفالات، اختارت كارتييه Cartier بحيرة كومو، مكان إحياء للماضي التاريخي، للاحتفال بإطلاق مجموعة المجوهرات الراقية "Sixième Sens par Cartier" الجديدة، موقع العرض Il Sereno، فندق بوتيك أنيق على الشواطئ الشهيرة لبحيرة كومو وتم تجديده مؤخراً وفقاً للذوق المعاصر لباتريشيا أوركيولا، التي صممت أيضاً سينوغرافيا المعرض في اندماج مثالي بين الهندسة المعمارية و مجوهرات فاخرة.

بالنسبة إلى سيريل فيجنيرون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كارتييه، تعتبر بحيرة كومو، بمياهها الهادئة والتلال المحيطة بها، فضلاً عن تاريخها الألفي، "مسرحية" ومرحلة ممتازة لتقديم المستوى العالي الجديد للمنزل مجموعة مجوهرات تسمى "الحاسة السادسة".

من خلال هذه المجموعة الجديدة، توضح كارتييه روح المجوهرات الراقية، شكل فني يتمتع بقوة فريدة، يتأرجح بين المفاجأة والاندهاش والحلم والواقع وهكذا، فإن العقود والأقراط والخواتم الفخمة التي تشكل جزءً من مجموعة Sixième Sens par Cartier تجذب انتباه المراقب على الفور، الذي ضاع بين الإنشاءات الرائعة للإبداعات المذهلة وفي ضخامة الأحجار الكريمة التي تتكون منها.

لحظة مهمة للدار الذي اختار الاحتفال بحفل عشاء حصري في "فيلا لاريو" وهي ملكية استثنائية مع إطلالة رائعة على بحيرة كومو، هنا، أتيحت الفرصة للضيوف المدعوين من قبل "Cyrille Vigneron"، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Cartier International، لاكتشاف كل جوهرة في المجموعة وتجربة أمسية فريدة من نوعها ومن بين المشاركين أيضا ( عارضة الأزياء مارياكارلا بوسكونو، الممثلة الإيرانية غلشيفته فراهاني، عارضة الإزياؤ الفرنسية بيانكا براندوليني، الممثلة المصرية ياسمين صبري، الأميرة دينا الجهني عبد العزيز، المخرجة اللبنانية نادين لبكي، الممثلة السعودية فاطمة البنوي، هنا هرتسبرونغ وسيبل ككيلي).

يوضح الموقع أيضاً موضوع المجموعة، باستخدام "Trompe-l’oeil" والأنماط الرسومية والأوهام البصرية، "تنبض المجوهرات بالحياة عند ملامستها للجلد" من خلال تحدي تصوراتنا، تقودنا هذه المجموعة إلى عالم من التحفيز الحسي، حيث تنبض كل حاسة على قيد الحياة، بما في ذلك الحاسة السادسة، التي تمس القلب".

تصاميم مجموعة المجوهرات الراقية Sixième Sens par Cartier

  • تقدم كارتييه المجموعة للعملاء لمدة أسبوعين وهي تتألف من إجمالي 250 قطعة، بما في ذلك 80 تصميماً جديداً وعناصر عتيقة مذهلة تحت لقب كارتييه تراديشن، من بين أقدمها، يعود تاريخها إلى عام 1904.
  • تأمل Vigneron في المجوهرات القائمة على "التجريد من العناصر الطبيعية والعناصر التصويرية المستمدة من الأفكار المجردة".
  • ذكّر عقد Pixelage هذا بفهد كارتييه المميز، من خلال مسرحية منمقة على بقع معطف القطط، الذي كان جزءً من الحيوانات الفنية للعلامة التجارية منذ عام 1914. 

  • يستحضر الأونيكس المصقول فرو النمر، بينما الأبيض والأصفر ويمثل الماس البرتقالي بتصميم قضرة السمك، مع انعكاساتها الذهبية التي تبرز من خلال ثلاثة توباز ذهبية مذهلة بإجمالي 27.34 قيراطاً.

  • تحافظ الهندسة الرأسية للطوق على مرونته.

  • يعبر عقد Alaxoa عن حرفة حرفيي كارتييه، بعد اختيار الزمرد، حسب لونه وقطره، يأخذون بعين الاعتبار الانسجام والتناسق والوضع الصحيح في التركيب، قبل تجميع الأحجار باستخدام تقنية الخيوط والتي تتكون من خيوط الحجارة على سلك لتشكيل خيوط وهوامش.

  • أخيراً، يتم ربط الخيوط معاً بواسطة جسور معدنية صغيرة، مما يحافظ على شكل المروحة مع السماح للأطراف بالبقاء متحركة.

تفاصيل مجموعة المجوهرات الراقية Sixième Sens par Cartier

  • تتماشى المجوهرات مع تراث كارتييه Cartier، على الرغم من كونها معاصرة، على سبيل المثال، في وسط حلقة "Parhelia" يوجد كابوشون من الياقوت الأزرق عيار 21.51 قيراطاً، محاطاً بالماس والزمرد، تم إنشاء هذا المزيج من الياقوت والزمرد في بداية القرن العشرين والذي أطلق عليه لويس كارتييه "شكل الطاووس" وهو جزء من لوحة الألوان الأساسية في المنزل، الحلقة تمتد على ثلاثة أصابع، مع أطراف متحركة قليلاً.
  • في عقد Meride، تم ترصيع الماس والعقيق الأسود وكريستال الصخور في فسيفساء رقعة الشطرنج البارزة، مما يخلق وهماً بصرياً، حيث يتم تثبيت كل عنصر على مستوى مختلفـ الإضافة إلى ذلك، يكشف الجزء الخلفي من الجوهرة عن الوجه الدقيق للوجه الأمامي وهو توقيع كارتييه آخر.

  • في خاتم Phaan، تم إدخال ماسة بقطع وردة 4.01 قيراط أسفل ياقوتة بوزن 8.20 قيراط من خلال بنية متدرجة، مما يكثف لون الظل الأحمر للأخير. أحجار الماس المثلثة، جنباً إلى جنب مع كرات صغيرة من الياقوت، تحيط بالحجر المركزي.

أبرز المجوهرات في مجموعة المجوهرات الراقية Sixième Sens par Cartier

خاتم Phaan 

فإن خاتم Phaan هو بريق إبداعي استثنائي، مع الياقوت 8.20 قيراطاً، يسمح البناء المتدرج بإدخال ماسة مقطوعة بالورود بوزن 4.01 قيراط مباشرة أسفل الحجر الرائع الموجود في الأعلى، جنباً إلى جنب مع كرات الياقوت الصغيرة، يحيط الماس الحجر المركزي، بترتيب فتحات دقيقة للسماح لهم بالتقاط الضوء وإلقاء الضوء على الياقوت.

عقد Meride

تضيع الحركة والإيقاع وجميع الإشارات المكانية والزمانية في فسيفساء ثمينة من الأحجار الكريمة. يشكل الماس والعقيق والكريستال الصخري رقعة منومة على عقد Meride يبدو أنه حي بحركة دائمة.

عقد Pixelage

يوضح عقد Pixelage كلاً من العلامات والقوة الرمزية، يستحضر العقيق المصقول رخامي فرو، بينما يمثل الماس الأبيض والأصفر والبرتقالي بتصميم جلد السمك، مع انعكاسات ذهبية تبرز من خلال ثلاثة توبازات ذهبية آسرة بإجمالي 27.34 قيراطاً.

حلقة Parhelia

تمزج حلقة Parhelia بين الياقوت والزمرد وذلك بسبب عدم وضوح المحامل المرئية والتصورات المربكة، كابوشون من الياقوت عيار 21.51 قيراطاً في المنتصف بلون أزرق كثيف يبدو وكأنه يتوهج من الداخل، حوله خمسة أقواس من الماس والزمرد المشع يعكس الضوء، يخلق الورنيش الأسود تأثيرات الظل لتعزيز الانطباع بالحركة.

عقد Alaxoa

يتكون عقد Alaxoa من الزمرد الأخضر والماس المنقط، باستخدام تقنية كارتييه المتميزة في الخيوط والتي تقوم بربط الأحجار على سلك لتشكيل خيوط وهوامش، نتيجة لذلك، يتم ربط الخيوط معاً بواسطة جسور معدنية صغيرة، مما يحافظ على شكل المروحة مع السماح للأطراف بالبقاء متحركة.

عقد Coruscant

هو رمز لأسلوب الدار، مزيج القصات لا يضخم تألق الماس فحسب، بل يضفي أيضاً إيقاعاً حقيقياً على التكوين العام.

عقد Sharkara

اللعب مع اهتزازات من نفس اللون، عقد Sharkara يستحضر شكلاً عضوياً ناضجاً مع التوت النضج، تجمع هذه القلادة بين التورمالين والياقوت الملون في قوس قزح من اللون الوردي، يتضح من اللون البرتقالي اللامع للعقيق وتألق الماس.

كان من دواعي سرور المدير التنفيذي الإبلاغ عن "اهتمام قوي جداً" بالمجموعة، بالفعل "محجوزة أكثر من اللازم"، بينما لم يتمكن العملاء الآسيويون من السفر إلى كومو بسبب القيود المتعلقة بالوباء، قال إنه يتوقع عملاء من أوروبا وروسيا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الصين أصبحت قاعدة عملاء أكبر وأكبر للعلامة التجارية، في العام الماضي، اضطرت كارتييه إلى إلغاء حدث المجوهرات الرّاقية في باريس في غراند باليه بسبب حالة الطوارئ الصحية، لكن المجموعة سافرت إلى شنغهاي وتايبيه وطوكيو ومدن أخرى في آسيا وقد "لقيت استحساناً كبيراً"، كما عقدت الشركة حدثاً صغيراً في سانت بطرسبرغ في فبراير.

بينما لم يكشف Vigneron عن التفاصيل المالية، قال إن المجوهرات الراقية "جزء مهم جداً" من أعمال كارتييه.

أكد Vigneron على القوة العاطفية للمجوهرات الرّاقية، التي تقدم "المشاعر الأكثر تميزاً والأكثر شمولية، العالم يتطور وكل شيء رقمي ولكن هناك طلبات متزايدة للتجارب الحية في المساحات المادية "، لهذا السبب تسافر كارتييه إللا دلو مختلفة لإقامة المعارض، قال Vigneron أنه في عام 2019، اجتذب معرض كارتييه "Beyond Boundaries" 600 ألف زائر في غضون شهرين، في منتصف أكتوبر، ستنظم دار المجوهرات معرضاً لمجموعة كارتييه في متحف الفنون الزخرفية في باريس وآخر في متحف دالاس في عام 2022.

وأثنى على مجموعة Urquiola لتقديم مجموعة "Sixth Sense"، طمس الحواس واستحضار مياه البحيرة وألوان الطبيعة المتغيرة وعدم إغراق المجوهرات أبداً" وقال إن Urquiola متحمسة بشأن "الحوار المستمر" مع Vigneron و Cartier لتصميم المرحلة الأكثر ملاءمة للمجوهرات وهو أمر أساسي دائماً لتحقيق أفضل النتائج.

تقوم كارتييه، التي تضم أقل من 300 متجر، بتجديد وحداتها في جميع أنحاء العالم وسيعاد افتتاح شارع Via Montenapoleone الرئيسي في ميلانو في أكتوبر، سيتم إعادة تصميم السيارة الرئيسية في باريس واستكمالها في خريف عام 2022، كما سيتم تجديد المتاجر في موسكو وبيفرلي هيلز وإعادة افتتاحها في عام 2022.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا مشاهدة آخر أخبار الموضة والأزياء.