Lucky Dior من Dior

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2016
Lucky Dior من Dior

خاتم مزوّد بختم مزيّن بأحجار طبيعيّة ليتمّ وضعه كتعويذة جالبة للحظّ، وهو يحمل بكلّ بساطة اسم "لاكي ديور" Lucky Dior. نجد رموز الدار على كلّ تميمة وتعويذة. حيث أنّ رموز النحلة، زنبق الوادي، نبات النفل، الوردة، النجمة، الشكل البيضاويّ والأحرف الأولى تجتمع في ألوان متعدّدة. سواء تمّ وضعها وحدها أو مجتمعةً، تضفي الخواتم لمسة من الرهافة العصريّة على اليدين.

النحلة: كتب "كريستيان ديور" في مذكّراته، "قفير نحل صغير يعجّ بالحركة، هذا ما كان منزلي عليه عندما قدّمت مجموعتي الأولى". هذه الاستعارة للمشاغل في 30، جادة "مونتان" Montaigne تُعيد إلى الأذهان نشاط الخياطات اللواتي يحظينَ بلقب النحلات. هنّ دقيقات ودائمات الانشغال، ويعملن لصالح المصمّم كسرب من النحل. الحشرة الصغيرة السوداء والصفراء، ضمن تطريز عصريّ ومرهف، هي الرمز الجديد لمجموعات "ديور أوم" Dior Homme. ونجد النحلة اليوم في الخاتم المزوّد بختم، حيث تتباين مع العقيق اليمانيّ باللون الأسود الداكن الذي يضفي القوّة والحيويّة.
زنبق الوادي: كان "كريستيان ديور" يؤمن بالخرافات بشدّة، وكان يحبّ زنبق الوادي، رمز السعادة الذي بشّر بوصول الربيع والتصاميم المترفة "أوت كوتور". كان يعشق رائحته وأزهاره الأنثويّة، وكان يقوم بخياطة غصين جاف في حاشية جميع فساتينه. هذه الزهرة التي نجدها مطرّزة على ابتكارات الدار، تزيّن بشكل مرهف الكوارتز باللون الزهريّ الباهت الذي يعبّر عن الحبّ.
نبات النفل: كان نبات النفل يرافق السيد "ديور" كلّ يوم ضمن مجموعة التعاويذ الجالبة للحظ التي كان يحتفظ بها في جيبه. كان لا يفترق عن هذا الرمز الجالب للحظ، وكان المصمّم يولي أهمّية شديدة للتعاويذ الجالبة للحظ التي ساهمت في تحديد مصيره. تعويذة النفل مزيّنة بحجر الأمازونيت الأخضر، الذي يبعث على الثقة بالنفس.
الوردة: ذكرى جميلة من حديقة طفولته في "غرانفيل"، وتجسّد الوردة الحبّ الذي يكنّه "كريستيان ديور" لوالدته التي بثّت فيه حبّ الأزهار والأناقة الأنثويّة. وعلى الخاتم نجد الوردة مرسومة على حجر اللازورد الكحليّ الذي يمنح الحكمة.
النجمة: كإشارة من القدر، وجد المصمّم نجمة على الأرض عندما كان يستعدّ لاتّخاذ القرار الذي سيغيّر مسار حياته. واعتبر "كريستيان ديور" أنها إشارة سماويّة، وألهمه هذا بمتابعة المسيرة وافتتاح دار الأزياء الخاص به. واحتفظ بها كتعويذة جالبة للحظ في مشغله، ونجدها هنا مع عير النمر، الحجر البني المتألّق الذي يحمي حامله.
الشكل البيضاويّ: مفتوناً بأناقة القرن الثامن عشر، اشترى السيد "ديور" كراسي بيضاويّة الشكل ليجلس عليها المدعوون في عروض أزيائه. وبعد أن أصبح من الرموز البارزة، نجد اليوم أنّ الشكل البيضاويّ المزيّن بعقدة "فونتانج" Fontanges الأنشوطيّة أصبح من رموز الدار. أنثويّ وحسّي، نجده يزيّن المتاجر وقوارير العطر. في هذه الجوهرة، يترافق مع الفلوريت الأرجوانيّ الأنيق لتأمين الحماية والتناغم.
الأحرف الأوّلية: توقيع "ديور" Dior، الأحرف الأولية CD مدموغة على المرجان الأحمر الساطع الذي يبعث على الراحة. وبالتالي يمكن وضع الخاتم كشعار للدار.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار