اللوز الأخضر والرجيم ... حقائق صحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
اللوز الأخضر والرجيم ... حقائق صحية

يعتبر اللوز الأخضر من المكونات التي تشتمل على قيمة عالية من الفوائد الغذائية، سواء للجسم أو بعض الأعضاء، فضلاً عن أنه مفيد لبعض المرضى ولاسيما مرضى القلب والسكري، حيث يحتوي على قيمة غذائية عالية من فيتامين (E) والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم، إضافة إلى عدد كبير من المعادن الأخرى. 

إلى جانب ذلك، يعتبر اللون الأخضر وسيلة فعالة للتخلص من الوزن والمحافظة على الرشاقة، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن اللوز يحتوي على 20% سعرات حرارية، أقل مما كان يعتقد سابقاُ، وذلك لأن جدران خلايا اللوز تعيق امتصاص جزء من الدهون الموجودة فيه إلى داخل الجسم، الأمر الذي يخفض احتمالات الإصابة بزيادة الوزن.

اقرئي أيضاً: تناولي هذه الأطعمة وتمتعي ببشرة شابة ومتوهجة
 
وتشجع الكثير من الأبحاث على تناول حفنة من اللوز بشكل يومي لمحاربة السمنة، إذ أن استهلاك اللوز الأخضر مرتبط حتى بعرضة أقل للسمنة مقارنة باللوز الجاف؛ لأنه يحتوي على كمية أعلى من الماء تعادل 88% من وزنه، وضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في اللوز الجاف، ما يساعد على الشعور بالشبع.

اقرئي أيضاً: وصفة منزلية رائعة للتمتع بصحة وشباب دائمين

 هذا وينصح بتناول اللوز الأخضر بين الوجبات الرئيسية من أجل تنظيم الشهية وتجنب الشعور بالجوع بين الوجبات وهو يخفض مستويات الكوليسترول الضار، ويساعد على تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ويساعد استهلاك اللوز بشكل منتظم في تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أكدت دراسات أن استهلاك اللوز يخفض من خطر الإصابة بمرض السكري. ومن الجدير بالذكر أن اللوز الأخضر يحتوي على كمية منخفضة نسبياً من النشويات، بما يعادل ربع غرام للحبة الواحدة، ما يجعله طعاماً ذو تأثير إيجابي على معدل السكر في الدم.

اقرئي أيضاً: زيادة حرق الدهون: 10 طرق لزيادة قدرة جسمكِ على حرق الدهون بسرعة!

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن من فوائد اللوز الأخرى، تتمثل بتنقية الصدر وتطهير الأمعاء وتسهيل الهضم وتقوية الدماغ ومكافحة الأرق والتهاب الرحم والرئتين والحلقوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار