حلول منزلية لعلاج ألم المعدة بنفسكِ

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
حلول منزلية لعلاج ألم المعدة بنفسكِ
     هل تبحثين عن حلول طبيعية ومنزلية للقضاء على آلام المعدة الشائعة لدى كثيرات وكثيرين؟
 
إليكِ هذه الحلول المنزلية لعلاج ألم المعدة بنفسكِ:
 
- جففي قشر رمانة كبيرة ومن ثم اطحنيه بمحضرة الطعام، حتى يتحول لما يشبه البودرة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع الماء البارد واشربيه طوال فترة الصباح، قبل أن تبدأي بتناول شيء من الطعام.
 
- امزجي نصف كوب من البطاطا المسلوقة مع نصف كوب من اللبن الزبادي، على أن يكونا باردين تماماً، واكتفي بهذا التناول طوال اليوم، وستجدين أنكِ مع حلول ساعات المساء قد بدأتِ تشعرين بتحسن كبير.
 
- امزجي ربع كوب من حب اليانسون وربع كوب من حب الشومر وربع كوب ثالث من حب الشومر، وقومي بغلي هذا كله في الماء، وانتظري ما لا يقل عن ساعة قبل صبّه في أكواب بعد تصفيته من الحب بواسطة المصفاة الخاصة بالمشروبات.
 
- امزجي ربع كوب من ورق النعناع الطازج مع ملعقتين كبيرتين من حب اليانسون، وانتظري بعد غليهما سوياً ما لا يقل عن نصف ساعة قبل الشرب. 
 
- تجنبي الحبوب التي ترفع من درجة حرارة الجسم مثل الزنجبيل والقرفة، واستعيضي عنها بالحبوب التي تعمل عمل المهدئ مثل اليانسون والشومر والأغذية التي تؤدي الوظيفة ذاتها مثل اللبن الزبادي. توقفي عن تناول الطعام المقلي أو المبهّر، ولا تكثري من الأصناف في طعامكِ، بل اقتصري على نوعيّ غذاء فقط، لا سيما في فترات الألم. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار