دليلك الشامل من الألف للياء للشراء من موقع أمازون

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
دليلك الشامل من الألف للياء للشراء من موقع أمازون
أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فأصبحنا لا نستغني عن هواتفنا الذكية وحواسيبنا الشخصية، وأصبح دخول الإنترنت ضرورة يومية لا غنى عنها لأغلبنا إن لم يكن إدماناً للكثيرين منا، فالإنترنت يوفر لنا العمل والدراسة عن بعد، التواصل مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل والبريد الإلكتروني مهما بعدت المسافات، معرفة آخر مستجدات العالم من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه عن طريق مواقع الشبكات الإخبارية والصحف الإلكترونية، وأيضاً سهولة الوصول إلى أي معلومة نبحث عنها، بالإضافة إلى تعلم الخبرات الجديدة، كما وتعتبر وسيلة مهمة من وسائل الترفيه، وغيرها الكثير الكثير، فقد أصبحت الإنترنت توفر حرفياً كل شيء، نعم كل شيء فقد أصبحنا نستطيع القيام بكل أعمالنا ونحن جالسون أمام شاشة حواسيبنا الشخصية أو عن طريق هواتفنا الذكية. 

وبسبب سهولة الوصول إلى شبكة الإنترنت أصبح التسوق عبر الشبكة العنكبوتية من مظاهر الحياة الحديثة، وأصبحت أغلب الشركات الكبرى توفر خدمة التسوق الإلكتروني، بل أصبح هناك مواقع متخصصة فقط في التسوق عبر الإنترنت حيث أنها توفر كل ما يخطر بالبال على صفحاتها بخيارات متنوعة جداً ومن مصادر مختلفة وبأسعار مناسبة للجميع وبخدمات شحن سهلة، فتستطيعين سيدتي أن تشتري ما تشائين بكل بساطة وسهولة وفي وقت قياسي وأنت جالسة في غرفة جلوسك تحتسين كوب الشاي.

وهناك العديد العديد من مواقع التسوق الإلكتروني ولعل أهمها وأقدمها وأضخمها هو موقع أمازون الشهير الذي بدأ كموقع صغير لبيع الكتب وسرعان ما أصبح من أشهر مواقع البيع الإلكتروني وأصبح يبيع كل شيء، وأعتقد أن أغلبنا يعرف شعار أمازون الشهير ويميزه السهم الأصفر الذي يعبر عن ابتسامة راضية ولكن الأهم أن هذا السهم ينتقل من الحرف a إلى الحرف z ليشير أن شركة أمازون توفر كل شيء.

تعالي معنا قارئتي العزيزة لنتعرف على طريقة التسوق من موقع أمازون خطوة بخطوة وبالتفصيل.
 
أولاً عليك الحصول على عنوان أمريكي أو صندوق بريد أمريكي حتى يتم عن طريقه تجميع الأغراض التي تنوين شرائها من موقع أمازون، حيث أنه لا توجد خدمة شحن إلى الدول العربية في موقع أمازون، بل ستقومين بشراء أغراضك من أمازون وإرسالها إلى صندوق البريد الأمريكي ومنها إلى عنوانك الذي تقيمين فيه، وهناك العديد من المواقع التي توفر لك خدمة عنوان أمريكي مجاني، سنستعرض هنا كيف تحصلين على عنوان من موقع STACKRY ، من ميزة هذا الموقع أنه مجاني تماماً وبدون أية ضرائب سنوية أو شهرية وتستطيعين تجميع أغراضك فيه لمدة 45 يوم متواصلة بدون دفع أية رسوم، حيث أن تجميع الأغراض المشتراة وإرسالها في طرد واحد يوفر عليكي رسوم الشحن لأغراض كثيرة. بعد هذه المدة تدفعين دولار واحد فقط عن كل يوم، وخدمة الشحن عن طريقه تعتبر رخيصة مقارنة بباقي المواقع التي توفر نفس الخدمة.  
للتسجيل في هذا الموقع اذهبي إلى الصفحة الرئيسية https://www.stackry.com/ وقومي بالضغط على عبارة sign up  للتسجيل.
 
 
وعندها ستفتح عندك النافذة التالية، قومي بإدخال بياناتك الشخصية، وهي على الترتيب بريدك الإلكتروني، كلمة سر لاستخدامها في هذا الموقع، إعادة كتابة كلمة السر للتأكيد، الاسم الأول، اسم العائلة، اسم البلد، والرمز البريدي. وبعدها اضغطي زر المتابعة باللون الأزرق Next .
 
 
سيأخذك الموقع بعدها إلى النافذة التالية لاستكمال البيانات الشخصية وهي على الترتيب: الاسم الأول، اسم العائلة، العنوان البريدي، المدينة، رقم الهاتف، الرمز البريدي واسم البلد. استكملي إدخال البيانات واضغطي على زر المتابعة.
 
 
بعدها سيأخذك إلى نافذة جديدة تحوي على بياناتك الشخصية تأكدي من أنك أدخلتي كافة البيانات صحيحة ثم قومي بتعليم مربع الموافقة على أحكام وشروط الموقع الموجود في أسفل ويمين الصفحة، ثم اضغطي مربع التسجيل Register .
 
بعدها ستظهر لك نافذة تخبرك بإتمام عملية التسجيل وبأنه ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني لتأكيد التسجيل، كل ما عليك سيدتي هو الضغط على هذا الرابط الذي ستستلمينه لتفعيل حسابك على الموقع.
بعد تفعيل حسابك ستظهر لك نافذة فيها تفاصيل حسابك حيث يوجد عنوانك الأمريكي الجديد في منتصف وأعلى الصفحة، وتحته رف إفتراضي يبين لك أغراضك المشتراة لاحقاً عند تجميعها في هذا الموقع.
 
تستطيعين استخدام هذا العنوان في أي موقع تسوق يتطلب منك عنوانأ أمريكياً، ومن بينها طبعاً موقع أمازون.
 
والآن إلى الخطوة التالية وهي التسجيل في موقع أمازون نفسه، اذهبي إلى صفحة أمازون الرئيسية https://www.amazon.com/  وقومي بالضغط على زر تسجيل الدخول sign in  وسيعطيك قائمة بخيارات متنوعة اختاري خيار عميل جديد New customer ، واضغطي على إبدأ هنا start here باللون الأزرق.
 
سيأخذك الموقع إلى صفحة لتعبئة بياناتك الشخصية، وهي الاسم، البريد الإلكتروني، إعادة كتابة البريد الإلكتروني، كلمة سر من اختيارك، كلمة السر مرة اخرى للتأكيد، ثم اضغطي على المربع الأصفر لإنشاء حساب.
 
 
وبهذا نكون قد أتممنا الخطوة الأولى، الخطوة الثانية هي إضافة العنوان الذي قمتي بإنشائه سابقاً على موقع STACKRY إلى بياناتك الشخصية، هنا في موقع أمازون، ولعمل ذلك اضغطي على Your Acount  كما هو مبين في الصورة.
 
وستظهر لك نافذة جديد اختاري منها خيار إضافة عنوان جديد Add New Address.
 
 
عندها ستظهر لك نافذة جديدة لإدخال العنوان قومي بإدخال بيانات اسمك ورقم الهاتف وعنوانك الجديدين كما هي موجودة تماماً في موقعSTACKRY  واضغطي على المربع الأصفر لحفظ البيانات وإضافة طريقة الدفعSave and Add Payment Method  .
 
والخطوة الأخيرة هي إضافة بيانات بطاقة الإئتمان الخاصة بك، أضيفي بيانات البطاقة وإبدئي الاستمتاع بالتسوق.
 
 يعتبر موقع أمازون الأول في مجاله فهو من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني وأكثرها سهولة ومصداقية، حيث يتميز بسهولة الطلب والشراء ووضوح العرض، وهو ذو خيارات لا نهائية، بأسعار متفاوتة مناسبة للجميع، وبضائع متنوعة لا حد لها.

إحدى أهم ميزات موقع أمازون هو "صفقة اليوم" ابحثي سيدتي عن Today’s Deal واستمتعي بالشراء بأسعار مخفضة جداً على بضائع مختلفة، وقبل أن تقرري شراء المنتج بإمكانك أن تقرأي تعليقات وتقييمات من اشترى المنتج قبلك وبهذا تعرفين إن كان المنتج يستحق الشراء أم لا، ولا يمنع من أن تقارني سعر نفس البضاعة من مواقع أخرى. ويوفر موقع أمازون ضمان تام للبضائع المشتراة فهو يفرض على البائعين إعادة البضائع إذا كانت تخالف ما هو معروض على الموقع، وباستطاعة العميل أيضاً التواصل مباشرة مع البائع وطرح أية استفسارات بخصوص البضاعة. كما أنه يوفر خدمة إلغاء عملية الشراء ولكن يجب أن يتم ذلك قبل شحن البضاعة، كما يوفر خدمة حساب أسعار.

 
ومن أهم ميزات الموقع أيضاً أنه يوفر روابط لمواقع تبيع نفس المنتج في بلدك وهذه ميزة رائعة في حال توفر نفس المنتج في بلدك وبأسعار أقل.  
 
وأخيراً أتمنى لك سيدتي تسوقاً ممتعاً وآمنا وسلساً.
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار