رشاقة المرأة الحامل: قواعد مهمة إياكِ ونسيانها عند الحمل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
رشاقة المرأة الحامل: قواعد مهمة إياكِ ونسيانها عند الحمل!
 
       من قال بأن الحمل يتنافى والرشاقة؟ ومن قال بأن كبر حجم البطن يعني فتح الباب على مصراعيه للسمنة في أنحاء الجسد كلها، بذريعة أن الأمر لن يظهر؟
 
فيما يلي قواعد مهمة إياكِ ونسيانها عند الحمل؛ لتحظي برشاقة لافتة:
 
- استمعي لصوت جسدكِ: حين تشعرين بأنكِ جائعة، فبالفعل أنتِ جائعة، وحين تشعرين بالامتلاء، فلا تتناولي المزيد من الطعام بذريعة أنكِ تتناولين طعاماً عن اثنين معاً. أولي الجوانب الصحية اهتماماً بالغاً وأصغي لفطرتكِ التي تعدّ أصدق من نصائح الأطباء في مرات.
 
نامي بالطريقة التي لا تتعارض وتوجيهات الطبيب، لكنها تريحكِ وتثقين أنك لن تؤذي جنينكِ بها. إن شعرتِ بأن غذاءً ما يتسبّب لكِ بالضيق و"لعيان" المعدة، فلا تتناوليه حتى لو كان مفيداً. في المقابل، لا تحرمي نفسكِ من أي طعام تشتهين وتناولي كميات معقولة.
 
- احرصي على السوائل: من خلال شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية، لا سيما إن تزامن حملكِ وفصل الصيف. اشربي كوباً كبيراً من الماء قبل الوجبة، واحرصي أن تبقى مطرة الماء معكِ، إن كنتِ تخرجين في نهار حار. تناولي الكثير من الخضروات والفواكه؛ لغناها بالماء والعناصر الغذائية اللازمة لصحتكِ وصحة جنينكِ.
 
- النشاط الجسدي: عليكِ بممارسة النشاط الجسدي الذي ترتاحين إليه. ماذا لو مشيتِ يومياً ما يقارب نصف ساعة؟ هل فكرتِ أيضاً بممارسة بعض التمارين فيما أنتِ مستلقية على سريركِ؟ القاعدة الأهم هي ألا ترهقي ذاتك أو تؤلمي جسدكِ، لكن بالطبع، فإن الاستسلام للخمول وقلة الحركة أمر مرفوض تماماً. اختاري الحركة التي تريحكِ، لكن احرصي أن تكوني امرأة حامل نشيطة.
 
- الخيارات الصحية: ابدأي بالغذاء. ابتعدي عن الأغذية المصنّعة والمعلّبة والمعالَجة واختاري الغذاء الطبيعي مثل الحبوب الكاملة. ابتعدي عن المشروبات المحلاّة واختاري المحلّيات الطبيعية مثل تلك الموجودة في الفواكه والتمور. ابتعدي عن المشروبات الغازية أو الأطعمة التي تسبّب انتفاخ البطن. لا تجعلي الأطعمة المقلية من ضمن خياراتكِ.
 
- خذي قسطاً كافياً من النوم: ذلك أن قلة النوم لا تنعكس على مزاجكِ ونشاطكِ البدني فحسب، بل ورشاقتكِ؛ إذ من المعلوم أن اضطرايات النوم تتسبّب بزيادة الوزن كما تكسبكِ عادات غذائية خاطئة. خذي قسطاً كافياً من النوم، وانتبهي دوماً لكون نوم ساعات النهار لا يغنيكِ عن نوم الليل. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار