سبع تمارين لتخفيف سمنة الوجه

  • المركز الأمريكي للعلاج الطبيعيبواسطة: المركز الأمريكي للعلاج الطبيعي تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
سبع تمارين لتخفيف سمنة الوجه
يمكن للمرأة البدينة لبس ملابس فضفاضة كي تخفي بعض الكيلوغرامات الزائدة من وزنها لكنها لا تستطيع إخفاء ملامح وجهها الممتلئ ، التي تجعل الآخرين يلاحظون بسهولة وسرعة تلك الكيلوغرامات الزائدة التي كانت تحاول اخفائها .
 
إليك سيدتي هذه التمارين الرياضية للوجه التي يمكنها أن تساعدك بالتخفيف من الدهون المخزونة في منطقة الوجه ليظهر وجهك بشكل انحف وأكثر جاذبية وشبابا .
 
1- تمارين القبلات :
بمد الشفتين وضمهما كشكل التقبيل لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان ، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى .
 
2- تمرين الابتسام :
بصنع ابتسامة تظهر اللثة العليا واللثة السفلى لمدة 5 ثوان ، ثم إغلاق الشفتين وتكرار الابتسامة مرة أخرى .
يكرر هذا التمرين 10 مرات . 
ويعد هذا التمرين من أفضل تمارين إنقاص دهون الوجه على الإطلاق .
 
3- تمرين السمكة المنفوخة : 
بملأ الخدين بالهواء ثم دفع الهواء إلى الخد الأيمن لمدة 5 ثوان ، ثم للخد الأيسر مدة 5 ثوان أخرى. ثم إخراج الهواء من الفم .
يكرر هذا التمرين 5 مرات على الأقل .
 
4- تمرين الخدود المسطحة :
بنفخ الهواء تحت الشفة العلية لمدة 10 ثوان ، ثم ينفخ الخد الأيمن بالهواء لمدة 10 ثوان ، ثم ينفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان .
يكرر هذا التمرين عشر مرات .
 
5- تمرين الشفاه المغلقة :
بإبقاء الفم مغلقا والابتسام قدر الإمكان دون فصل الشفتين عن بعضهما .
يكرر هذا التمرين 10 مرات .
 
6- تمارين الوجه والرقبة :
تستلقي السيدة على ظهرها ، وتبقي رأسها معلقا فوق حافة  السرير ،  وتحاول رفع رأسها إلى الأمام حتى تلامس الذقن منطقة الصدر .
 
7- تمرين الوجه الكامل :
تغمض العينان ، وتأخذ الشفتان وضع التقبيل وتمدان إلى الأمام ، وتقطبب السيدة جميع عضلات وجهها مع رفع الشفتين وهما بوضعية التقبيل باتجاه الأنف .
 
المركز الامريكي للعلاج الطبيعي - الكويت
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار