كيفية اختيار فرشاة مكياجكِ وتعقيمها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
كيفية اختيار فرشاة مكياجكِ وتعقيمها

     قليلاً ما ننتبه لتفاصيل صغيرة حين يتعلّق الأمر بالتعقيم والتنظيف على سبيل المثال. من منا فكّرت في السابق بتعقيم فرشاة مكياجها التي تستخدمها بشكل شبه يومي؟ ومن منا تبادَرَ لذهنها سابقاً أن بعض البثور التي تصيب بشرتها بين الحين والآخر، ليست سوى نتيجة لفرشاة مكياج غير معقَمة؟

فلنعُد للبداية أكثر: ما هي المعايير التي تحكم اختيار فرشاة المكياج؟ هل ثمة قواعد للاختيار أم أن الأمر عشوائي؟

فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بالأمرين، الاختيار والتعقيم:

- حاولي اختيار نوعية جيدة لفرشاة مكياجكِ. إن لم تكوني على دراية تامة بتفاصيل الأمر، فاسألي خبيرة المكياج الموجودة في متجر أدوات التجميل. اسأليها عن النوعيات الجيدة والتي تدوم لمدة طويلة وحدّدي المنطقة التي تحتاجين الفرشاة لها: هل هي لوجنتيكِ أم لجفونكِ أم لأنفكِ وعموم الوجه؟

- تحرّي أن تكون الفرشاة ناعمة بقدر المستطاع وأن تكون قوية في الوقت ذاته. اختاري فرشاة بمقبض قوي أيضاً، ودققي جيداً في مدى المتانة من خلال فرك شعيرات الفرشاة بكفّ يدكِ. إن بدأت الشعيرات بالتناثر فلا حاجة لكِ لشراء هذا النوع؛ لأنه لن يدوم طويلاً.

- ثمة أنواع عدة لفراشي المكياج، منها الخاصة بخافي العيوب وفي العادة تكون كبيرة الحجم، وهناك فرشاة كريم الأساس التي تأتي بخاصيّتين هما وضع اللون ومزجه، وإن كانت معظمنا تفضّل فرد كريم الأساس بأطراف أصابعها. هناك فرشاة العين التي تكون رفيعة في العادة وفرشاة الحاجب التي تكون أسمك قليلاً، فيما فرشاة الماسكارا محدِّدة للرموش وهناك فرشاة الشفاه التي تعمل على مزج اللون ومنع تلطّخه. بالمجمل خصّصي كل فرشاة للاستخدام الخاص بها، وبوسعكِ سؤال خبيرة التجميل عن استخدامات كل فرشاة؛ إذ عادة ما تأتي ضمن طقم واحد.

- لتنظيف الفرشاة وتعقيمها قومي بالتالي: ضعي في كوب ماء دافئ نقطتين من الـ "سبيرتو" وقليلاً من منظّف المكياج الذي تستعملين وقليلاً من صابون البشرة وامزجي السابق كله ومن ثم اغمسي فرشاتكِ به وافركيها بأطراف أصابعكِ جيداً، واشطفيها عقب ذلك تحت ماء الحنفية البارد واتركيها لتجفّ فوق فوطة نظيفة.

- لا تشتركي مع أخريات في فرشاة مكياجكِ، وفي حال اضطّرت إحداهن لاستخدام واحدة من مجموعتكِ، قومي بغسلها عقب ذلك وتعقيمها.

- لا تتركي أدوات مكياجكِ مكشوفة، وأهمّها فراشي المكياج. حاولي وضعها في علبة أو في دولاب مغلق.

أسرار المكياج التي تجعلكِ تبدين أصغر سناً
 نصائح للحصول على حاجبين عريضين بطرق طبيعية

نصائح اختيار لون أحمر الشفاه الأمثل لبشرتك

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار