نصائح لتنشري الطاقة الإيجابية في منزلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
نصائح لتنشري الطاقة الإيجابية في منزلك
كثيراً ما نشعر بالراحة في بعض المنازل دون غيرها، دون أن يكون لدينا تفسيراً منطقياً لهذا الشعور!  وكثيراً ما نشعر بالضيق وعدم الارتياح في منازل أخرى دون سبب يذكر أيضاً.
 
وذات الأمر ينطبق على غرف المنزل الواحد أيضاً فأحياناً ما نشعر بالراحة ونخلد للنوم بسرعة في غرفة معينة دون غيرها. فهل هناك سبب، وما هو؟
 
نعم بالطبع هناك سبب لذلك وهو ربما يعود إلى الطاقة السلبية المنتشرة في المنزل
 
والتي تعود لطريقة ديكوره الداخلي وتأثيره المباشر على السكان سواء بالجوانب الصحية والعصبية وحتى العلاقة الزوجية الحميمة.
 
فماذا لو كانت الطاقة السلبية منتشرة في منزلك وهي السبب بكل هذه المشاعر السلبية؟
 
عليك إذاً عزيزتي ربة المنزل أن تبدئي بعمل تعديلات على ديكور منزلك لتحويل هذه الطاقة إلى طاقة إيجابية وتلمسين نتائج جيدة في الأيام القادمة.
 
حيث تعمل التعديلات الصغيرة على ديكور المنزل تغييراً كبيراً و ملحوظا على سكانه.
 
 
وإليك بعض النصائح الذهبية للتخلص من الطاقة السلبية ونشر الطاقة الإيجابية في منزلك:
 
قومي باستغلال الطاقة الإيجابية للنباتات داخل البيت ويفضل أن تضعيها في الجهة الشرقية للمنزل فذلك يساعد على زيادة الأوكسجين في المنزل وتخفيف التلوث وتأثير مواد التنظيف الكيميائية السلبي والخطير. وتجنبي استخدام النباتات الشائكة فإنها غير صالحة وتجذب الطاقة السلبية.
 
كما أن تدفق الماء أمر جيد ومحبب جداً في المنزل ولذلك يمكنك إن أحببت وضع نافورة صغيرة وسط النباتات، على أن تكون جيدة ولا تتسبب بأي تسريب للماء في المنزل.
 
احرصي على أن يكون الأثاث مدروساً ومناسباً من حيث حجمه للمكان وأن لا يكون المنزل مكتظاً فالأثاث الزائد يخلق جواً من الضجيج والتوتر واحرصي أيضاً على تنظيف المنزل والأرضية شفط الغبار منه والتخلص من الأثاث الزائد وغير المستعمل.
 
كما يفضل  أن يكون الباب الرئيسي للمنزل واسع وكبير لأن الطاقة الإيجابية تتدفق إلى المنزل من خلال الواجهة الأمامية. وعليك الحرص أيضاً على أن يكون ممر المنزل مريحاً وهادئاً قدر المستطاع .
 
تجنبي أن تكون الألوان النارية كالأحمر والبرتغالي هي الطاغية في غرفة النوم فهي تحفز الجسم وتزيد من التوتر والقلق وبالتالي ستؤثر على القدرة على النوم. ولذلك يفضل استخدام الألوان الفاتحة والهادئة كالأزرق والبيج والتي تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.
 
ومن الأفضل أن تتجنبي وضع السرير في اتجاه مباشر ومقابل مع باب الغرفة. كما يجب عدم وضعه ملاصقاً للحائط المشترك مع الحمام. وذلك لتجنب التأثر بالطاقة السلبية المنبعثة من الحمام.
و في حال كان السرير موجوداً تحت النافذة فمن الأفضل نقله الى مكان آخر أو الإبقاء على النوافذ مغلقة خلال النوم.
 
وبما أن علم الطاقة له علاقة بعلم الأشكال الهندسية، فإن أي شكل هندسي له طرف مدبب يصدر عنه طاقة سلبية، لذلك تجنبي اختيار الأثاث ذو الزوايا الحادة والمدببة واحرصي على اختياره بأطراف نصف دائرية فذلك أفضل.
 
و في حال وجدت بعض الزوايا في المنزل والتي لا تصلها أشعة الشمس، عليك إنارتها عن طريق وضع مصابيح فيها ذلك لأن النور من شأنه أن يبعد الطاقة السلبية و الزوايا المعتمة هي المكان الأفضل للطاقة السلبية. 
 
اقرئي أيضاً:
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار