هل يمكنني استخدام منتجات التسمير أو سرير التسمير أثناء الحمل؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
هل يمكنني استخدام منتجات التسمير أو سرير التسمير أثناء الحمل؟

      تتساءل كثير من الحوامل إن كان بوسعهن استخدام منتجات التسمير أو سرير التسمير أثناء الحمل. في الحقيقة، فإن الإجابة هي نعم ولا في الوقت ذاته.

إن كنتِ لا تشعرين بالرضا عن شكلكِ في فترة الحمل، فإن جلسة تسمير تحت الشمس ستمنحكِ بعض الثقة المطلوبة، ولعل الخبر الجيد هو أن المكونات المستخدمة في مستحضرات التسمير هذه لا تعدّ ضارة بالجنين؛ ذلك أنها تبقى على سطح البشرة ولا تصل لجنينكِ.

لربما من الأفضل عدم استخدام بخاخات التسمير؛ ذلك أن رذاذها قد يدخل لجسدكِ عبر التنفس، ما قد يعدّ ضاراً لجنينكِ.

حين يأتي الأمر لأسرّة التسمير، فإن هنالك بعض المحاذير أيضاً من قبيل زيادة إمكانية الإصابة بسرطان الجلد؛ بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية لا سيما إن تم هذا بمعدّل يزيد عن عشر مرات في العام الواحد، ما يعدّ ضاراً لكِ ولجنينكِ على المدى القصير والطويل أيضاً. بالإضافة لكون الاستلقاء تحت أشعة الشمس قد يرفع درجة حرارة جسمكِ إلى حد قد يشكّل خطورة على جنينكِ. إلى جانب كون الاستلقاء على ظهركِ لمدة طويلة قد يعيق تدفق الدم بشكل اعتيادي لقلبكِ، ما يعدّ خطراً على جنينكِ.

ثمة أمر آخر، هو أن تعرّض الحوامل لأشعة الشمس القوية والأشعة فوق البنفسجية بشكل مفرط، قد يضاعف من البقع البنية والكلف الذي يصيب الحوامل في الوجه واليدين وعموم أنحاء الجسم.

للمزيد:

متى يبدأ الطفل بالمشي؟ وكيف يتعلم المشي؟ ‏
ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة... نصائح مهمة للأمهات الجدد! ‏
ما هي أفضل طريقة لمنع الحمل؟ ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار