Dior تصوغ الوقت على شكل أزهار ثمينة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يونيو 2018
Dior تصوغ الوقت على شكل أزهار ثمينة

ورث "كريستيان ديور" Christian Dior عن والدته الشغف بالأزهار. أمام القصر العائليّ المشرف على المانش، عند مدخل "غرانفيل"، كانت الحديقة التي تزخر بنبات السالفيا وأزهار رقيب الشمس تتكامل مع المناظر البحريّة الخلابة وتمتّع ناظرَي المصمّم المستقبليّ يومياً.

Dior تصوغ الوقت على شكل أزهار ثمينة

وكان يسرّ كثيراً برفقة الأزهار والبستانيين. كما كان لهذا الانجذاب تأثير على قراءاته حتى: وكتب في هذا الصدد، "أحبّ بشكل خاص أن أحفظ عن ظهر قلب أسماء الأزهار ووصفها في الكاتالوجات الملوّنة لدار نشر "فيلموران - آندريو".

تحتفي ساعات "ديور" Dior Horlogerie بهذا الشغف حيال الحيوانات والنباتات التي شكّلت مصدر إلهام للمصمّم الباريسيّ. وانطلاقاً من المناظر الطبيعيّة الشاعريّة التي تراءت أمام "كريستيان ديور" Christian Dior خلال حياته، تقدّم لنا مجموعة "ديور غران بال" Dior Grand Bal تشكيلة من الأزهار والنباتات المدهشة التي تتجسّد في 10 طرازات فريدة من ساعات "ديور غران بال جاردان إيماجينير" Dior Grand Bal Jardins Imaginaires.

Dior تصوغ الوقت على شكل أزهار ثمينة

ويكشف لنا قرص الساعة ضمن هذه الساعات الحصريّة عن تشكيلة من الأنماط المعبّرة التي تتراكب وفق تصميمها المبتكر أو تناغم موادها الثمينة. تتكامل هذه الأنماط مع لمسات من المناظر الطبيعيّة الريفيّة التي تتفتّح على الوزن المتأرجح لتشكّل لوحة رائعة. تترافق أمواج من الألماس المرصّع المنثور كالثلج مع أثلام الزخرفة المتقزّحة، وأضلع أوراق الذهب، وأوردة الأوبال لأجنحة الفراشات، مع انعكاسات الريش الطبيعيّ لترسم الطبيعة المثاليّة والغامضة التي تدع السيد "ديور" يسترجع ذكرياته ويطلق العنان لخياله الجامح.

Dior تصوغ الوقت على شكل أزهار ثمينة

 ويودّي بريق الإطار المرصّع بالألماس إلى تسليط الضوء أكثر على جميع هذه الباقات التي تتحوّل بفعل سحر نظام الحركة الأوتوماتيكيّ المصمّم حصرياً لدار "ديور" Dior. وكلّ حركة للوزن المتأرجح تضفي لمسة من الألوان المتعدّدة المرهفة على بريق الأحجار الكريمة الملوّنة المرصّعة على الإطار. والناحية الخلفيّة لكلّ ساعة تُعيد إلى الأذهان اللوحة الطبيعيّة التي يرسمها الحرير المفعم بالألوان على أجنحة الفراشات.

Dior تصوغ الوقت على شكل أزهار ثمينة

 بما يعكس إيقاع المواسم من خلال مجموعة الألوان المتنوّعة، تقدّم لنا ثلاث ساعات سيمفونيّة ريفيّة تستكشف الدرجات المختلفة للّون الأبيض، بينما تتميّز بعض الطرازات بمجموعة من الألوان المتدرّجة أو تُعطي الأفضليّة لفيض من الألوان النابضة بالحياة مع لمسات بالأسود والأبيض. السوار الوقور من الساتان الأسود يُخفي بطانة من جلد التمساح الذي يشكّل امتداداً لتناغم الألوان الموجود على الوزن المتأرجح والإطار.

.هذا الموسم تبدع الدار بتصاميم ذات تفاصيل جديدة من ورح الأزهار، حيث تطرح مجموعة "ديور غران سوار بوتانيك" Dior Grand Soir Botanic التي تتميز بزهرتين جديدتين تتألّقان تحت أشعة الشمس عند المغيب لكي يتلألأ قلبهما القرمزيّ بشكل أفضل، ومن أجل إبراز الذهبيّ والأحمر، اللونان اللذان كان يعشقهما "كريستيان ديور" Christian Dior.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار