Marwan & Khaled Couture: بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 فبراير 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 25 يناير 2017
Marwan & Khaled Couture: بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء
مقالات ذات صلة
فساتين زفاف أسطورية تركت بصمة في تاريخ الأزياء
أي من قطع الأزياء هذه هي من تصميم ريهانا؟
فيديو عرض Dolce & Gabbana يشهد فكرة مبتكرة ستغير عالم الأزياء

اسمان اتحدا ببعضهما في عالم الموضة والأناقة، لُقبا بـ «دولتشي وغابانا العرب»، عدد من إطلالات النجوم مثل جويل ماردينيان، لجين عمران وأريام وغيرهن، كانت من توقيع المصممين خالد ومروان. من منطلق «ذوقين أحلا من ذوق واحد» قدما العديد من التصاميم المميزة، اتحادهما ولد إفتتاح أول بوتيك  لهما «Noir» في الرياض. في لقاء حصري مع «ليالينا» تحدثا عن بدايتهما كمصممين أزياء وتفاصيل عن مجموعة الشتاء المميزة، وغيرها من المواضيع.

كيف بدأت علاقة التعاون بينكما؟
التقينا في بيروت خلال حدث خاص له علاقة بالموضة، وتوصلنا إلى فكرة افتتاح هذا المشروع مع بعضنا البعض في السعودية، وتم ذلك بعد إجراء دراسة للسوق، وما ينقصه، وكيف يمكننا ملئ هذا الفراغ، فتوصلنا إلى فكرة افتتاح أول بوتيك لنا باسم «Noir» في مدينة الرياض، وقد اخترنا له منطقة جغرافية مهمة في المدينة، ومن هناك ابتدأت رحلتنا منذ حوالي ست سنوات.

من المعروف أن بيروت تعتبر عاصمة الموضة، وقد انطلق منها الكثير من المصممين، بالنسبة لكما كيف خدمت السعودية موهبتكما؟
بالتأكيد لا يمكننا نكران أن بيروت عاصمة الموضة، ولذلك كانت انطلاقتنا من لبنان حيث كان لدينا « Atelier» في بيروت، ومازلنا نستقبل الزبائن هناك، ولكن في الوقت ذاته لا يمكننا نكران أن 95 % من نجاح المصمم اللبناني يرجع إلى المرأة الخليجية، التي تقوم بدعم المصمم الللبناني وبالأخص أننا نعمل في الـ «Haute Couture» الذي يتميز بتفاصيل قوية، بينما عادة المرأة اللبنانية تفضل التصاميم البسيطة.

Marwan & Khaled Couture: بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء

بماذا تتميز تصاميم خالد ومروان؟
البساطة والكلاسيكية فهما يبرزان ويعززان من أنوثة المرأة، فمن خلال خبرتنا اكتشفنا أن المرأة الخليجية والعربية كونها شخصية عملية فهي تفضل القماش والقصات المريحة والعصرية.

 ماذا تخبرانا عن المجموعة المعروضة في مجلة «ليالينا»؟
 المجموعة مستوحاة من الدولة العتيقة اليونان، فمصمم الأزياء عادة يبدأ بتصاميم مجموعة فصل الصيف وليس فصل الشتاء، وعادة نرى مجموعة الربيع والصيف تكون مستوحاة من صنف معين من الزهور، ولكن بالنسبة لنا الزهرة كانت حاضرة بمجموعة الشتاء، حيث استوحينا المجموعة من زهرة «الدروبز»، وهذه الزهزة تثمر فقط في فصل الشتاء عند نزول الثلوج، واستخدمنا عدة ألوان منها الباودر الأخضر، الباودر الكريمي، الأوف وايت.

إلى أي مدى يساعد ارتداء النجوم من إبداعات مصمم ما في إنطلاقته؟  
لهذا الأمر أهمية كبيرة، فهو يؤكد من مصداقية المصمم وبالأخص إذا كان مازال في بداية رحلته.

Marwan & Khaled Couture: بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء

عند اختياركما لفساتين الفنانات، هل تستطيعان فرض رأيكما بهذا الموضوع، أما أن رأي الفنانة هو الأهم؟
يعتبر رأي الفنانة مهماً جداً، وخلال عملنا نأخذ برأي النجمة ونستشيرها، ففي النهاية يجب أن تكون مقتنعة ومرتاحة بالفستان الذي ترتديه، مما يخلق فرصة للتعاون بشكل دائم معنا، فعلى سبيل المثال، جويل ماردينيان هي شخصية تتمتع بذوق رفيع، وتمتلك آراءً مهمة في مجال الموضة على الرغم من أنها ليست ممثلة أو مغنية، وإنما هي سيدة أعمال مشهورة جداً والموضة تعتبر جزءاً من عملها.

ما مدى انسجامكم مع بعضكما البعض عند اتخاذ القرارات؟
نحن مختلفون كثيراً من ناحية الأفكار والآراء، ولكننا دائماً نتوصل إلى هدف واحد، وهذا الإختلاف هو الرابط الذي يجمعنا، يثبتنا وينجحنا في العمل، وحسب المقولة الشهيرة «ذوقين أحلا من ذوق واحد».

ما أهمية دور الإكسسوارات من ناحية الحقائب والأحذية في تصاميم الـ «Haute Couture»؟
بما أننا نعيش في عصر السرعة، فيعتبر الوقت عنصراً مهماً في حياتنا، لذلك نسعى أن نوفر للمرأة الأكسسوارات الملائمة والأنيقة التي تتماشى مع فستانها، فعندما نقوم  بتصميم ما، فبإمكان الزبونة  في الوقت ذاته الإطلاع على الإكسسوارات من الأحذية والحقائب واكسسوارات الشعر التي تبرز أناقتها وتتناسب مع التصميم الذي تريده.

إلى أي مدى لقب «دولتشي أند غابانا العرب» يحملكم مسؤولية أكبر؟
 نحن فخورون أن يكون اسمنا مرتبطاً بإسمي مصممين عالمين مشهورين،وبالتأكيد ذلك يحملنا مسؤولية أكبر، وبالتالي سنعمل جاهداً للحفاظ على ما حققناه والمتابعة للوصول إلى هدفنا ألا وهو العالمية.  

هل تفكرون بتقديم مجموعة خاصة بالرجال؟
حالياً التركيز فقط على المجموعات الخاصة بالسيدات، وقد بدأنا بالعمل على مجموعة «Ready to wear» التي ستلبي احتياجات المرأة وتتلائم مع أي مناسبة.

Marwan & Khaled Couture: بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء

هل تجد العروس مطلبها  في مجموعات خالد ومروان؟
بالتأكيد في كل مجموعة هناك فستان الزفاف ليكمل فكرة المجموعة، ولكن بالنسبة للطلبات الخاصة، فنقوم بالإجتماع مع العروس  لنتعرف منها على أدق التفاصيل التي تريدها، بعد ذلك نقوم بتنفيذ فستان حلمها لتكتمل فرحتها في اليوم المنتظر.

هل من مجموعات جديدة؟
نقوم بالتحضير لمجموعة الصيف، والتي سيتم إطلاقها خلال حدث كبير.

Marwan & Khaled Couture: بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء

أين يمكن أن نجد تصاميمكم؟
نحن موجودون  بمدينة الرياض في السعودية، وقريباً سنتواجد في fashion district بدبي، وبعد ذلك سنفتتح قريباً في قطر.

كيف يمكن التواصل معكما؟
من خلال موقعنا الإلكتروني، وكذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي
«Instagram» و «Facebook»
«@marwankhaledcouture»
«www.marwankhaled.com»

ماهي موضة عام 2015؟
ستتميز من خلال التركيز على القماش  والأشياء الغريبة ، كما أننا سنرجع إلى العصر الفيكتوري من ناحية الحجم والشكل.

إليكم أيضاً:

أجمل فساتين النجمات بأنامل المصممان مروان وخالد