NEW BALANCE تحتفي بمجموعتها الشهيرة Grey Day لعام 2022

New Balance تُعيد إحياء تصاميمها الكلاسيكيّة بدرجات اللون الرمادي التي تحمل بصمتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
NEW BALANCE تحتفي بمجموعتها الشهيرة Grey Day لعام 2022

دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة - 19 مايو 2022: يجمع اللون الرمادي ما بين البساطة والتعقيد. تستطيع العين المجرّدة تمييز مئات الدرجات من اللون الرمادي ومع أنّ الاختلافات بينها قد تظهر من النظرة الأولى، يبقى الشيء الأكيد أنّ هذا اللون يحمل في طيّاته ألف قصّة وقصّة بحسب الأسلوب الذي يكسو به أحذية السنيكرز. وفي هذا السياق، أوضح بول كاسيومسوك، كبير مدراء مشروع Grey Day، قائلاً: "يرمز اللون الرمادي إلى التوازن. فالرمادي هو لون محايد باعث على الهدوء. الرمادي قادر على صنع الفرق".

يُشكّل هذا اللون الغني بالدرجات المختلفة جوهر ممارسات التصميم التي تتبعها علامة New Balance منذ ثمانينيّات القرن الماضي. صحيح أنّ اللون الرمادي لطالما اعتُبِر جزءاً لا يتجزّأ من أحذية السنيكرز التي تحمل توقيع New Balance، إلا أنّه أصبح سمةً تميّز العلامة في الثمانينيّات بعدما أبصرت تصاميم شهيرة على غرار 990 و574 النور. رفعت الدار الستار لأوّل مرّة على حذاء 990 في العام 1982 حيث بلغ سعره 100 دولار أميركي، وسرعان ما غدا رمزاً من رموز العلامة نظراً لجزئه العلوي المصنوع من الشامواه الرمادي الفاخر، ممّا أكّد أنّ اللون الرمادي يضفي رقيّاً لا مثيل له على أحذية السنيكرز.  وبعد مرور ستة أعوام، أي في العام 1988، طرحت العلامة موديل 574 ليصبح هذا اللون في متناول أكبر قاعدة ممكنة من الجماهير. وبفضل سعره المعقول وباعتباره أوّل تصميم معاصر من New Balance، بات حذاء 574 قطعةً أساسيّةً من دون الحاجة إلى أي حملات إعلانيّة، حتّى أنّه أصبح التصميم الأشهر لدى العلامة.

والجدير ذكره أنّ النجاح المدوي الذي حقّقه اللون الرمادي الأسطوري من New Balance والحذاء الذي ساهم في ترسيخ تأثير اللون، قد دفع الدار إلى الاحتفاء به في 15 مارس من كلّ عام، وهو يوم أعلنته New Balance "يوم الرمادي" Grey Day في العام 2018. وها لا بدّ من التنويه بأنّ الدار تطرح دوماً في هذه المناسبة إصداراتٍ جديدة. ولكن في هذه المرّة، أضافت New Balance عناصر خارجة عن المألوف إلى تصاميم مجموعتها للعام 2022. ومع التركيز على ثلاثة موديلات وهي 57/40، وXC-72 و327، طبّقت New Balance معيار الورق الأخضر الخاص بها على أحذية محدّدة.

وفي هذا الإطار، تمّ تصنيع كلّ حذاء من مجموعة Grey Day، باستخدام مواد عضوية أو معاد تدويرها بنسبة تزيد عن 50% عند الجزء العلوي، بحيث يدعم الجلد المُستخدَم مفهوم الصناعة المسؤولة من خلال مجموعة ليذر ووركينغ غروب، ناهيك عن استعمال السليولوز الاصطناعي. علاوةً على ذلك، تحتوي مادة واحدة على الأقل من النعل الأوسط أو النعل الخارجي، على عناصر حيويّة بنسبة لا تقلّ عن 3% أو على عناصر معاد تدويره بنسبة لا تقلّ عن 5%.

وفي إطار المضي قدماً رسالتها المراعية للبيئة، سوف يشكّل معيار الورق الأخضر الخاص بها جزءاً من كتالوج أوسع نطاق تستعدّ New Balance لطرحه في العام 2022. وفي هذا السياق، صرّح كاسيومسوك، قائلاً: "كان هدفنا الارتقاء بمفهوم Grey Day في العام 2022 من خلال مبدأ الاستدامة. صحيح أنّه مستوحى من الماضي ولكنّه غير ملزم بأيّ قيود".

حذاء 57/40

مع حذاء 57/40، تُعيد العلامة إحياء موديل 574 الكلاسيكي بحلّة تجمع ما بين أسلوب الريترو ومعايير الحداثة، حيث تتزاوج عناصر مستوحاة من موضة الثمانينيّات والتسعينيّات مع تفاصيل تعبّر عن مفاهيم عميقة. عند إطلاق حذاء 574 باعتباره تصميماً مناسباً للرياضة وللإطلالة اليوميّة على حد سواء، قرّرت العلامة الارتقاء بالمفهوم إلى مستوى جديد عن طريق المزج ما بين تصميم أرفع من العادة والتفاصيل الملفتة للنظر، بما فيها النعل الأوسط المزدوج وشعار بحجم كبير عند وسط القدم. وإذا به في مجموعة Grey Day للعام 2022، يعود بدرجات فضّية تتباين مع تفاصيل بألوان طبيعيّة، ممّا يُبرِز كلّ قطعة من التصميم بشكل كامل.

حذاء XC-72

ليس من الضروري أن يتطابق المستقبل تماماً مع ذاك الذي تصوّرناه في الماضي. بيد أنّ الرسومات والنماذج الأولية من العقود السابقة قد توفّر حجر أساس زمنيّاً للتعبير عن رؤية المستقبل التي انتشرت في تلك الحقبات. وإذا بحذاء XC-72 يجسّد نظريّة "الماضي والمستقبل" تجسيداً كاملاً، مُعيداً إحياء رسومات لسيارات تعود إلى السبعينيّات من جهة، ودامجاً خصائصها المزوّاة والبارزة مع أناقة ونعومة حذاء الركض ذي التصميم الرفيع الذي ساد في تلك الحقبة. ويتجلّى ذلك في النعل الخارجي السميك الذي يتسم به حذاء XC-72، ناهيك عن كعب أطول يضفي على التصميم تأثيراً بارزاً. يكتنف موديل XC-72 من مجموعة Grey Day طيفاً واسعاً من الدرجات الرمادية الفاتحة والداكنة، فيما يُشكّل الأسود همزة الوصل بينها.

حذاء 327

يزاوج حذاء 327 من علامة New Balance مع بين خصائص حذاء الركض التي تعود إلى السبعينيّات والأدوات والتقنيّات المتطورة والسائدة في عالم الموضة اليوم. يستحضر موديل 327 إلى الأذهان موديلاتٍ قديمة الطراز مثل 320 وSuperComp، ويأتي بجزء علوي مزركش مع نعل أوسط بقصّة غير متماثلة، ونعل خارجي ملفوف حول الحذاء، وزركشة متشعّبة عند المقدّمة، ناهيك عن شعار بحجم مكبّر على جانب الحذاء. يُعتبر هذا التصميم الأكثر جرأةً في مجموعة Grey Day للعام 2022، بحيث يصِف كاسيومسوك لوحة ألوانه بأنّها "مزيج من درجات الرمادي الداكنة".

لاكتشاف المجموعة الكاملة من منتجات New Balance، يرجى زيارة www.newbalance.com.sa.

انتهى

نبذة حول New Balance

تتخذ علامة New Balance للملابس الرياضية من بوسطن، ماساشوستس مقرّاً لها، وتتمثل رسالتها في بناء علاماتٍ تجارية عالميةً يفتخر الرياضيون بارتداء منتجاتها، ويشرّف الشركاء إنشاؤها ويسرّ المجتمعات احتضانها بهدف إظهار القيادة المسؤولة. New Balance MADE U.S هي مجموعة راقية تُصنَع في الولايات المتحدة منذ أكثر من 75 عاماً وتشكّل جزءاً محدوداً من مبيعاتنا في الولايات المتحدة، كما تشكّل قيمة محلية تزيد عن 70%. تمتلك New Balance خمسة مصانع في نيو إنجلاند، ومصنعاً واحداً في فليمبي، المملكة المتحدة ولديها أكثر من 7000 موظف حول العالم. وفي العام 2019، بلغت مبيعات الشركة 4.0 مليار دولار أميركي عالمياً. لمعرفة المزيد حول New Balance، يرجى زيارة www.newbalance.com ، وللاستفسارات الإعلامية، يرجى زيارةhttps://newbalance.newsmarket.com.

نبذة عن أنغامي

أنغامي هي منصّة رقميّة رائدة في التكنولوجيا الموسيقيّة الترفيهيّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم ما يزيد عن 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم، ممّا يجعلها صاحبة القائمة الأكبر. عند إطلاق أنغامي في العام 2012، شكّلت أوّل منصّة لبثّ الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسرعان ما أصبحت العلامة الأشهر والمفضّلة في رقمنة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واليوم، تقدّم أنغامي محتوياتٍ مرخّصةً من شركات تسجيل عربيّة رائدة، وفنّانين مستقلّين وموزّعين موسيقيين. علاوةً على ذلك، تقدّم أنغامي موسيقى من أبرز شركات التسجيل العالميّة مثل Universal، وSony وWarner وتواصل الاستحصال على التراخيص لطرح محتويات جديدة. يقع مقرّها الرئيسي في أبوظبي وتملك مكاتب في بيروت، ودبي، والقاهرة والرياض وتمارس أعمالها في 16 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تُعَدّ أنغامي الخدمة الوحيدة المتوفّرة باللغة الإنجليزيّة، والعربيّة والفرنسيّة، وتبقى قريبةً من قاعدة عملائها، ليس فقط بفضل تواجدها في المنطقة لا بل أيضاً عن طريق نقاط البيانات التي تحقّقها كلّ يوم من 56 مليون مستخدم. لمعرفة المزيد حول أنغامي، يرجى زيارة www.anghami.com.

للاستفسارات الإعلامية:

سلمى حجازي

المسؤول التنفيذي للعلاقات العامة

shijazi@stickygingerpr.com

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار