• بوستر فيلم Parasite الفائز بجائزة أوسكار 2020 كأفضل فيلم

    Parasite: كل ما تريد معرفته عن الفيلم الفائز بأوسكار 2020 وكيف تشاهده؟

    في ليلة غير عادية تابع أحداثها الشيقة الملايين حول العالم، احتفل صُناع فيلم Parasite بتحقيقهم إنجازاً تاريخياً فريداً خلال حفل توزيع جوائز أوسكار 2020، عندما تُوج فيلمهم بجائزة أفضل فيلم، ليكون أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية على الإطلاق ينال أهم جائزة سينمائية تمنحها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية.

    فيلم Parasite يحصد 4 جوائز أوسكار

    قصة فيلم Parasite

    ينتمي فيلم Parasite إلى فئة أفلام الكوميديا السوداء، وتدور أحداثه حول أسرة فقيرة عاطلة عن العمل، تعيش حياة بائسة، إلى أن تتغير حياتها تماماً عندما ينجح ابنها في الحصول على وظيفة مُدرس لدى عائلة ثرية، فيبدأ في إقناع هذه العائلة بتوظيف أفراد عائلته في وظائف مختلفة، لتتغلغل بعدها العائلة الفقيرة بداخل حياة الأسرة الغنية.

    تبلغ مدة عرض الفيلم 132 دقيقة، وهو ناطق باللغة الكورية الجنوبية، وقد تم تصويره خلال 77 يوماً، بداية من 18 مايو 2018 وحتى 19 سبتمبر من نفس العام، حيث صُورت أحداثه في مدينتي سيئول وجيونجو في كوريا الجنوبية.

    طاقم العمل

    فيلم Parasite من إخراج وكتابة بونج جون هو Bong Joon Ho، وهو مخرج وكاتب سيناريو كوري جنوبي، قدم العديد من الأفلام الناجحة في بلاده مثل Memories of Murder و The Host، كما حقق نجاحاً عندما انتقل إلى العمل في السينما الأمريكية، والتي صنع فيها أفلاماً مثل Snowpiercer و Okja.

    لقطة من فيلم Parasite

    وقام ببطولة الفيلم طاقم من الممثلين المحترفين من كوريا الجنوبية مثل كانج هو سونج Kang-ho Song، سون كيون لي Sun-kyun Lee، يوه يونج جو Yeo-jeong Jo، ووه سيك شواه Woo-sik Choi.

    الانطلاقة من كان

    عُرض فيلم Parasite للمرة الأولى عالمياً في 21 مايو 2019 في مدينة كان الفرنسية، وذلك خلال الدورة الـ72 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

    ونال الفيلم نجاحاً كبيراً عند عرضه في أشهر مهرجان سينمائي في العالم، وحصد الجائزة الكبرى وهي السعفة الذهبية، ليدخل التاريخ بصفته أول فيلم كوري جنوبي يحقق هذا الإنجاز السينمائي.

    فيلم Parasite ينال السعفة الذهبية في مهرجان كان 2019

    جوائز أوسكار 2020

    كانت جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي محسومة قبلاً لصالح فيلم Parasite قبل بداية الحفل، لذا لم يكن مفاجئاً إعلان فوزه بها، كما أنه كان الأقرب أيضاً للفوز بجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي، خاصة أنه نالها سابقاً في عدد من الجوائز السينمائية المهمة، وأبرزها البافتا البريطانية.

    وكانت أول مفاجئة في الحفل هي حصده جائزة أوسكار أفضل مخرج، والتي ذهبت للمخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو Bong Joon Ho، والذي انتزعها أمام منافسين شرسين مثل مارتن سكورسيزي Martin Scorsese، سام مينديز Sam Mendes، كوينتين تارانتينو Quentin Tarantino، تود فيليبس Todd Phillips.


    فيلم Parasite يحصد أهم جوائز أوسكار 2020

    أما أكبر مفاجأة في حفل Oscars 2020 والتي لم لم يتوقعها أكثر الأشخاص تفائلاً، فهي نجاح فيلم Parasite في التتويج بالجائزة الكبرى في ليلة الأوسكار، وهي جائزة أفضل فيلم، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، ويصبح أول فيلم أجنبي ينال هذه الجائزة الشهيرة.

    إنجازات سينمائية تاريخية

    إلى جانب الفوز بجائزتي الأوسكار والسعفة الذهبية كأفضل فيلم، حقق فيلم Parasite العديد من الإنجازات السينمائية التاريخية، سواء عند ترشحه لجوائز مهمة أو بفوزه بها.

    حيث حصد الفيلم جائزة الغولدن غلوب كأفضل فيلم أجنبي، ليصبح أول فيلم كوري جنوبي على الإطلاق يحقق هذا.

    وفاز الفيلم أيضاً بجائزة أفضل طاقم عمل في فيلم التي تمنحها نقابة الممثلين في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون أول فيلم أجنبي يربح هذه الجائزة.

    كما توج فيلم Parasite بجائزة الغلودن غلوب كأفضل فيلم أجنبي، فكان أول فيلم كوري جنوبي يفوز بها.

    وبالإضافة إلى هذا، فقد جمع الفيلم إيرادات عالمية قُدرت بأكثر من 167 مليون دولار، ليصبح أعلى الأفلام الكورية الجنوبية تحقيقاً للإيردات على الإطلاق.

    استثمار النجاح

    بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم Parasite، وقبل حصده هذا العدد الكبير من جوائز الأوسكار المهمة، تعاقدت شبكة HBO التليفزيونية الأمريكية مع مخرج وكاتب الفيلم بونج جون هو، لإنتاج مسلسل قصير مستوحى من الفيلم.


    لقطة من فيلم Parasiteوصرح بونج أن المسلسل الجديد سيحمل أيضاً نفس الاسم Parasite، وسيقوم باستكشاف القصص التي حدثت بين مشاهد الفيلم.

    كيف تشاهد فيلم Parasite؟

    إذا كنت متشوقاً لمشاهدة فيلم Parasite الحائز على جائزة أوسكار أفضل فيلم، فهناك العديد من المواقع التي توفر لك فرصة مشاهدته مقابل مادي بسيط، سواء لاستئجاره أو لشرائه.

    الفيلم متاح على موقع أمازون (من خلال هذا الرابط)، وموقع غوغل بلاي (من خلال هذا الرابط)، وكذلك (موقع آيتونز من خلال هذا الرابط).

    ويمكنك مشاهدة الفيديو الدعائي لفيلم Parasite بالأسفل.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

    المزيد:

    إطلالات النجوم في الـOscars After Party بين الجلابية والفساتين الجريئة

    ثنائيات خطفت الأنظار في الأوسكار 2020: تصرف غير متوقع من رقم 18

    مكياج ناعم للنجمات في الأوسكار 2020

    الإطلالات السوداء بحفل الأوسكار 2020: إحداهن فستانها يعود لعام 1994

     
    السماتسينما

    تعليقات