Soie Dior رهافة الحرير في عالم المجوهرات الراقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2015
Soie Dior رهافة الحرير في عالم المجوهرات الراقية
مقالات ذات صلة
مجوهرات بوتون دور الراقية
أوشحة Dior الحريرية أفضل هدية لخريف 2021
مجوهرات تتزين بوردة Dior المفضلة
مجموعة مجوهرات راقية تتلاعب بالألفاظ كما تتلاعب بالأحجار الكريمة والرموز، Soie Dior   تحاكي حركة قماش الحرير، الأكثر فخامةً من بين كافة الأقمشة، سواء كان من التفتا، القماش الحريريّ، الأرغنزا، الساتان؛ حرير Dior وألوان فساتين الأمسيات الراقية، فكوني من نساء Dior، عابثة ومفعمة بالأحاسيس. 
 
إنّ الحرير في مجموعة «فيكتوار دو كاستيلان» للمجوهرات الراقية يتجسّد بالشريط، وهو أشبه بِصِلَة وصلٍ بين التصاميم المترفة والمجوهرات؛ هو يحبك الروابط. وبفضل هذا الشريط تستمتع «فيكتوار دو كاستيلان» بوقتها، فهي تثنيه، وتلفّه، وتجدله، وتَبسطه، وتلويه، وتديره، وتفتله، وتبرمه... وفجأة تثبّته. وينساب الحرير كفستان يعانق عارضة أزياء، على غرار صورة فوريّة تجسّد لحظة ثمينة، وهكذا تُبصر المجوهرات النور: الشريط من ذهب في وسط الأحجار الكريمة المرصّعة.
إبداع حرفي  
لكي تظهر لنا رقّة ورهافة الحرير في تأثيرات الأحجار الكريمة، كان على الحرفيين في أفضل مشاغل المجوهرات الراقية الباريسية أن يبتكروا تحفاً فنية تجسّد الإبداع والمهارة الحرفيّة التي لا مثيل لها. في كلّ قطعة من المجموعة، تمّ تصميم الذهب بحيث ينساب بسلاسة مع الحركة. وتتناغم الأنهر المتدفّقة من الماس عبر الأحجام المختلفة، قَصّة الماركيز، القصّة المستطيلة، البيضاويّة الشكل، الإجاصيّة الشكل، القصّة المخروطيّة، وتمّ تثبيتها على ارتفاعات مختلفة لتجسيد التأثيرات المتلألئة للقماش. ونجد اللحظة الثابتة في دقّة تنفيذ المجوهرات، ويتراءى لنا في كلّ لحظة أنّ اللحظة التالية ستكون مختلفة، وذلك بسبب حركة الشريط الذي ينساب في عالم المجوهرات الراقية.
كما تجسّد كلّ قطعة من المجموعة وبشكل عفويّ ذاك الجزء من الثانية الذي يفصل بين حركتين. حيث يأتي القماش المكسّر ليعانق الصفير الزهري بين أمواج من الذهب المرصّع. كما أنّ الشريط الذي يبدو وكأنه كان معقوداً تتدلّى منه ماسة إجاصيّة الشكل بين أجزائه المتموّجة. أو الثانية التالية، عندما غيّرت الحركة ثنيات الشريط وشكل القلادة.