أبرز 5 أفلام مصرية بدور العرض السينمائي في موسم عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 فبراير 2024
أبرز 5 أفلام مصرية بدور العرض السينمائي في موسم عيد الأضحى

بالرغم من مرور العالم بحالة من العزل والإجراءات الاحترازية التي تطبقها معظم بلاد العالم، إلا أن موسم أفلام عيد الأضحى 2021 نجح في الوصول إلى القمة، حيث عادت السينما المصرية لتقديم الأفلام مرة أخرى بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد ومعاناة العالم منه إلى الآن، إلا أن صدور مجموعة من الأفلام السينمائية، فتح مجالاً لوجود المزيد من الإيرادات بالرغم من تطبيق الإجراءات الاحترازية وحضور 70 % فقط من الجمهور، وهذا بسبب ضمان عملية التباعد الاجتماعي والحفاظ على المسافات آمنة بين الناس، حيث حقق كلًا من فيلم "العارف" و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" إيرادات تخطت حاجز 25 مليون جنيه في ثلاثة أيام فقط.

فيلم العارف

فيلم العارف هو واحد من أهم الأفلام السينمائية في سباق موسم أفلام عيد الأضحى 2021، فهو من بطولة النجم أحمد عز، حيث حصد الفيلم خلال أول ثلاثة أيام من عيد الأضحى ما يقارب من 12 مليوناً و400 ألف جنيه، ليحقق بهذا مركز قياسي جديد في عام 2021، ففي اليوم الأول تخطي الفيلم حاجز 3 ملايين جنيه وهو يعتبر أول فيلم يتخطى هذا الرقم منذ انتشار جائحة كورونا.

فيلم العارف من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، اللبنانية كارمن بصيبص، ركين سعد، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب، إيهاب الفيلم محمد سيد بشير والمخرج أحمد علاء والمنتج أحمد بدوي المشرف العام على الإنتاج في شركة سينرجي فيلمز.

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

بينما احتل المركز الثاني بإيرادات تخطت حاجز 7 ملايين 139 ألف جنيه، وهو فيلم " البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، وذلك خلال أول ثلاث أيام عيد الأضحى، ليصل إجمالي الفيلم منذ لحظة صدوره في دور السينما إلى الآن 18 مليونا و771 ألف جنيه في أسبوعين.

وتدور أحداث فيلم حول تجسيد الفنان كريم عبد العزيز لأكثر من شخصية من بينها كاركتر الإعلامي الذي يقوم بمناقشة قضايا كثيرة متعلقة بالزواج في داخل إطار كوميدي، من بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربيني وماجد الكدواني وبيومي فؤاد وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وهو تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

فيلم مش أنا

وهناك الكثير مما توقع تراجع في إيرادات فيلم " مش أنا "، حيث أحدث ضجة كبيرة بسبب وجود خلافات بين أبطال العمل وهم الفنان تامر حسني وحلا شيحة، ولكنه ما زال محافظاً على إيراده الثابت حيث استقر الفيلم في المركز الثالث محققًا به ما يتجاوز  4 ملايين و 958 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيرادات الفيلم إلى الآن منذ لحظة عرضه في دور السينما إلى ما يقارب 30 مليون جنيه في 4 أسابيع.

حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية مصابة بحالة نفسية وهو حسن الذي يقوم بدوره " تامر حسني"، تربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهي الفنانة سوسن بدر، فهي تعتبر محور حياته، حيث يقوم بالاهتمام والعناية بها، يشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني سوسن بدر، حلا شيحة، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

فيلم أحمد نوتردام

وما زال فيلم أحمد نوتردام يحصد الكثير من الإيرادات حيث احتل الفنان رامز جلال بفيلم " أحمد نوتردام" ما يقارب  95 ألف جنيه، حيث يصل إيراداته منذ لحظة عرضه في دور السينما إلى الآن ما يقارب من  18 مليوناً و668 ألف جنيه في 7 أسابيع، ويشارك رامز جلال في البطولة كلًا من الفنانة غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

فيلم ماما حامل

أما عن المركز الخامس في فيلم " ماما حامل" والذي تقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي، حيث حقق في ثلاثة أيام الأولى ما يقارب 19 ألف جنيه، ليصل إيراداته إلى 4 ملايين و 396 ألف جنيه، فهو من تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد سلام، نانسي صلاح، هدى الإتربي، شريف دسوقي، هدى مجد، سامي مغاوري، بدرية طلبة وسارة عبد الرحمن.

حيث تدور أحداث الفيلم داخل إطار كوميدي في أسرة الفنانة ليلي علوي المتزوجة من بيومي فؤاد ولديها ابنان هما حمدي الميرغني ومحمد سلام أحدهما طبيب والآخر مخرج إعلانات، وهم يرفضون تجربة الزواج، بالرغم من محاولات والديهما، وأثناء الأحداث تكتشف الأسرة أن الأم هي الحامل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار