أتقني فن الأناقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أتقني فن الأناقة
لا يخفى على أحد أهمية الانطباع الأول عند لقائنا بشخص ما لأول مرة، وأحياناً كثيرة يكون من الصعب تغيير الانطباع الأول ويدوم لفترة طويلة ، بل قد يحدد أحياناً ديمومة العلاقة من عدمها، لذلك أصبحنا نولي أهمية كبيرة لأناقتنا، فالهندام هو أول صورة تنطبع في أذهان الناس. لكن الأناقة لا تعني أبداً ملابس باهظة الثمن ومجوهرات غالية، ولكن هناك بعض الأساسيات التي من الممكن اتباعها تسهل عليك اتقان "فن الأناقة". تعالي معنا سيدتي الجميلة نستعرض أهمها:
 
الأناقة تبدأ من أساس متين، والأساس المتين يبدأ بالجسد النظيف، فالنظافة الشخصية هي أول ما قد يلاحظه الناس فيك سيدتي العزيزة، كما أنها تمنحك ثقة وراحة في التواصل مع الآخرين والاقتراب منهم والتعامل معهم ، العناية الشخصية تبدأ من رائحة عطرة خفيفة لكن غير طاغية، شعر صحي مصفف، أظافر مقلمة ومرتبة، بشرة ناعمة نظيفة، ولا تنسي الاهتمام بأسنانك وابتسامتك الجميلة، وبالتأكيد ملابس نظيفة مرتبة تفوح منها رائحة النظافة اللطيفة.
 
الاهتمام بنمط حياة صحي والرياضة المنتظمة والطعام الجيد، فهذا ينعكس إيجابياً على صحتك وجمالك ورشاقتك، ويمنحك الثقة في اختيار ما شئت من ملابس وارتداء كل ما تحبه نفسك من صيحات الموضة العالمية.  
 
الملابس الداخلية مهمة جداً، رغم أنها غير مرئية لكن يعتمد عليها ما سترتدينه لاحقاً، يجب أن يكون قياسها ملائماً، ومريحة بحيث لا تسبب لك الإزعاج، فلا تكون ضيقة مزعجة ولا ذات مقاس كبير فتبرز جسمك بطريقة منفرة، والأفضل أن تكون من أقمشة مريحة للجسم .
 
المقاس المناسب لجسمك، فلا تكون الملابس ضيقة جداً فتلتصق بالجسم وتظهر ثنياته وتفاصيله ، ولا تكون فضفاضة فتضيف كيلوغرامات وهمية إلى جسدك وتظهره أضخم من حقيقته. كما يجب مراعاة شكل الجسم بحيث تختارين ملابس تلائمه وتخفي أي عيوب غير مرغوبة في الجسم.
 
الملابس المناسبة للسن مهمة أيضاً، ارتدي سيدتي ملابس مناسبة لسنك تناسبك وتظهر جمالك الحقيقي ، دون اللجوء لارتداء ملابس تناسب من يصغرك عمراً بكثير، أو ملابس قد تضيف سنوات إلى عمرك الحقيقي. 
 
إلى أين تنوين الذهاب ومتى ؟ لا يوجد زي واحد مناسب لكل الأوقات خلال النهار أو المساء، وكذلك لا يوجد زي مناسب لكل الأماكن، فالزي المناسب للمكان والزمان المناسبين. فلكل وقت ملابس تناسبه ولكل مناسبة اجتماعية ملابس تلائمها، فهناك زي مناسب للعمل وآخر للصالة الرياضية، وزي لحفلة غداء وزي لحفلة مسائية اختاري سيدتي ما يناسب المكان الذي تنوين الذهاب إليه مع مراعاة توقيت المناسبة المعنية.
 
المكياج المناسب أيضاً مهم جداً ويجب مراعاة ما يليق ببشرتك وسنك، وأيضاً الزمان والمكان يفرضان مكياجاً معيناً، والأفضل أن يكون بسيطاُ يبرز جمالك دون مبالغة في استخدام مستحضرات التجميل.
 
الشعر تاجك الجميل، اهتمي بصحته وقصي الأطراف المقصفة، وصففيه ورتبيه، تابعي موضة قصات الشعر واختاري ما يناسب شكل وجهك وستايلك الخاص، ولا تنسي الاهتمام بلون شعرك، فالشعر من أساسيات الجمال وهو أيضاً أول ما قد يلفت الأنظار إليك.
 
الملابس المناسبة للموضة السائدة ، يمكنك دائماً متابعة آخر أخبار الموضة في المجلات والمواقع المتخصصة وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت المعلومة الآن في متناول الجميع ويمكنك الوصول إليها بكل سهولة أينما كنت وفي أي وقت تشائين.
 
 
وتابعينا أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وكوني على اتصال دائم معنا.
 
الألوان المتناسقة، قد تتنوع الألوان الرائجة مع اختلاف الموضة السائدة لكن عليك سيدتي أن تختاري أولاً ما يناسب لون بشرتك وعمرك من ألوان هذا الموسم، ثم ترتيب الألوان مع بعضها البعض بحيث تحصلي على توليفة متناسقة ، تكسبك طلة أنيقة ملفتة للنظر، مع عدم المبالغة في استخدام ألوان كثيرة ، بل ارتداء لونين أو ثلاثة ألوان متماشية مع بعضها البعض. ويمكنك دائما استخدام قطعة ملابس ذات لون مميز لإضفاء البريق والتميز على الألوان المحايدة كالأسود والأبيض. وتستطيعين الاستعانة بدليل للألوان يساعدك دائماً في اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض.
 
الإكسسورات لم تعد أبداً من الكماليات، بل أصبحت تعتبر من أساسيات الزي الأنيق بالنسبة لكثير من مصممي الأزياء و للنساء المهتمات بالظهور بأفضل صورة. فالإكسسوارات المناسبة يمكنها دائماً تحويل زي عادي بسيط إلى إطلالة خلابة، لكن احذري سيدتي من المبالغة في استخدام الكثير من الإكسسوارات، واتبعي القاعدة الذهبية التي تقول "بعد انتهائك من ارتداء ملابسك وقبل خروجك من المنزل قفي أمام المرآة ثم قومي بالاستغناء عن إحدى قطع الإكسسوارات التي ترتدينها" وبهذا الشكل ستكونين واثقة من أناقتك وستكونين متأكدة من أنك لم تبالغي في مظهرك. 
 
البساطة ثم البساطة ثم البساطة ، كوني أنثى رقيقة بمظهر طبيعي بعيد عن التكلف والمبالغة، التوازن دائماً مطلوب. البساطة هي منبع الجمال الحقيقي، أن تكوني بسيطة يعني أن تكوني دائماً واثقة أنك على صواب. البساطة تتطلب لمسة من الإبداع وشيئاً من الذكاء وبعض الشجاعة لاختيار ما يلائمك دون إفراط ، وكما يقول المثل "الأقل دائماً هو الأكثر" وأضيف هو الأفضل.
 
أضيفي لمستك المميزة، ابتكري الأسلوب الخاص بك ، كوني أنت أيقونة جمالك وأناقتك الخاصة، لا تقلدي أحداً، لا ترتدي ملابساً لمجرد أن تكوني مثل النجمة الفلانية، أو فقط لأنها تشبه ما رأيتيه على أحد منصات عروض الأزياء المشهورة. يمكنك أن تطلعي على مستجدات الموضة، لكن دائما وأبداً كوني أنت "أنت" وأضيفي بصمتك الفريدة ونفحة من خصوصيتك على مظهرك.
 
إلمامك ببعض أساسيات الإتيكيت مهم جداً، من كيفية المصافحة، وكيفية الترحيب بالآخرين، كيفية المشي والجلوس، كيف تستخدمين نبرة صوتك، إتيكيت تناول الطعام، والإتيكيت في معرفة مواضيع الحديث الملائمة للمناقشة والإصغاء للآخرين باهتمام، واستخدام العبارات اللطيفة المناسبة بدون مبالغة في المجاملات، وغيرها من القواعد الأساسية.
 
كوني أنيقة من الداخل قبل اهتمامك بأناقة مظهرك الخارجي، فأناقة الملابس لا تكتمل من دون اللباقة في التعامل مع الآخرين. اللطافة واحترام الآخرين ومعاملتهم بطريقة راقية تعبر عن أخلاقك الرفيعة وجمالك الداخلي، أناقتك في التواصل مع الناس ستضيف اللمسة الأخيرة إلى مظهرك، ويمكننا القول أن أناقة مظهرك لن تكتمل بدون هذه اللمسة السحرية، ستشعين نوراً جميلاً يجذب الناس إلى جمالك المتكامل قلباً وقالباً.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار