أجواء الأصالة البيروتية تكتمل في مقهى ومطعم الفلمنكي مع بدء شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2017
مقهى ومطعم الفلمنكي

يرحب مقهى ومطعم الفلمنكي بضيوفه خلال شهر رمضان المبارك للإستمتاع بجلسات لبنانية في خيمة تقليدية تنبض بروح الأصالة البيروتية.

فيتحول الفلمنكي بذلك إلى مقهى نادر لا يمكن تفويت زيارته في دبي، حيث يأخذ رواده في رحلةٍ إلى الزمن الجميل، ليعود بهم إلى شوارع بيروت القديمة والحارات اللبنانية العتيقة، ليتذوقوا أطباقاً لا تقل شهيةً عن المأكولات البيتوتية.

وخلال شهر رمضان الفضيل، يقدم الفلمكني لضيوفه تشكيلة متنوعة من الأطباق المثالية للإفطار مع العائلة والأصحاب.

بدءاً من المقبلات الشهية مثل فتوش أمي سعاد، لوبية بالزيت، كبيبات باللبن، دجاج راس زرزور، بطاطا حرّة، لحمة راس عصفور، رقاقات الجبنة المقلية وغيرها، وصولاً إلى الأطباق الرئيسية اللذيذة من قائمة الأطباق الرمضانية و الحلويات.

حول الفلمنكي

يستوحي مطعم ومقهى الفلمنكي أجواءه من قصة حياة خليل الفلمنكي الأسطورة المليئة بذكريات تعكس المدينة الغارقة بالحياة والسعادة لتصبح المكان المفضّل للجميع.

احتضنت بيروت في الستينيات مزيجاً من الثقافات والشخصيات ولكن بالدرجة الأولى القصص والحكايا.

يقول المثل الشعبي "لو هالحيطان فيا تحكي" لكانت أخبرتنا جدران وأحجار بيروت القديمة عن الضحكات والحكايا وجلسات لعبة الطاولة والورق التي تستمر حتى الفجر ورددت صدى صوت فيروز الساحر وهي تبحث عن صديق طفولتها شادي... ولكانت استحضرت من جديد أجواء بيروت التي لا توصف بأقل من النعيم.

توقظ المساحة الواسعة والتصميم المتميز للفلمنكي مشاعر الألفة في نفوس زواره، وتروي ممتلكات خليل الفلمنكي الشخصية التي تزين جدران المطعم كالعود القديم والطرابيش حكاياتٍ لا حصر لها تسكن في قلوب رواد الفلمنكي وتزيد من تميّز هذه الظاهرة الاستثنائية اليوم. 

يجذب السحر اللبناني مئات الزوار من جميع الأعمار والانتماءات والخلفيات الثقافية يومياً وعلى مدار الساعة. الفلمنكي... إنه جميع ما سبق وأكثر. إنه تلك الوجهة التي يتطلع الناس فيها إلى استعادة اللحظات الماضية والاستمتاع بأشهى المأكولات. ملاذٌ زمني من المشاعر والأذواق والذكريات والحنين.

الجوائز:

المعيار الذهبي:

منحت وزارة الصحة اللبنانية مطبخ الفلمنكي جائزة المعيار الذهبي وهي أعلى وسام يمنح للمطابخ لالتزامها بالمعايير الدولية لسلامة الأغذية والجودة واجراءات النظافة المتبعة وذلك لضمان تقديم أطباق ومنتوجات طازجة وصحية يومياً. 

للحجز:
0553004550

 lamankiaf800
 

العنوان:
جميرا بيتش رود، جميرا ٢، مقابل فندق’ فورسيسنز‘. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار