أحمد رمزي: تسبب في طلاق هذه المذيعة وهرب من مصر 10 سنوات
تاريخ النشر: : الأحد، 13 مارس 2022

أحمد رمزي: تسبب في طلاق هذه المذيعة وهرب من مصر 10 سنوات

تسبب في طلاق مذيعة شهيرة وبسبب فيلم فقد شعره طوال حياته وعاش هاربا لعشر سنوات وأفلسته حرب الخليج، شاهدوا معنا الفتى الشقي أحمد رمزي في أبيض وأسود.

الفنان المصري أحمد رمزي: فتى الشاشة الوسيم الذي شابه واقعه التمثيل

ولد أحمد رمزي عام ألف وتسعمئة وثلاثين 1930 في عائلة ثرية، فكان والده طبيبا مصريا ووالدته أسكتلندية ولم يكن الفارق كبيرا بين الحياة التي قدمها على الشاشة وبين حياته الشخصية فالممثل الوسيم والطائش والمتهور عاش واقعا مشابها لهذه الشخصيات.

فمنذ صغره تلقى ضربة مؤلمة عندما فقد والده كل ثروته بعد مضاربته في البورصة ليعلن إفلاسه تماما ويتوفى بعدها حزنا على ما حدث.

وفي بادئ حياته العلمية التحق رمزي بكلية الطب ليصبح مثل والده وأخيه الأكبر، ولكنه رسب لثلاث سنوات متتالية فانتقل إلى كلية التجارة حيث أكمل دراسته بها وبعد تخرجه من الكلية.

أعمال أحمد رمزي: يوسف شاهين أقنعه بالتمثيل

تغير مساره مرة أخرى عن طريق الصدفة عندما شاهده المخرج يوسف شاهين برفقة صديق عمره، الفنان عمر الشريف واستطاع إقناعه بالتمثيل ورغم ذلك فقد صاحبه سوء الحظ في أول تجربة رشح لها، وذلك بعدما أخبره صديقه عمر الشريف أن يوسف شاهين قد رشحه لدور البطولة في فيلم صراع في الوادي إلا أن الدور نفسه ذهب للشريف وهو ما أصابه بالصدمة ولكنه لم يفقد الأمل وتجاوز ذلك ليصبح بعد ذلك نجما على يد المنتج حلمي حليم الذي رشحه للمشاركة في فيلم أيامنا الحلوة والذي حقق نجاحا كبيرا.

وتوالت بعد ذلك أعماله في السينما وقدم عبر شاشتها الساحرة نحو مائة وعشرين 120 فيلما.

أحمد رمزي يعتزل الفن ويهرب من مصر

في نهاية السبعينيات قرر رمزي الانسحاب من الوسط الفني والاشتغال بالتجارة، فعمل في بناء السفن وبالفعل بنى سفينة عملاقة ونجح في بيعها وقرر التوسع في مشروعه فلجأ إلى الاقتراض من البنوك وحينها اندلعت حرب الخليج الثانية وخسر مشروعه وصدرت أحكام بحبسه وخوفا من السجن هرب خارج مصر مع أسرته وبعد عشر سنوات عاد إلى مصر ونجح في تسوية أوضاعه وعاد إلى التمثيل بعد غياب طويل.

وأعلن رمزي اعتزاله الفن أكثر من مرة منها عام ألف وتسعمئة وتسعة وثمانين 1989 إلا أنه عاد بعد ست سنوات لتقديم فيلم قط الصحراء واعتزل بعدها خمس سنوات وعاد للمشاركة في فيلم الوردة الحمراء ثم قام ببطولة مسلسل وجه القمر أمام فاتن حمامة.

وفي عام 2007 أقنعه عمر الشريف بالعودة لمشاركته بطولة مسلسل حنان وحنين وجدير بالذكر أن فيلم الحب تحت المطر تسبب في فقدانه لشعره حيث حلق شعره كاملا بالشفرة طبقا لدوره في الفيلم ولكنه لم يكن يعلم أنه لن ينمو مرة أخرى ولكن هذا ما حدث ولجأ من بعدها لاستخدام الباروكة.

أحمد رمزي يتسبب في طلاق ليلى رستم بعد لقائه معها

بينما تسبب هو في طلاق الإعلامية ليلى رستم من زوجها عام ألف وتسعمئة وخمسة وستين 1965 حيث انتقدت المذيعة ارتداء رمزي لخرزة زرقاء مما دفعه للقول المدام خايفة عليا لترد قائلة يا ختي عليه وهو ما أدى لطلاقها حيث اتهمها زوجها بمغازلة الفنان.

زيجات أحمد رمزي

وتزوج أحمد رمزي في أول حياته من السيدة عطية الدرمللي ورزق منها بالأبناء ثم انفصل عنها وتزوج بعدها الفنانة نجوى فؤاد ولكن انفصل عنها بعد ثمانية عشر 18 يوما وكانت قد كشفت نجوى عن سبب الانفصال وهو أنه بعد عودتها من سفرها وجدته عاد إلى زوجته وأولاده ففضلت أن ينتمي لأسرته خاصة وأنهم كانوا في بداية الزواج.

وأخيرا تزوج الإيطالية نيكولا واستمر زواجهما لخمسة وأربعين 45 عاما وتوفي أحمد رمزي في عام ألفين واثني عشر 2012، في منزله عن عمر ناهز اثنين وثمانين 82 عاما إثر تعرضه إلى سكتة دماغية حادة.
 

المزيد: