أحمد وصلاح السعدني: كيف تشابه مشوار الابن مع والده؟
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أحمد وصلاح السعدني: كيف تشابه مشوار الابن مع والده؟

بعض الفنانين أورثوا الموهبة إلى أبنائهم، ومن ألمع الأسماء في عالم الفن، اسم عائلة السعدني، فالفنان القدير صلاح السعدني، أورث الموهبة لابنه أحمد الذي أصبح من أهم نجوم جيله.

بداية أحمد السعدني

منَحَ السعدني الكبير ابنَه فرصةَ التمثيلِ معَه في أحدِ مُسلسلاتِه "رجل في زمن العولمة"، فأحرَزَ نجاحًا كبيرًا داخلَ المُسلسلاتِ التليفزيونيةِ، وأثبتَ السعدني أنه وَرِثَ موهبةَ والدِه الفنيةَ، وحقَّقَ شُهرةً كالتي حقَّقَها والِدُه وأصبَحَ واحدًا من النجومِ الشبابِ، وساعَدَته خِفةُ ظلِّه على دخولِ قلوبِ الجماهير.

ظهر أحمد السعدني في بدايته الفنية، من خلال مشاركته لوالده صلاح السعدني، في مسلسل رجل في زمن العولمة والذي عرض عام 2002، وظهر بشخصية ابنه في المسلسل.

لفت السعدني الصغير الأنظار، بعد نجاحه في المسلسل، ولكن هذا النجاح لم يؤهله للسينما بشكل سريع، فاستمر في الأعمال التليفيزيونية لفترة.

وانحصَرَ أحمد السعدني في بدايتِه في دورِ الشابِّ المُتهوِّرِ غيرِ القادرِ على ربطِ زِمامِ أمورِه، على عكسِ والدِه الذي اختارَ أدوارًا مُركَّبةً وذاتَ قضيةٍ هامَّةٍ، ولكن سُرعَانَ ما خرج السعدني الصغيرُ وشارَكَ في أدوارٍ دراميةٍ وسينمائيةٍ بعيدةٍ عن دائرةِ الكوميديا؛ منها فيلم ساعة ونصف.

أحمد السعدني وعادل إمام

"إن مرجان أحمد مرجان رمزٌ من رُموزِ الفساد".. عندما تستَمِعُ إلى هذه الجملةِ سريعًا ما يأتي ببالِك قائِلُها ومناسبتها واسم الفيلم.

أعطى الزعيم عادل إمام الفرصة لأحمد السعدني، للظهور معه في فيلم مرجان أحمد مرجان، لتصبح هذه المشاركة نقلة نوعية في حياته.

وقبل مرجان أحمد مرجان، شارك السعدني الصغير في فيلم وش إجرام مع النجم محمد هنيدي، وفيلم عمارة يعقوبيان مع عادل إمام أيضاً، إلا أن مساحتي الدور لم تكونا بنفس القدر الذي ظهر فيه في مرجان أحمد مرجان، ليترك أثراً على المشاهدين.

وقد منحه الفنانُ عادل إمام الفرصةَ في فيلمِ «مرجان أحمد مرجان» ليخرُجَ في عصرِ السوشيال ميديا من هذا الفيلمِ واحدًا من أشهر الإفيهات، وهي "إخواني.. لقد تسرعنا في الحكم على مرجان".

أزمة مسلسل كله بالحب وأبناء الفنانين

كشف أحمد السعدني، مطلع شهر رمضان الماضي، على الانسحاب، من مسلسل «كله بالحب»، الذي تشاركه بطولته الفنانة المصرية زينة، بسبب كتابة اسمها على التتر 4 مرات، مما اعتبره هو وزملائه تقليلا من شأنهم.

وكشف أحمد السعدني أنه تعرض للمضايقات بسبب إطلاق وصف أنه من أبناء الفنانين عليه، أي وكأنه نجح بالواسطة وليس بموهبته.

وكتب أحمد السعدني على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بسم الله الرحمن الرحيم، الحقيقة أنا عمري ما عملت مشكله في شغلي وعمري ما اختلفت مع زمايلي أنما أنا اللي بيحصل معايا في المسلسل اللي شغال فيه  24 ساعة مبروحش بيتنا عشان يلحق العرض والواحد ساكت وبيعدي بلاوي عشان الزنقة والظروف أنا متربي في ستوديوهات كبرنا أنا واللي زيي اللي كان بيتقال عليهم أبناء الفنانين كأنها شتيمة علي احترام مهنتنا مواعيدنا ومذاكرتنا و تحضيرنا للشغل احترامنا للكلمة قبل العقد".

وتابع، "للأسف شركة الإنتاج ملتزمتش معايا باتفاقهم اللي على أساسه وافقت اشتغل وكان شرط أساسي لقبولي الشغل معاهم والحقيقة أول مرة أشوف تصميم دعاية عمل فني من أفيشات وبرومو بتعمله زميلة في العمل طول عمري كنت فاكرها من اختصاص شركة الإنتاج الحقيقه أنا ضهري في الحيط أكمل و أقبل بالعبث ده عشان باقي الزملا الفنانين والفنيين المشاركين في العمل اللي ملهمش ذنب و الا أقعد في بيتنا واكتفي باللي صورته وأطلب من النقابه تجيبلي حقوقي المادية وفي كل الأحوال أنا بعتذر لأي شخص بيحبني عن تواجدي في هذا العمل لأن الحقيقة اللي بيحصل ده مهزله".

أحمد وصلاح السعدني

قدم الفنان صلاح السعدني، دور العمدة سليمان غانم، في رائعة أسامة أنور عكاشة ليالي الحلمية في أجزائها القديمة.

وظهرَ أحمد السعدني في الجزءِ الخامسِ من «ليالي الحلمية» بدورِ مجدي سليمان غانم أمامَ والدِه أحدِ نجومِ «ليالي الحلمية».

ويحرص أحمد السعدني، على طمأنة الجمهور على صحة والده، الذي ابتعد عن التمثيل منذ سنوات نظراً لظروفه الصحية، ويشارك السعدني الصغير صورهما معاً.

أحمد وصلاح السعدني: كيف تشابه مشوار الابن مع والده؟

المزيد: