أخطاء ترتكبينها خلال تحضيرك للبيتزا

  • تاريخ النشر: 2017-04-03 آخر تحديث: 2024-03-24
أخطاء ترتكبينها خلال تحضيرك للبيتزا

البيتزا أحد أشهر وأبسط الأطباق والتي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل. كما أنها منوعة ولديك الكثير من الخيارات لتحضيرها، وعلى الرغم من سهولة تحضير البيتزا الشهية إلا أن هناك بعض الأخطاء التي نقع بها أثناء إعداد هذه الوجبة السهلة واللذيذة والتي تؤدي إلى فشلها ولذلك سنخبرك عن بعض النصائح في السطور القادمة والتي ستساعدك في تجنب هذه الأخطاء التي تقعين بها أثناء عمل بيتزا لتستطيعي تحضيرها فيما بعد بشكل أكثر نجاحاً وطعماً شهياً.  

أسرار تحضير العجين

عندما يتعلق الأمر بصنع البيتزا، فإن عجينة البيتزا أهم مكوناتها ولها أهمية تضاهي أهمية الصلصة والمكونات الأخرى، ولذلك فعليك أن تحرصي بأن تتقني هذا الجانب. وذلك من خلال استخدام التوابل الإيطالية الكلاسيكية, إضافةً إلى  الأوريغانو، الريحان مساحيق الثوم والبصل. للحصول على طعم لذيذ وعجينة شهية وناجحة.

عدم ترك العجينة جانباً لبضع دقائق كي ترتاح

إذا كنت تستخدمين عجينة جاهزة، أو قطعة من عجينة لديك محفوظة في الثلاجة وشعرت بصعوبة التعامل مع هذه الكرة الباردة من العجين. فهذا لأنك لم تقومي بإزالتها من الثلاجة ووضعها جانباً لمدة خمس دقائق قبل مدها، مما يجعلها أكثر ليونة ومرونة.

استخدام الشوبك لفرد العجين

على الرغم من أن البيتزا تحتاج لاستخدام الشوبك لفرد العجين ومده إلا أننا لا ننصح بذلك. لأنه قاسٍ على العجين وقد يؤدي إلى تمزقه، كل ما عليك القيام به هو أن تتأكدي بأن العجين ليس بارداً جداً لبدء العمل به ثم استخدام كف اليد وأطراف الأصابع ودفع العجين ومده بلطف للوصول إلى السمك المطلوب. وإذا وجدت أن العجين بدأ ينكمش مرة أخرى، هذا يعني أنك بحاجة لتركها جانباً لبضع دقائق قبل استئناف العمل بها.

أسرار تحضير صلصة البيتزا الجاهزة

هل قررت شراء صلصة البيتزا الحمراء الجاهزة من السوبر ماركت؟ إذاً عليكِ أن تعرفي أولاً أن تلك الصلصة الموجودة في السوبر ماركت مرتفعة جداً بالصوديوم والسكر وغيرها من الإضافات والمواد الحافظة.  ولذلك عليكِ أن تقاومي استخدام هذه الصلصة وصنعها بنفسك في المنزل، وذلك لن يأخذ منك الكثير من الوقت. حيث يمكن إعدادها في أقل من خمس دقائق.

لا تقعي تحت إغراء وضع الكثير من المكونات فمن غير الجيد إضافة الكثير من المواد فوق عجينة البيتزا حيث سيجعلها ذلك تفشل تماماً. واحرصي أيضاً على الحصول على التوازن في النكهات وبشكل خفيف دون إضافة أكثر من طبقة على العجين.

أسرار خبز البيتزا

يجب عليك اتباع بعض النصائح أثناء عملية خبز البيتزا ووضعها في الفرن واليوم نقدم لك أهم هذه النصائح والأسرار.

استخدام ورق الفرن الخاص للخبز

في حين أن هذه الورقة الخاصة بالخبز رائعة لخبز الكوكيز والكعك كي لا تلتصق المقلاة، إلا أنه يمنع عجينة البيتزا من الحصول على الحرارة بما فيه الكفاية. بدلاً من ذلك، قومي بمد عجينة البيتزا مباشرة في المقلاة، كما يجب عليك خبز البيتزا على حرارة خفيفة.

تجنبي إزالة البيتزا من الفرن مبكراً

قد ترغبين بإزالة البيتزا من الفرن بمجرد أن تبدأ رائحتها بالانتشار في المطبخ، ولكن حاولي ألا تخرجي البيتزا قبل الأوان، فقد لا تكون مطهية جيداً، ولضمان الحصول على بيتزا منزلية رائعة اسمحي لها بالبقاء في الفرن لمدة تصل إلى 5 دقائق أكثر إليها، فالبيتزا الجيدة تستحق الانتظار.

أهم أسرار نجاح البيتزا أو فشلها 

إليك مجموعة من النصائح والأسرار لنجاح البيتزا، ومجموعة من أهم الأخطاء التي يجب عليك تجنبها.

تحضير الخلطة قبل توزيعها فوق البيتزا

تتطلب البيتزا تقطيع المكونات وإلقاءها على الفطيرة ثم وضعها في الفرن، لكن بعض الخضار مثل البروكلي أو القرنبيط تحتاج للمزيد من الوقت الذي يستغرقه طهي البيتزا، كما قد تحتاج أيضاً النقانق واللحوم إلى وقت طهي أطول، لذا تأكدي من أن تحضري اللحوم والخضروات قبل إضافتها إلى البيتزا كي تستوي في نفس الوقت.

استخدام الكثير من الجبن

تحتاج البيتزا بالطبع إلى الكثير من الجبن لتكون ذات طعم شهي، ولكن في نفس الوقت إذا كانت كمية الجبن كثيرة على البيتزا قد تسيل من الحرارة وتفسد العجينة تحت الوزن الهائل للجبن.

تجنب أن تكون العجينة رقيقة جداً

إذا كانت عجينة البيتزا رقيقة جداً لن تستطيع تحمل وزن الصلصة والجبن، ولذلك يجب أن تكون عجينة البيتزا سميكة وقوية بما فيه الكفاية لهذه المهمة.

الأسئلة الشائعة حول أخطاء ترتكبينها خلال تحضيرك للبيتزا

تعرفي فيما يلي على بعض الأسئلة الشائعة حول أخطاء ترتكبينها خلال تحضيرك للبيتزا والتي ستساعدك في تحضير البيتزا بأفضل نتيجة!

ما الذي يجعل عجينة البيتزا طرية؟

كثيراً ما تبحث السيدات عن سر طراوة عجينة البيتزا، الحيلة الأساسية في طراوة العجين هي الماء،  إذا لم تضعي كمية كافية منه، فستصبح العجينة قاسية.

هل تخبز البيتزا من فوق ولا تحت؟

ضعي في اعتبارك أن أفضل أنواع البيتزا يتم خبزها من الأسفل، ويتم استخدام الحرارة العلوية فقط للمساعدة في تجفيف السطح العلوي بالإضافة إلى خبز بعض الإضافات، والتي يمكن أن تشمل أيضًا تحمير الجبن إذا رغبت في ذلك.

كم نترك عجينة البيتزا في الفرن؟

تتراوح مدة خبز عجينة البيتزا في الفرن من 25 إلى 30 دقيقة.

إذا قمتِ بتطبيق هذه المبادئ في تحضير البيتزا ستحصلين على بيتزا منزلية أكثر من رائعة.

مقالات ذات صلة:

بيتزا الأجبان

مقلاة البيتزا

طريقة عمل البيتزا الإيطالي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة