أخطاء شائعة في المكياج للأم تجعلها تبدو أكبر عمراً

لاتقعي في هذه الأخطاء فتبدين أكبر في السن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أخطاء شائعة في المكياج للأم تجعلها تبدو أكبر عمراً

تقوم الأم أحياناً بتطبيق الماكياج بطريقة خاطئة تجعلها تبدو أكبر عمراً معتقدة أن هذا الماكياج يناسب سنها ولكن ماتفعله هو أن تجعل وجهها يبدو أكبر ليس إلا ومن ضمن الأخطاء التي تقع بها الأم.

كريم الأساس الباهت
ينمو الجلد أكثر مع التقدم في السن لذلك إن لم يتم استخدام كريم الأساس المناسب سوف يظهر الوجه بشكل غير مرغوب به خاصة عند استخدام كريم أساس باهت مطابق للون البشرة،  يمكنك كسر هذه الدرجة الباهتن من خلال خلط ظل مطابق تمامًا للون وجهك مع اللون الأغمق على الجزء الخلفي من يدك ، ثم ضعيه على وجهك بفرشاة أساس.

الكونسيلر الذي يضخم التجاعيد

الكونسيلر الذي يضخم التجاعيد
بمجرد أن تصلي إلى السنوات التي تحتاجين فيها بالفعل إلى كونسيلر ، يمكن أن يخذلك الأخير  أي الكونسيلر من خلال غرقه في الخطوط وجعلها أكثر وضوحاً. للحفاظ على كونسيلر يخفي التجاعيد ، قومي بتطبيقه فقط على النصف الداخلي من أسفل العينين وبواسطة فرشاة خاصة وليس بإصبعك.

الحواجب الكاريكاتورية.
إن أسوأ من حاجب القوس المتقطع هو تدرجات متقلبة للحاجب سببها قلم  الكحل عند استخدامه للحاجب إذا لايعطي انسيابية في الرسم مثل القلم المخصص للحواجب لذا استخدمي الأخير فهو افضل.

احمر خدود  خشن.
عند مد أحمر الخدود من الفم إلى الأذن فهذا يظهر الوجه أكثر شيخوخة  ، ولإصلاح ذلك يجب مده بشكل دائرة عند الوجنة حتى أعلى عظمة الخد  .

رموش متعرجة.
يمكن أن تجعل الرموش تبدو أكثر شبابًا واستيقاظًا ، لكن أحد الأخطاء الشائعة هو تخطي ملقط تجعيد شعر الرموش. استخدميه لتجعيد كل الرموش من الجذر ، مع الاستمرار في الضغط لمدة 15 ثانية.

أحمر الشفاه الذي يخرج من مكانه.
يهاجر لون أحمر الشفاه ، خاصة وأن  حدود الشفاه تتناقص مع تقدم العمر. لذلك ، بدلاً من تطبيق اللون مباشرة من الأنبوب ، ضعه بفرشاة أحمر الشفاه ، وربتي على وسط شفتيك ، ومن ثم نشرها إلى الزوايا.

كريم الأساس للشيخوخة

كريم الأساس للشيخوخة
بينما تنخفض مستويات الهرمون وتصبح بشرتك أكثر جفافًا ، يتم استخدام كريم أكثر كثافة لتغطية أكبر للتجاعيد أي أي امزيد من الاصباغ بينما الأفضل هو استخدام مرطب أغنى للوجه أو برايمر مائي لحل هذه المشكلة.

جفون متراكمة.
تراكم الجلد عند الجفون يجعلك لاتستطيعين تطبيق الظلال بشكل جيد ، وإذا قمت بزيادة الظلال لحل المشكلة فإنك تزيدين الأمر سوءا والافضل هو أولاً تطبيق طبقة رقيقة من مادة برايمر واضحة مثل أوربان ديكايتي لمكافحة الشيخوخة ثم تطبيق الظلال.

تغييرألوان أحمر الشفاه .

تغييرألوان أحمر الشفاه .
إنها الطريقة الأسهل لتحديث مظهرك إذا كنت تميلين للأحمر التقليدي ، وهي بمزجه مع القليل من الوردي أي العبي باللون لأن أي شيء شديد - أحمر شفاه أو تسريحة شعر - سوف يجعلك أكبر عمراً وإن كنت مصرة على الأحمر فاستخدميه شفاف قليلاً وليس ثقيلاً.

الآيلاينر المتعرج.
تجنبي سحب الآيلاينر  إلى الزاوية الخارجية للعين بقوة والضغط ، فهذا يمكن أن يسبب تجعد الجلد ، ولن يكون خطك سلسًا. بدلًا من ذلك ، انظري إلى أسفل قليلاً بحيث تكون جفونك نصف مغلقة ولكن لا يزال بإمكانك رؤيتها ، واستخدامي آيلاينر سائل ، مثل Lancôme .

ظلال العيون.
إذا كان اللون البني والعاجي هما ظلال عيونك ، فلاحظي أن البني تدخله  أصبغة صفراء أو حمراء ، أي يمكن أن يجعل العيون تبدو مرهقة أما  اللون العاجي فغالبا ما يكون خفيفاً للغاية لتغطية تغير اللون على الجفون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار