أزمات في حياة ماجدة الصباحي: طلاق رغم الحب وشائعات حول ديانتها
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أزمات في حياة ماجدة الصباحي: طلاق رغم الحب وشائعات حول ديانتها

تعرضت للنصب ورفعت ابنتها عليها قضية حجر، وشكك الجماهير في حقيقة ديانتها.. أبرز الأزمات في حياة النجمة الراحلة ماجدة الصباحي.

حياة ماجدة الصباحي

ولدت عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن، في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، كان أبوها موظفا في وزارة النقل والمواصلات.

بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة حتى لا يكتشف أحد فعلتها.

ماجدة الصباحي نجمة بارزة من نجمات الزمن الجميل.. اشتهرت بنبرة صوت وطريقة أداء مميزة، عرفت بأدائها دور الفتاة الجميلة الرومانسية.

لكن ماجدة الصباحي استطاعت أن تكسر هذه الصورة النمطية ببطولتها في فيلم جميلة عن قصة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد والتي ساهمت في مقاومة الإحتلال الفرنسي للجزائر، من إنتاجها وإخراج يوسف شاهين.

لم يعرف طموحها الفني حدودا، لكن حياتها الشخصية عرفت الكثير من المشاكل والأزمات كان أبرزها الآتي:

طلاق ماجدة الصباحي وإيهاب نافع: صدمة

واحدة من الأزمات التي تعرضت لها الفنانة ماجدة الصباحي هي طلاقها من الفنان الوسيم إيهاب نافع، بعد قصة حب مشتعلة، وزواج أسفر عن إنجاب ابنتهما الوحيدة غادة، وعلاقتهما الزوجية انتهت ليحظيا بعدها بعلاقة صداقة قوية.

نشر مذكرات ماجدة الصباحي

صرحت ماجدة الصباحي بقرارها نشر مذكراتها، وأوكلت مهمة تحريرها إلى الصحفي السيد الحراني.. أثار الأمر استياء ابنتها غادة.

وقد حرر الصحفي السيد الحراني محضرا ضد ابنتها غادة متهما إياها بالتعدي عليه؛ لما كشفته المذكرات عن أن زوجها نصب على والدها إيهاب نافع؛ ما عجل بوفاة الأخير طبقا للحراني، والذي أفصح أن غادة نفسها ساندت زوجها ضد والدها.

النصب على ماجدة الصباحي

قام أحد الأشخاص –ويعمل جرسوناً في أحد المطاعم– بالنصب على ماجدة بمبلغ 20 عشرين مليون جنيه؛ حيث استدان منها مبالغ مالية واجبة السداد في وقت محدد، لكنه تقدم ببلاغ يفيد بأنها قد تنازلت عن المبلغ من خلال تزوير توقيعها.

وكانت غادة نافع قد أوضحت في لقاء سابق، أن هذا الشاب النصاب، قد خدع ماجدة بتوقيع عقد شقة سكنية معها، وجعلها توقع على مبلغ الـ 20 مليون جنيه، بل وورطها فيما بعد في قضية نصب.

الحجر على ماجدة الصباحي

عملية نصب بـ 20 مليون جنيه دفعت ابنتها غادة لرفع قضية حجر عليها، ورفضت أن يتهمها أحد بالجحود، وعللت تصرفها بأنها تريد حماية أموال والدتها بعد تعرضها للنصب، خاصة بعد تدهور حالة ماجدة الصحية إثر تعرضها للنصب.

وأكدت غادة نافع، أنها رفعت قضية الحجر على ماجدة الصباحي، بعلمها وموافقتها بعد عملية النصب التي تعرضت لها.

ماجدة الصباحي وشائعة اليهودية

على الرغم من انتمائها إلى عائلة مسلمة، نشرت بعض الصحف شائعات حول أنها يهودية الديانة، ونفى مستشارها الإعلامي في ذلك الوقت هذه المعلومة، مؤكدا أنها سكنت في شقة كانت مؤجرة في السابق للمركز الثقافي التابع للسفارة الإسرائيلية.

وبمجرد انتقالها للعيش في هذه الشقة، انتشرت هذه الشائعة، وعزز انتشار تلك الشائعة أنها درست في مدرسة يهودية، كما أنها كانت تدرس اللغة العبرية.

أزمتها مع مهرجان السينما بأسوان

في عام 2018، انتقدت ماجدة الصباحي إدارة مهرجان السينما بأسوان والمجلس القومي للمرأة، بعد تكريمه المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد، دون دعوتها للمشاركة في حفل التكريم.

إذ قالت في مداخلة هاتفية في أحد البرامج: "أحب من كل قلبي المناضلة الجزائرية بوحيرد وأحترمها، ولكني كنت السبب في تعريف العالم كله بها وبقصتها؛ حيث أنتجت لها فيلما على حسابي الشخصي، رغم أني اقترضت من البنوك لتغطية نفقات الفيلم؛ فكيف عند تكريمها لا أدعى للحفل؟!".

يذكر أن ماجدة الصباحي رحلت في يناير 2020 عامعن عمر ناهز الـ 86 عاما، وقد تركت مسيرة حافلة بالأعمال الفنية أبرزها: ونسيت أني امرأة النداهة أنف وثلاث عيون السراب وغيرها من الأعمال الفنية البارزة

المزيد: