أسامة منير يكشف سبب رفضه إحياء الأفراح ويحكي موقفا طريفا مع رامز جلال
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الأحد، 22 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أسامة منير يكشف سبب رفضه إحياء الأفراح ويحكي موقفا طريفا مع رامز جلال

يتمتع أسامة منير بشعبية كبيرة كمذيع راديو لأشهر برنامج وهو أنا والنجوم وهواك، كما قرر منير استغلال موهبته الغنائية قبل فترة، واقتحم عالم المطربين بمجموعة من الأغنيات التي صور بعضها على هيئة فيديو كليب.

التقى أسامة منير في حوار مع كاميرا موقع ليالينا، وتحدث عن كواليس إعداده لهذه الأغنيات وصناعتها، كما تحدث عن طموحه ومشروعاته الفنية المستقبلية.

سعادة أسامة منير بالعودة للغناء

عبر أسامة منير عن سعادته البالغة بالعودة إلى مساره المفضل وهو الغناء، بعد أعوام طويلة من الاكتفاء بتقديم برنامجه أنا والنجوم وهواك، مشيراً إلى أنه حقق نجاحا كبيرا بأغنيته أنا.

وقال أسامة منير من خلال ليالينا، إن الأغنية حققت أرقاما قياسية بعد طرحها على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن هذه الأرقام تسببت في سعادته.

وعن استشارة الفنانين في موضوع الغناء، أوضح أسامة منير أنه لا يُكثر من استضافة الفنانين والمطربين خلال البرنامج، ولكن القليل منهم كان قد تحدث معهم عن الموسيقى والأغنيات بشكل عام، لأنها في الأصل مهنته ومجاله.

وعن علاقته بالفنان مصطفى قمر قال أسامة منير: "مصطفى جميل وأخ وإنسان متواضع جداً، فبيخليك في أريحية وأنت بتكلمه"، مضيفاً: "كل واحد فينا مشغول في حياته والتحضير لشغله، لكن أكيد بنتقابل كل فترة والتانية وبناخد رأي بعض".

مشاريع أسامة منير الغنائية

وعن تحضيرات أغنيته التالية، أوضح أسامة منير أنه انتهى منها وهي في مرحلة المكساج بأحد الاستوديوهات في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوضح أسامة منير أنه يتعاون مع أحد مهندسي الصوت، وهو من أشار عليه باستكمال العمل على الأغنية في أمريكا حيث يعمل.

أكد أسامة منير أنه يسعى لغناء عدد من الأغنيات، ولم يستقر بعد على تصوير أي واحدة منهم كفيديو كليب.

كواليس صناعة أنا

وعن كواليس صناعة أغنية أنا لأسامة منير، أوضح الفنان أنه عمل مع فريق عمل الأغنية على خروجها بهذا الشكل الكلاسيكي غير المعتاد منذ فترة طويلة.

أكد أسامة منير أنه استسلم لفريق عمل الأغنية، لافتاً إلى أنه تدخل فقط في إبداء بعض الملحوظات البسيطة ولكن بقية العمل نفذه المخرج وفريق العمل، الذي وصفه بأنه فريق عمل مميز وممتاز.

هدف أسامة منير من الغناء

وأجاب أسامة منير عن سؤال ما هو هدفك من الغناء قائلا: "هدفي أني أغني لأني بحب الغنا وبحب المزيكا، عشان كده أنا لا هغني أغنية صيفي في الصيف ولا أغنية شتوي في الشتا، ولا هغني أغنية فرح ولا مناسبة مش هعمل ده".

تابع أسامة منير أنه سيغني فقط الأغنية التي يكتبها أو الأغنية التي تنال إعجابه، وكذلك الأمر بالنسبة للحن، مشيراً إلى أنه يتدخل في كافة التفاصيل الخاصة بالعمل حتى في التوزيع، مؤكداً أنه قد يستغرق شهراً كاملاً في العمل على أغنية واحدة، لتخرج بالصورة التي تناسبه ويحبها.

أسامة منير: أنا لست مطرب أفراح

أوضح أسامة منير أنه لا يستطيع عمل حفل غنائي، وكل ما في جعبته من أغاني لا يزيد عن 5 أو 6 أغنيات، وكذلك وصف نفسه بأنه ليس مطرب أفراح، لذلك فلن يغني في الأفراح وحفلات الزفاف.

أضاف منير أن مطربي حفلات الزفاف يختلفون في تصنيفهم عن مطربي الحفلات الغنائية والشبابية، لذلك فهو لن يصنف نفسه بين مطربي الأفراح، وسيكتفي بالحفلات الغنائية.

أكد أسامة منير أنه لا يواجه مشكلة من حيث تكاليف الإنتاج لأسباب من ضمنها، أنه هو من يكتب أغانيه ويلحنها كما أن لديه الاستوديو التسجيلي الخاص به.

أسامة منير: رامز جلال مجنون

علق أسامة منير على آخر برامج الفنان رامز جلال الذي عرض في رمضان 2021 وهو رامز عقله طار، الذي كان قد تغير اسمه من رامز مريض نفسي قائلا: "رامز ده مجنون والله".

تابع أسامة منير: "على فكرة رامز إنسان مهذب جدا وصاحبي وأنا بحبه جدا، كشخصية وإنسان هو نضيف لكن لاسع".

وحكى أسامة منير موقفا طريفا مع رامز جلال، على إحدى الطائرات التي استقلاها سوياً، وقال: "أنا مرة قابلته على الطيارة صدفة.. قولت له ما تفتحش فمك.. وتنام لحد ما الطيارة تنزل.. فلقيته هيعمل فضايح على الطيارة نيمته".

وعن فبركة مقالب رامز جلال، أكد أسامة منير أنه ظهر كضيف مرة واحدة في برنامجه رامز عنخ آمون، وأقسم أنه لم يكن يعلم ولم يخبره أحد ولكنه فوجئ بتفاصيل وأحداث المقلب تحت الأرض، لذلك هو لا يعلم ما قد يكون استجد مؤخراً.

المزيد: