أسس تعليم المكياج الخفيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2018 آخر تحديث: الخميس، 22 فبراير 2018
أسس تعليم المكياج الخفيف

يعتبر تعليم المكياج الخفيف مقدمة للدخول إلى عالم المكياج للمبتدئات، فأخطاؤه قليلة وقابلة للتصحيح وكذلك لا يتطلب الكثير من الأدوات والمنتجات، ولذا سوف نعرفك اليوم على طريقة تطبيق المكياج الخفيف خطوة خطوة، بالإضافة إلى المنتجات التيسوف تحتاجينها لتطبيق المكياج الخفيف لذا لا تترددي بقراءة السطور التالية لتكون إطلالتك الناعمة محط أنظار الجميع.

خطوات تعليم المكياج الخفيف خطوة خطوة

7 خطوات تفصلك عن تطبيق المكياج الخفيف، لا تتواني عن تطبيقها فالنتيجة أكثر من رائعة.

تحضير البشرة قبل تطبيق كريم الأساس

لا تتخلي عن هذه المهمة تحت أي ظرف لأنها سر حصولك على مكياج ناعم وسلس، ولذا قومي بتنظيف بشرتك بالغسول المناسب لها وإذا شعرت بأن شفاهم مشققة وحافة اخلطس نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من السكر ودلكيها لمدة 4 دقائق لتحصلي على شفاه ملساء ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ومن بعدها طبقي المرطب المناسب لنوع بشرتك واتركيه 5 دقائق ليجف. 

تعليم المكياج الخفيف

تطبيق كريم الأساس في المكياج الخفيف

يتم اختيار كريم الأساس بناء على طبيعة بشرتك، فالبشرة الخالية من العيوب لا تحتاج لكريم كامل التغطية بينما البشرة ذات البقع الداكنة يجب أن تطبقي عليها كريم كامل التغطية، وكذلك الأمر بالنسبة لأداة توزيع كريم الأساس، فإذا كانت بشرتك صافية بإمكانك توزيع الكريم بأطراف أصابعك أو باستخدام فرشاة نظيفة أما إذا كانت بشرتك غير صافية فأنت بحاجة لمساعدة اسفنجو بيوتي بلندر لتوزيع الكريم بشكل مثالي. وكل ما تحتاجينه هو توزيع كمية مناسبة من كريم الأساس على مناطق مختلفة في كامل وجهك ومن ثم توزيعه ذهابا وإياباً على الجبين أما بالنسبة للخدود ابدئي من الوسط وباتجاه الأذنين، وفي ذقنك كما الجبهة ذهاباً وإياباً.

اقرئي أيضاً:  تعلمي فن المكياج واستغني عن خبيرة التجميل

تطبيق الكونسيلر في تعليم المكياج الخفيف

تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والعيوب في تعليم المكياج الخفيف

إذا كنت ترغبين بالتخلص من الهالات السوداء والخطوط الرفيعة، قومي بإضافة قطرتين من سيروم العيون الخاص بك إلى الكونسيلر ليمتزج بسلاسة تحت العين دون أن يسبب أي تجمعات وكما ننصحك باستخدام الإصبع الوسطى للتربيت الخفيف تحت عينيك. وقومي أيضاً بتغطية البقع الداكنة والخطوط الدقيقة عبر توزيع الكونسيلر ومزجه جيداً مع كريم الأساس.

توزيع أحمر الخدود في المكياج الخفيف

اعتبريها قاعدة رئيسية لاختيار لون أحمر الخدود كبداية، اللون البرونزي والمشمشي للبشرة الحنطية والسمراء واللون الزهري والوردي والأحمر للبشرة البيضاء، وكما أنصحك بتطبيق أحمر الخدود عبر فرشاة كبيرة وكثيفة ة، وابدئي يتوزيع أحمر الخدود على عظمتي الخدين  بدءً من الجزء الداخلي حتى الوصول للأذنين، وكما أنصحك بالابتسام عند تطبيقها للحصول على نتيجة مثالية.

تعليم المكياج الخفيف للعيون

تعليم المكياج الخفيف للعيون

استخدمي فرشاة رقيقة لتوزيع الظل الناعم والفاتح على كامل الجفن المتحرك ومن ثم طبقي اللون الداكن في منتصف الجفن، وكبداية أنصح المبتدئات بتطبيق ألوان النيود لأنها لا تحتاج لخبرة كبيرة وتتناسب مع لون البشرة، وبالمقابل الابتعاد عن تطبيق الألوان الداكنة كالأسود والاحمر لأن أي خطأ في توزيعها يحتاج لوقت طويل إلى إعادة تصحيحه. 
أما بالنسبة للآيلاينر فكل ما تحتاجينه هو أن تكون يدك ثابتة عند تطبي قالآيلاينر، ولضمان الحصول على نتيجة مضمونة قومي برسم خط رفيع بمحاذاة الرموش العلوية تماماً وذلك على طول العين، وحتى وإن لم يبدو واضحاص فهو كفيل بإعطائك نظرة أوسع وأكثر جمالاً، وإذا كنت ترغبين بتجنيح الآيلاينر فإن بطاقة المترو خاصتك ستقدم لك مساعدة جلية عند تطبيقها على زاوية عينك الخارجية ورسم الخط المائل (30 درجة) ومن ثم املئي المثلث من آخر خط الآيلاينر حتى الزاوية الخارجية للعين. 

ولن تجدي أفضل من تطبيق الماسكرا لإعطائك نظرة ساحرة، وإذا كانت رموشك قصيرة انتقي الماسكرا التي تطول الرموش أما إذا كنت تمتلكين رموشاً طويلة ولكنها خفيفة فعليك استخدام الماسكرا التي تكثف الرموش ومن ثم قومي بتطبيقها من جذور الرموش حتى أطرافها، وكما يمنحك وضع طبقتين من الماسكرا نتيجة مثالية.

تعليم المكياج لتطبيق أحمر الشفاه
تعليم المكياج لتطبيق أحمر الشفاه للمكياج الخفيف

إذا قمت بتقشير شفاهك في البداية فسوف تحصلين بلا شك على شفاه رائعة، ولكن أنصحك بتطبيق أحمر شفاه ناعم وردي لذوات البشرة البيضاء وزهري فاتح أو نيود لذوات البشرة الحنطية والسمراء. ولتحديد الشفاه استخدمي قلم شفاه من نفس لون أحمر الشفاه وارسمي حدود شفاهك بدقة ومن ثم وزعي أحمر الشفاه داخل هذه الحدود.

توزيع المضيء عند تعليم المكياج

إذا لم تستخدمي المضيء من قبل عند تطبيق مكياجك فقد أضعت الكثير على نفسك! فهذا المنتج بالتحديد سوف يضيء على قوى جمال وجهك ويمنحك إطلالة مشرقة ورائعة، وهو آخر لمسة من المكياج وزعيه فوق عظمة الخد وعلى عظمة أنفك وحول فمك وكذلك ضعي لمسة خفيفة على الزاوية الداخلية للعين لإضاءتها. 

الأدوات الأساسية عند تعليم المكياج الخفيف

  • كريم أساس.
  • فرشاة أو اسفنجة بيوتي بلندر لتوزيع كريم الأساس.
  • بلاشر.
  • فرشاة كبيرة لتوزيع البلاشر.
  • ظل عيون فاتح.
  • فرشاة صغيرة لتوزيع الظلال.
  • قلم آيلاينر أسود.
  • ماسكرا سوداء.
  • قلم تحديد الشفاه.
  • أحمر شفاه.
  • مضيء الوجه.

بعد أن تعرفت على طريقة تعليم المكياج الخفيف، لا بد أنك متحمسة لتطبيقها لذا لا تبخلي بإظهار جمالك وتعزيزه من اليوم وابدئي بالتطبيق. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار