أسماء المشاهير الحقيقية: هذا هو اسم عمرو دياب في شهادة الميلاد!
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أسماء المشاهير الحقيقية: هذا هو اسم عمرو دياب في شهادة الميلاد!

كثير من المشاهير تخلوا عن أسمائهم الحقيقة المدونة في شهادات الميلاد، واختاروا لأنفسهم أسماءً جديدة تناسب حياتهم الفنية وحياة الشهرة عموماً.

نور الشريف

حمل الفنان نور الشريف في شهادة ميلاده الأصلية، اسم محمد جابر، وهو الاسم الذي عرفه به جمهور الزمالك، إلا أنه اشتهر في الوسط الفني باسمه نور الشريف.

وظل محمد جابر يحمل اسمه في الأوراق الرسمية، بينما عُرف على الشاشة باسم نور الفني الذي كانت تناديه به عائلته منذ البداية، وعندما اقترن بالفنانة بوسي، أرادت أن يحمل مولودها اسم نور الشريف حتى يعرفه الناس.

وبالفعل قام نور بتغيير اسم محمد جابر في الأوراق الرسمية وقسيمة الزواج والبطاقة، واستبداله باسم نور الشريف.

عمرو دياب

الاسم الحقيقي للفنان عمرو دياب هو عمرو عبد الباسط عبد العزيز، وكان الموسيقار هاني شنودة قد تحدث عن معرفته بسر تغيير عمرو دياب لاسمه، إلا أنه رفض ذكر التفاصيل حفاظاً على سر الهضبة.

روبي

اسمها الحقيقي هو رانيا حسين محمد توفيق، ولم تختر تغيير اسمها إلى روبي، حيث ظهرت للمرة الأولى من خلال دور لها في فيلم فيلم ثقافي بدور صغير وظهرت في عدة مشاهد وظهر اسمها في التترات رانيا حسين.

ولكن عندما رآها المخرج يوسف شاهين لتصوير فيلم سكوت هنصور، قرر تغيير اسمها من رانيا حسين إلى روبي.

فيفي عبده

لمع اسم فيفي عبده في عالم الفن، ولكن الاسم الحقيقي للراقصة الشهيرة هو عطيات عبد الفتاح إبراهيم.

وقد غيرت فيفي عبده اسمها، ليتناسب مع اشتغالها بالرقص والتمثيل ودخولها إلى عالم الفن، وهو اسم بعيد إلى حد كبير عن اسمها الحقيقي.

صباح

اسم الفنانة صباح الحقيقي هو جانيت جرجي فغالي، وبمجرد وصولها من بيروت إلى القاهرة وحلولها ضيفة على المنتجة آسيا داغر، كلفت الملحن رياض السنباطي بتدريبها على الأغاني التي ستقدمها في أفلامها معها.

وقبل قيامها بدور البطولة في فيلم القلب له واحد عام 194، كان اسم صباح قد حل محل اسمها جانيت، كاسم خفيف ودارج في اللهجة المصرية.

نادية لطفي

بولا محمد مصطفى شفيق هو اسمها الحقيقي، ولدت في حي عابدين في القاهرة، لأبوين مصريين، ووالدتها فاطمة من محافظة الشرقية وذلك حسبما أوضحت في لقاء تليفزيوني سابق، وليست بولندية كما أُشيع سابقًا.

 حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم السينمائي نادية لطفي، بعد فيلم لا أنام.

نجلاء فتحي

فاطمة الزهراء حسين فتحي، هو اسمها الحقيقي، ولكن بوابتها لعبور عالم الفن كان تغيير اسمها.

اكتشفها المنتج عدلى المولد بعد أن رآها بالإسكندرية وكان عمرها حينها 15عام، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما.

وطلبت رأي العندليب عبد الحليم حافظ الذى كان صديقاً لأسرتها قبل أن تعمل نجلاء فتحى بالتمثيل، والذى شجعها على اتخاذ قرار التمثيل، حتى أن عبد الحليم حافظ من اختار اسمها الفنى نجلاء فتحي، وهو اسمها الذى عرفت به بقية حياتها.

شادية

اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وكان والدها مهندسا مصريا بينما أصول والدتها تركية، وكانت لها أخت اشتغلت بالتمثيل لبعض الوقت.

وكان اسم الدلع الذي تطلقه والدة شادية أو "فاطمة" التركي عليها، هو فتوش.

سامية جمال

اسمها الحقيقي هو زينب خليل إبراهيم محفوظ، وهو اسم غير دراج ولا يعرفه الكثيرون عن الراقصة الشهيرة سامية جمال.

بوسي

اسمها الحقيقي صافيناز مصطفى محمد قدري، وكما غير زوجها محمد جابر اسمه إلى نور الشريف، غيرت هي أيضاً اسمها إلى بوسي في بداية حياتها الفنية.

سمية الخشاب

بدأت مشوارها الفني باسمها الحقيقي وهو سمية السيد فتيحة، قبل أن تستغنى عن اسم والدها لتختصر الاسم وتصبح سمية الخشاب.

زينة

اسمها الحقيقي وسام رضا، إلا أنها اضطرت لتغييره بسبب ما تعرضت له من مواقف ومشكلات، حيث أنها غيرته بعد أن تسبب لها في مشاكل عند استخراج الأوراق الرسمية حيث كان يظن البعض أنها رجلاً، لتختار اسم زينة.

أنوشكا

اسمها الحقيقي قرتانوس جاربيس سليم، واختارت اسماً فنياً سهلاً ليناسب عملها في الفن، وغرابة اسمها الحقيقي تعود إلى أصول والدتها الأرمينية.

حسين فهمي

تخلى عن اسمه الكامل محمد حسين فهمي محمود، ليختصره ويصبح اسمه الفني حسين فهمي.

المزيد: