أسهل طريقة لسلق اللحم والتخلص من رائحته القوية

  • تاريخ النشر: 2018-08-19 آخر تحديث: 2023-12-30
أسهل طريقة لسلق اللحم والتخلص من رائحته القوية

يُقبل الآن موسم اللحوم والأضاحي، وكثيراً ما تلجأين لطهي شيء من هذه اللحوم لعائلتكِ في نهار العيد الأول أو الثاني، ولعلكِ تتساءلين عن الطريقة الأمثل لطهي اللحوم والتخلص في الوقت ذاته من رائحتها الزفرة التي تتسبّب بنفور البعض من تناولها.

مفاتيح ذلك أسهل مما قد تظنين، بل إن الأمر ميسّر للغاية وبوسعكِ المباشرة به منذ اليوم، في طهي اللحوم بأنواعها وأشكالها المختلفة من لحم العجل والغنم والبقر إلى لحم الطيور إلى اللحم المفروم والمقطع لمكعبات أو القطع الكبيرة بعظمها أو حتى الأضلاع.

أسهل طريقة لسلق اللحم والتخلص من رائحته القويةإليكِ الطريقة الصحيحة والمثالية لسلق اللحم والتخلص من رائحته غر المستحبة:


شاهدي أيضاً: كيف نتعامل مع اللحوم في نظامنا الغذائي لوزن أقل وصحة أفضل؟


1- تأكدي من المصدر الذي تبتاعين منه اللحم، وتأكدي أن الذبح يتم بطريقة صحيحة؛ لأنها تضمن إراقة الدم الموجود داخل جسد الحيوان.

2- تتباين الآراء حول غسل اللحم أو عدمه. لكن المدرسة الكلاسيكية في الطهي تميل لغسل اللحم بالماء البارد.

3- بعد ذلك، ادعكي قطع اللحم جيداً بالليمون والخل والملح الخشن وليس الناعم. 

أسهل طريقة لسلق اللحم والتخلص من رائحته القوية4- باشري الآن بتحضير مزيج التتبيل التالي (وجميعه مطحون): ملعقة صغيرة قرفة، ملعقة صغيرة هيل، ملعقة صغيرة زنجبيل، ملعقة صغيرة زعتر أخضر مجفف، ملعقة صغيرة نعناع أخضر مجفف، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة كمّون، نصف ملعقة صغيرة جوزة الطيب.

5- أضيفي للمزيج السابق ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ومن ثم حرّكيه جيداً. بعد ذلك، ابدأي بمسح اللحم وتتبيله بالمزيج السابق.

6- اتركي اللحم لدقائق أو لساعات لكن ضعيه حينها في الثلاجة واحرصي أن يكون مغطّى. بعد ذلك ابدأي بعملية قلي اللحم على الأوجه كلها بقليل من الزبدة أو زيت الزيتون. احرصي أن يكون الدهن المستخدَم ساخناً جداً عند وضع اللحم عليه؛ ليسبّب صدمة للأنسجة فتحبس سوائل اللحم داخله وهو ما سيفضي لعدم جفافه وبقائه طرياً.

أسهل طريقة لسلق اللحم والتخلص من رائحته القوية

7- أضيفي الماء البارد الآن. ليس المثلج ولا المغلي لكن الموجود بدرجة حرارة الغرفة. سيساعد هذا على خروج الزفرة كلها من اللحم عند غليانه. بعد أن تتخلصي من الزفرة من خلال نزعها عن وجه الماء، أضيفي عود قرفة كبير لماء السلق وأوراق الغار وحبّات الهيل وبصلة مقطعة لأجنحة.

أسهل طريقة لسلق اللحم والتخلص من رائحته القوية

8- أضيفي الملح بحسب الرغبة، لكن فليكن هذا في نهاية الطبخ تقريباً؛ حتى يبقى محتفظاً برطوبته. 

9- لا تقطّعي اللحم مباشرة عقب نضجه؛ لأنه سيفقد سوائله. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة