أضرار الرجيم بدون ممارسة الرياضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 25 يوليو 2022
أضرار الرجيم بدون ممارسة الرياضة

إن التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة ليس بالأمر السهل، أن أبسط الطرق وأكثرها مباشرة للوصول إلى هدف إنقاص الوزن هو اتباع نظام غذائي مكثف بدون ممارسة الرياضة، على الرغم من أن الأنظمة الغذائية يمكن أن تعمل على تقليل استهلاك السعرات الحرارية بمقدار كبير ، إلا أن هناك ثغرة كبيرة يجب مراعاتها إذا كنت تخطط لفقدان الوزن بناءً على النظام الغذائي وحده، كما أن قلة التمارين تؤثر أيضًا على وظائف الجسم الأخرى ذات الصلة مثل التمثيل الغذائي والهرمونات.

النظام الغذائي يساعدك على إنقاص الوزن

خسارة السعرات الحرارية هو أساس أي خطة لإنقاص الوزن، يحدث فقدان الوزن عندما تنفق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، ولهذا السبب تمارس معظم الأنظمة الغذائية تناول سعرات حرارية أقل مما يتطلبه جسمك. نقطة البداية الشائعة هي التخفيض اليومي من 200 إلى 300 سعرة حرارية.

هل الرجيم بدون رياضة يسبب ترهلات

عندما تفقد الوزن من اتباع نظام غذائي ، لا يقتصر الأمر على الدهون فقط. يوجد ماء وأحيانًا كتلة عضلية هزيلة أيضًا. يمكن أن يكون فقدان السوائل خادعًا لأنه غالبًا ما يكون مؤقتًا ويمكن أن يتقلب حتى على أساس يومي. ومع ذلك ، فإن فقدان العضلات أسوأ فهو يؤثر على أكثر من مجرد قوتك ولكن أيضًا على معدل الأيض وحساسية الأنسولين. باختصار ، الأشخاص الذين لديهم كتلة عضلية أقل ليسوا فعالين عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون.

هل ينجح الرجيم بدون رياضة

هل ينجح الرجيم بدون رياضة؟ سيؤدي الانخفاض الحاد المفاجئ في السعرات الحرارية بجسمك إلى وضع الجوع ، حيث يتباطأ معدل الأيض لأنه يحاول الحفاظ على الطاقة. هذا رد فعل طبيعي لأن جسم الإنسان مصمم للتعامل مع الحفاظ على الذات كأولوية فوق كل شيء آخر. إنه يستجيب لما تعتبره حالة من نوع المجاعة ، وعندما تعود إلى نظامك الغذائي المعتاد ، قد يؤدي انخفاض معدل الأيض إلى استعادة وزنك مرة أخرى أكثر من نقطة البداية الأصلية.

هل التمارين الرياضية تسبب زيادة الوزن

إن إنقاص الوزن على أساس التمرين وحده ليس ممكنًا إما لأن هناك أسبابًا علمية تجعل ممارسة الرياضة تسبب لك زيادة الوزن. للبدء ، تزيد التمارين من شهيتك مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام أثناء وجبات الطعام. كما أن الإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يخل بتوازن الهرمونات المنظمة للشهية. التدريبات المكثفة يمكن أن تدمر شهيتك مؤقتًا ، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية كرد فعل تعويضي.

يبدو أن فقدان الوزن الناجح لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التوازن بين نقص السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. هذا صحيح ، لكن توازن السعرات الحرارية ليس العامل الوحيد الذي يؤثر على وزنك. التعبيرات الجينية وعادات نمط الحياة عامل أيضًا في هذه المعادلة.

تناول طعام به مواد حافظة وصناعية

إن تناول كميات أقل من الطعام شيء واحد ، ولكن ما تأكله مهم أيضًا. يمكن للأطعمة التي تحتوي على إضافات صناعية ومواد حافظة أن تؤثر على صحة أمعائك عن طريق تغيير مستويات بكتيريا الأمعاء الموجودة. يمكن أن يؤثر هذا بدوره على عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يساهم في زيادة الوزن.

العوامل الوراثية

لدينا جميعًا أصدقاء يأكلون مثل الخيول ولكنهم يظلون نحيفين بشكل ملحوظ، فبعض الناس ينعمون بالفعل بجينات جيدة على شكل أنواع معينة من بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالنحافة. لهذا السبب لا يجب أن تقارن وزنك بأصدقائك النحيفين الذين ليس عليهم اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة.

العمل لساعات متأخرة من الليل

الأشخاص الذين يعملون في نوبة ليلية يحرقون سعرات حرارية أقل من أولئك الذين يعملون أثناء النهار. كل ذلك له علاقة بإيقاع الجسم اليومي ، حيث يوجد توازن جيد بين النوم والعناصر الغذائية ومعدل الأيض. إذا كنت تعمل لوقت متأخر من الليل ولا يمكنك تحقيق خطط إنقاص الوزن تمامًا ، فقد يكون الوقت قد حان للاستثمار في المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات لمنح جسمك هذه الميزة الإضافية!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار