أطرف وأجمل فيديوهات عيد الحب: إحداهن تسببت في حريق منزلها!
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 فبراير 2022

أطرف وأجمل فيديوهات عيد الحب: إحداهن تسببت في حريق منزلها!

فهرس الصفحة

عيد الحب

زهرة ومريخ

دقائق تفصلنا عن انتهاء فبراير، شهر الحب الذي احتفل فيه العالم بالفالانتين يوم 14 من الشهر، وشارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي احتفالاتهم الخاصة مع متابعيهم عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

نستعرض في هذه الحلقة من برنامج زهرة ومريخ، أطرف وأجمل الفيديوهات الرومانسية للاحتفال بعيد الحب قبل انقضاء فبراير بدقائق، لنستعيد معكم هذه اللحظات الخاصة بطريقة مختلفة.

من أبرز مواقف الفيديو، احتفال نجلاء بعيد الحب، حيث قررت أن تفاجئ زوجها بطريقة رومانسية، لتنقلب الليلة إلى مأساة بسبب حريق نشب في غرفة النوم بمنزلها.

ما هو عيد الحب؟

يعتبر القدّيس فالنتاين -قدّيس روماني من القرن الثالث الميلادي- صاحب الرمزية الكبرى في عيد الحب وهو الذي يُقام الاحتفال لتخليد ذكراه واستحضاراً له. لذا، سُمّي باسمه. كان هذا القدّيس، وفقاً للرواية الغالبة، يُزوّج العُشّاق سراً بعد أن منعت الإمبراطورية الرومانية ممارسة التعاليم المسيحية. وحين كُشِف أمره، حُكِمَ عليه بالإعدام.

يحتفل العالم بهذا العيد من دون استذكار فالنتاين دوماً، لا سيما من لم يستمع للحكاية التاريخية، لكنه جُعِلَ يوماً للاحتفاء بالحب في العالم كله.

تحتفل الكنيسة الغريبة بعيد الحب يوم 14 شباط من كل عام، فيما تحتفل به الكنيسة الشرقية يوم 30 يوليو. وهو عيد بثيمة دينية بحتة، لكنه بات يحمل طابعاً رومانسياً ويُحتفَل به في أنحاء العالم كلها كعيد للعشّاق، دون استحضار رمزياته الدينية.

تتعدّد الروايات حول عيد الحب، لكنها جميعاً تدور في الفلك ذاته تقريباً. أي ذاك الذي يتحدّث عن القدّيس فالنتاين. ومفاد الرواية الأساسية أن الإمبراطورية الرومانية منعت المسيحيّين من ممارسة طقوسهم في القرن الثالث الميلادي، وكان من بين هذه الطقوس الزواج. فذهبَ القدّيس فالنتاين لتزويج العُشّاق سرّاً، وحين علمت الإمبراطورية بذلك أعدمته. ومنذ ذلك الحين، يُحتفل بذكرى القدّيس الذي دفع ثمن انحيازه للحب والمحبّين.

برنامج زهرة ومريخ

وبرنامج زهرة ومريخ يرصد أبرز الفيديوهات التي تصدرت الترند، وعكست الاهتمامات والآراء والتي نقلت بطريقة طريفة ومرحة بين الفتيات والشباب عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديو المختلفة، حيث تعبر كلمة الزهرة عن الفتيات بينما يعبر المريخ عن الرجال، في لمحة طريفة وربط بين الواقع وكتاب جون غراي الشهير الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وتتنوع الموضوعات التي تستعرضها الحلقات بين تناول الطعام والمشاركة في ترندات الأغاني المختلفة إلى جانب الكثير والكثير من الفديوهات الخفيفة التي تجذب انتباه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد: