أعمال فنية خدشت الحياء في رمضان 2022
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 19 أبريل 2022

أعمال فنية خدشت الحياء في رمضان 2022

إثارة الجدل وتصدر الترند صارت أهدافا للكثير من المشاهير، ومع قدوم رمضان 2022 تصدر البعض المشهد بسبب الإثارة سواء بالتلميح أو بالإشارة، مرحبا بكم في حلقة جديدة من... ريموت كنترول.

خيانة مي سليم لليلى علوي في دنيا تانية

النجمة ليلى علوي تصدرت المشهد بسبب مشهد خيانة شقيقتها لها مع زوجها، في أولى حلقات مسلسلها الرمضاني دنيا جديدة، وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بإيقاف الحلقة الأولى من المسلسل
فسارعت أسرة المسلسل لطرح حل بديل وكشف تفصيله أن مي سليم ليست شقيقة ليلى علوي ضمن أحداث المسلسل.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، يوم السبت الثاني من أبريل/نيسان الموافق الأول من رمضان، قرارا بإيقاف الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية الذي تقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي ويعرض في شهر رمضان الحالي، لاحتوائه على مشاهد غير أخلاقية، ولعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل.

بيان المجلس الأعلى للإعلام ضد مسلسل دنيا تانية

قال المجلس الأعلى للإعلام، في بيانه بشأن الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية، إن منتجي المسلسل لم يحصلوا على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقرروا إذاعته بالتحايل، فضلاً عن احتوائه على مشاهد غير أخلاقية.

وأكد المجلس في بيان رسمي، أنه طالب جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص، مشددًا على أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وسيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

مشهد ماجد المصري في مسلسل توبة

كما شهد مسلسل توبة جدلا فور طرحه خاصة أن العمل تدور أحداثه في مدينة بورسعيد المصرية، ولاقى انتقادات كثيرة بسبب عدم مصداقية العمل في التعبير عن المدينة الساحلية.

فضلا عن بعض الألفاظ والتلميحات غير الأخلاقية التي صدرت على لسان أبطال العمل، خاصة مشهد ماجد المصري وهو يتحدث بطريقة غير أخلاقية مع سيدة عبر الهاتف، وهو ما اعتبره أهالي بورسعيد تعديا صريحا على المدينة، وتصويرا غير حقيقي للمدينة الباسلة، وما زاد من عدم المصداقية هو تصوير العمل في لبنان أصلاً.

مشهد جريء لمحمد رمضان في مسلسل المشوار

فيما  أثار الفنان محمد رمضان جدلا كبيرا في المشوار بعد عرض مشهد جريء مع الفنانة دينا الشربيني، وقال لها عبارات غزل اعتبرها البعض فجة وتحمل إيحاءات.

وجاء المشهد وهما يتحدثان في المطبخ أثناء طهي دينا الشربيني للطعام، حيث وقعت الملعقة ونزلت مع محمد رمضان أرضا ليتحدثان بصورة اعتبرها البعض جريئة وغير ملائمة للعرض في شهر رمضان المبارك.

رامز جلال وياسمين صبري في رامز موفي ستار

ولم يتخل رامز جلال كعادته عن إيحاءاته في التعليق على المشاهير، وفي حلقة الفنانة ياسمين صبري استخدم بعض مفرداته وتشبيهاته اللاذعة.

مثل قوله مازحا إنه يرغب في التحول للحقنة التي حقنت بها في الحلقة، مما أثار استياء المشاهدين بسبب هذه الإيحاءات على الشاشة في برنامج يشاهده الكبار والصغار.

حذف مشهد من إعلان مريم فارس

الإعلانات أيضا كان لها دور كبير من خدش الحياء، الفنانة ميريام فارس أثارت الجدل بمشهد رقصها بفستان أبيض وبشكل مثير.

وتعرضت لموجة كبيرة من الانتقادات الغاضبة بسبب ملابسها ورقصها في الشهر الفضيل ما اضطر الشركة صاحبة الإعلان بحذف الجزء الذي كانت ترقص فيه 

إعلان ملابس داخلية يدعو للتنمر

فيما نال إعلان دعائي لشركة ملابس داخلية غضب نقابة الأطباء المصرية، الإعلان تضمن سخرية طبيب وممرضة من مريض، بسبب ارتدائه لملابس داخلية بالية، وظهرت حملة لإيقافه بسبب دعوته للتنمر والسخرية من الفقراء.

إلى اللقاء وحلقة جديدة من . ريموت كنترول

المزيد: