أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 سبتمبر 2018
أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي

لعلكِ لا تفطنين لأهمية الأغذية الصحية في منح شعركِ الصحة المطلوبة والنضارة المنتظرة واللمعان الدائم.

يقف الغذاء الصحي جنباً إلى جنب مع مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، التي تتمتع بسوية عالية ورفيعة؛ إذ يعمل الغذاء الصحي على تقوية بصيلات الشعر ومنح فروة الرأس القوة والمتانة المطلوبة كما تعمل على تخليصها من الفطريات والأمراض.

الكلمة السرية في ما يتعلق بالغذاء الصحي للشعر هي الدهون الصحية من قبيل تلك الموجودة في المكسرات النيئة وزيت الزيتون وسمك السالمون وما إلى ذلك.

أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي


شاهدي أيضاً: احمي شعرك من التلف على الشاطئ وفي المسبح


 أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي:

أطعمة مفيدة لتقوية وتكثيف الشعر
 

إن كنتِ ترغبين بالحصول على شعر كثيف وقوي، فكل ما عليكِ التركيز عليه هو الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات والمعادن، بالإضافة للأطعمة التي تحتوي على دهون حميدة وتحديداً سمك السالمون، كما يجدر بكِ الحرص على تناول البيض المسلوق.

أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي

أغذية مفيدة للشعر الجاف والمتساقط
 

الأطعمة الدهنية والمليئة بالزيوت الحميدة مثالية للشعر الجاف والذي يعاني من خطر التساقط والهزال. احرصي أيضاً على تناول اللحوم الحمراء والبيض المسلوق وزيت الزيتون وسمك السالمون والمكسرات النيئة (غير المحمّصة ولا المدخّنة). الأفوكادو مثالي أيضاً لمن يُردن الحصول على ترطيب عالٍ لشعرهن، سواءً كان هذا من خلال الماسكات التي يدخل الأفوكادو المهروس في تركيبتها أو من خلال تناوله.

أغذية مفيدة للشعر والأظافر
 

إن كنتِ ترغبين بالحصول على إطلالة قوية وصحية لشعركِ وأظافركِ، فعليكِ بالدهون الصحية وتلك الغنية بالحديد والكالسيوم، من قبيل مشتقات الألبان والبيض المسلوق واللحوم الحمراء والأطعمة الغنية بالزيوت الطبيعية والمفيدة من قبيل الأفوكادو وزيت الزيتون وسمك السالمون والمكسرات النيئة. احرصي كذلك على إدخال الليمون لنظامكِ الغذائي وخلطات العناية بالشعر والأظافر؛ لما يوفره من قوة ولمعان.

أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي

أغذية مفيدة للشعر والبشرة
 

تعدّ الأغذية الصحية هي الأفضل لجسمكِ عموماً، ولعل النواحي الجمالية على رأس هذه الجماليات، وتحديداً ما يتعلق بالشعر والأظافر والبشرة، التي لا بد من استخدام المركبات الطبيعية والصحية لها من قبيل البيض ومشتقات الألبان واللحوم الحمراء والمعادن والفواكه والخضروات والحبوب الغنية بالعناصر الغذائية من قبيل الفول والكينوا والعدس والشوفان والشعير والفاصولياء.

أغذية مفيدة لشعر صحي وقوي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار