أغرب بروتوكولات العائلات الملكية حول العالم
تاريخ النشر: : الأربعاء، 26 يوليو 2023

أغرب بروتوكولات العائلات الملكية حول العالم

سنتعرف على مجموعة من أغرب بروتوكولات العائلات الملكية التي تتحكم في حياتهم وتقاليدهم، تابعوا معنا أبرز العادات والتقاليد الملكية.

تفضل الملكات والأميرات استخدام مكياج خفيف وناعم يبرز جمالهن دون إخفاء ملامحهن، فكانت الأميرة ديانا تستخدم بودرة وردية لإبراز خدودها في حين تستخدم كيت ميدلتون مكياج عيون سموكي بألوان حيادية وتنص البروتوكولات على أنه يجب على الأميرات والملكات عدم تعديل المكياج أمام الجمهور فيعتبر دلك غير لائق وغير محترم.

تستخدم الأميرات والملكات مستحضرات المكياج المقاومة للماء أو السبراي المثبت، وعندما كانت الملكة إليزابيث على قيد الحياة تم وضع بروتوكولات خصيصا للأميرات حيث تم إلزامهن بتجنب استخدام طلاء الأظافر الداكن حيث يختلف هدا الاختيار عن دوق الملكة إليزابيث التي تفضل طلاء الأظافر باستخدام طلاء الأظافر.

عادات الأسر الملكية

 الوحيدة التي خالفت هذه التقاليد هي ميغان ميركل والتي استخدمت طلاء الأظافر باللون الأسود في أحد المناسبات، ومن بين التقاليد والقواعد أيضا عدم خلع السترة أو المعطف فهو تصرف غير لائق في عرفهم، وإدا الملكة كانت من العائلة المالكة البريطانية فلا يجب أن تضع قبعة بعد السادسة مساء ويجب على نساء العائلة المالكة البريطانية يستبدلن قبعتهن بتيجان ملكية.

يبدو أن حياة الأميرات ليست سهلة مثلما يتوقع الجميع، فتربطهن مجموعة من التقاليد والأعراف الملكية التي عليهن الالتزام بها.

ويبدو أن بعض بروتوكولات العائلة المالكة البريطانية يتم تطبيقها في الأردن، فظهر هذا في حفل زفاف ولي العهد الحسين حيث ارتدت الأميرة رجوة فستان أبيض في حفل زفافها والتزم جميع المدعوين بالألوان الأخرى وتلك هي القاعدة المشتركة مع بريطانيا في حفلات الزفاف الملكية. فقط العروس هي التي ترتدي فستانا أبيض.

المزيد: