أفضل صابون مبيض للوجه والجسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
أفضل صابون مبيض للوجه والجسم

تتساءل السيدات حول أفضل طرق تبييض البشرة، فهناك اتجاه جديد نحو استخدام صابون التبييض، إذ إن البشرة تتعرض للعديد من المؤثرات الخارجية التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة والبثور السوداء وحب الشباب، ما يؤثر على مظهرها ونضارتها، كما أن أشعة الشمس الضارة تساهم بشكل كبير في اسمرار البشرة، لذلك تهتم كثيرات باستخدام الصابون الذي يحتوي على مكونات طبيعية في العناية بالبشرة وتفتيحها، وهذا ما سنتناوله تفصيلاً في هذا المقال.

أفضل صابون لتبييض الوجه

هناك العديد من أنواع الصابون التي تساهم في تبييض بشرة الوجه وتفتيحها وزيادة نضارتها، ومن ضمن هذه الأنواع ما يأتي: [1]

صابون زبدة الشيا

للحصول على هذا النوع من الصابون، يمكنك مزج كمية من الجلسرين المُذاب، مع ملعقتين من زبدة الشيا الذائبة، وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ، وخلط المكونات جيداً مع بعضها بعضاً، ثم وضعها في قوالب وتركها حتى تبرد تماماً.

صابون الليمون وقشر البرتقال

يمكنك خلط ملعقتين من عصير الليمون مع الجلسرين المُذاب وملعقة من قشر البرتقال في وعاء عميق، ومزج المكونات جيداً مع بعضها، ثم وضعها في قوالب حتى تبرد تماماً .

صابون الحليب

يمكنك إضافة نصف كوب من الحليب إلى ثلاثة أكواب من الجلسرين المُذاب، وملعقة واحدة من الزيت العطري المفضل لديكِ، ثم خلط المكونات مع بعضها بشكل جيد، ووضعها في قوالب حتى تبرد تماماً.

أفضل صابون مبيض للجسم

إليكِ فيما يأتي أفضل أنواع الصابون المبيض للجسم والمنقي للبشرة: [1]

صابونة دوف بزبدة الشيا

تعتبر صابونة دوف بزبدة الشيا من أفضل أنواع الصابون الخاص بتفتيح الجسم والبشرة، إذ إنها تساعد على التخلص من البقع الداكنة والنمش، وتفتيح المناطق الحساسة في الجسم وتبييض اليدين والقدمين، كما تساهم في تفتيح البشرة واستعادتها للونها الطبيعي.

صابونة بيزلين

تحتوي صابونة بيزلين على مضادات فعّالة للبكتيريا والجراثيم، الأمر الذي يساهم في تفتيح المناطق الحساسة بشكل فعّال، والتخلص من البقع الداكنة والنمش من الوجه، ولكن لا بد من استعمال هذه الصابونة 3 مرات يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

صابونة داو تراي

تعتبر صابونة داو تراي من أفضل أنواع الصابون المبيض للجسم، إذ إنها تساعد على تبييض البشرة وتفتيحها حتى في الأماكن الحساسة، كما أنها تعالج حب الشباب والبثور الصغيرة، ويمكن استخدامها يومياً للعناية بالجسم.

صابونة دوف بالرمان

تعتبر صابونة دوف بالرمان من أفضل أنواع الصابون التي تساهم في علاج جفاف الجلد، لأنها تحتوي على زيوت طبيعية تعمل على ترطيب الجسم، وتفتيح المناطق الحساسة، كما أنها تحتوي على مستخلص الرمان الذي يساعد في تغذية الجلد وتنعيم البشرة والحصول على بشرة خالية من العيوب.

الصابون الإفريقي الأسود

الصابون الإفريقي يتميز بلونه الأسود، ويعد من أفضل أنواع الصابون التي تساعد على تفتيح البشرة وتبييضها واستعادتها للونها الطبيعي، إلى جانب أنه يحتوي على زيوت طبيعية مضادة للبكتيريا والجراثيم تساهم في علاج البثور وحب الشباب.

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

هناك العديد من أنواع الصابون المخصص لتفتيح البشرة والقضاء على الاسمرار التي اكتسبته من التعرض للشمس والعوامل الجوية، ومن بينها ما يأتي: [2]

صابونة Glutathione Kojic Acid Papaya Vitamins

تساعد هذه الصابونة على التخلص من الرؤوس السوداء، فهي تحتوي على البابايا التي تعتبر واحدة من المكونات الطبيعية، إذ يمكن ملاحظة النتائج الفعالة منذ الاستخدام الأول، فهي تساهم في التخلص من الخلايا الميتة بالبشرة، ويمكن استخدامها بشكل يومي صباحاً ومساءً.

صابونة Kojic Acid & Papaya Skin Lightening Soap

يساعد هذا النوع من الصابون على التخلص من البقع الداكنة في البشرة، والتخلص من آثار الحبوب، وعودة البشرة إلى لونها الطبيعي، إذ إنها تساهم في تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ المتراكمة، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامها يومياً صباحاً ومساءً.

صابونة Glutathione Whitening Bleaching Soap

تحتوي هذه الصابونة على مواد طبيعية تناسب جميع أنواع البشرة، وتظهر نتائجها بعد الاستخدام الأول، لأنها تتغلغل في البشرة وتنظفها بطريقة جيدة، وتعمل على تفتيحها وعودتها إلى لونها الأصلي.

أفضل صابون لتفتيح البشرة الدهنية

من أبرز أنواع الصابون الخاص بتفتيح البشرة الدهنية ما يأتي: [2]

صابونة نو ماركس أويل

تعتبر هذه الصابونة من أفضل أنواع الصابون المناسبة لجميع أنواع البشرة، فهي تساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية المزعجة، التي لا تتسبب في جفاف البشرة، بل تحافظ على توازن نسب الدهون فيها، وعند استخدامها يجب تدليك البشرة برغوتها جيداً لمدة دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.

صابونة خادي سينامون

هي نوع مميز من الصابون الخاص بالبشرة الدهنية الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتحسين البشرة، واستعادة إشارقتها ونضارتها، لما يحتويه من مكونات طبيعية تساعد على تغذية البشرة، مثل: زبدة الشيا، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، ويمكن استخدامها يومياً لمدة 3 أشهر متواصلة للحصول على النتائج المرجوة.

صابونة نتشرز إيسنس أورانج سكراب

تساعد هذه الصابونة على التحكم في الإفرازات الزائدة التي تفرزها البشرة، إذ إنها تحتوي على مكونات طبيعية، مثل: قشر الجوز، وقشر البرتقال، وبعض من زيوت القمح، الأمر الذي يساهم في التخلص من الجلد الميت وتجديد البشرة والحد من ظهور الحبوب والبثور فيها، ويمكن استخدامها مرة واحدة يومياً للحصول على نتائج مرضية.

صابونة ليمون الخادي

هي صابونة مخصصة لعلاج البشرة الدهنية، والتخلص من دهونها الزائدة، فهي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل: فيتامين ج، الذي يعمل على تخلص البشرة من الجراثيم والبكتيريا، ويمنحها النضارة والحيوية، كما أن هذه الصابونة تساعد على غلق المسام المفتوحة وتفتيح الهالات السوداء الموجودة تحت العين، ويمكن استخدامها لمدة 3 شهور من أجل الحصول على نتائج مرضية.

وبعد أن تعرفتِ معنا على أفضل صابون لتبييض الوجه والجسم وتفتيح البشرة، احرصي على اختيار نوع الصابون المناسب لبشرتكِ واستخدامه بالطريقة الصحيحة، للحصول على النتائج المرجوة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار