أفضل طرق إزالة المكياج وأكثرها أمانا على بشرتك

نصائح ذهبية لإزالة المكياج

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2017
طرق إزالة المكياج

تحتاج إزالة المكياج معرفة الطرق الصحيحة للقيام بهذا الأمر، من أجل المحافظة على بشرتك صحية ونضرة، وحتى لا تصاب بأي ضرر أو جفاف من جراء بعض العادات الخاطئة التي تلجأ إليها السيدات لإزالة المكياج، كما أن بعض النساء والفتيات يتركن المكياج لفترات طويلة على بشرتهن ومنهن من تنام به، وهو ما يتسبب في إغلاق مسام البشرة، ويؤدي إلى ظهور البثور وحساسية البشرة. لذلك من المهم التعرف على أسهل طرق لإزالة المكياج بكل سهولة وأمان.     

قبل اقتناء مزيل المكياج، عليك الاطلاع أولا على الأنواع الموجودة في السوق، ومعرفة أفضل المنتجات وألطفها على بشرتك لاستعمالها، واحرصي على شراء مزيل لمكياج العيون وآخر لمكياج الوجه ملائم لطبيعة بشرتك سواء كانت عادية، جافة، ذهنية أو حساسة. وهذه خطوات إزالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة.

ويفضل البدء بإزالة المكياج من العين أولا لتفادي لمسها ببقايا مزيل المكياج المخصص للوجه الذي قد يسبب حساسية للعين. بعد ذلك امسحي مكياجك واغسلي وجهك جيدا بالماء مع ضرورة وضع مرطب بعد ذلك أو ماء الورد، حتى تحافظي على ترطيب بشرتك.         

أفضل طرق إزالة المكياج وأكثرها أمانا على بشرتكوتعد الماسكارا المضادة للماء من أصعب ما يمكن إزالته في المكياج، لأنها مصممة لتبقى طويلا، فتجنبي استخدام الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالتها، لأن ذلك قد يسبب التهابات العين والحساسية. ولكن يمكنك أن تزيليها بسهولة باستخدام واحد من المواد التالية:

1- زيت الأطفال

يمكنك أن تزيلي به المكياج دون أن يتسبب بضرر لبشرتك، وذلك بوضع كمية قليلة منه على قطعة قطن وامسحي بها المكياج ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر دون استخدام الصابون لتحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

2- الفازلين

يمكن استخدامه كأفضل طرق إزالة المكياج والماسكارا. ضعي قليلا من الفازلين على قطعة قطنية لإزالة المكياج عن البشرة وواستعملي عصا قطن تنظيف الأذن لإزالة الماسكارا.

أفضل طرق إزالة المكياج وأكثرها أمانا على بشرتك3- زيت الزيتون

وهو مادة طبيعية مضادة للأكسدة، ولا يحتوي على مواد ضارة بالبشرة.  يمكن استعماله لإزالة الماسكارا أو المكياج المضاد للماء، بوضع قطرات منه على قطعة قطن نظيفة وأغمضي عينيك ثم دلكي الرموش برفق. كرري الأمر ثم اغسلي عينيك بمنظف خاص بالبشرة الحساسة، ثم اشطفيها جيدا بالماء.

4- شامبو الأطفال

يعد مزيلا ناعما للمكياج لاحتوائه على مكونات كيماوية أخف، كما أنه ألطف على العين حيث لا يسبب التهابات. يمكنك أن تضعي قليلا منه على عصا القطن المخصصة لتنظيف الأذن، لمسح الماسكارا عن الرموش، ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك أيضا استخدامه كواحد من طرق إزالة المكياج عن الوجه كاملا بوضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا للبشرة. 

اقرئي أيضا: متى يتسبب المكياج بأضرار لبشرتك؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار