أفضل فواكه قليلة السكر

  • تاريخ النشر: 2021-06-19 آخر تحديث: 2023-11-14
أفضل فواكه  قليلة السكر

تحتوي هذه الفاكهة قليلة السكر على ما بين جرام و 13 جرامًا من السكر، لكن تذكر أن حجم الحصة يصنع الفارق.

حصة البطيخ هي كوب واحد فقط ، لذا فإن الانغماس في ثلاثة أو أربعة أكواب من البطيخ يمكن أن يضعك بسهولة في مكان ما بالقرب من علبة صودا سكرية من حيث السكر.

بالطبع تحتوي جميع الفاكهة على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف مقارنة بالوجبات الخفيفة السكرية، الأطعمة الغنية بالألياف تبطئ عملية الهضم، مما يعني أن نسبة السكر في الدم لن ترتفع بسرعة بعد تناول الفاكهة. كما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة فإن الاعتدال هو المفتاح.

وتعتبر مراقبة تناول السكر فكرة جيدة لكن ترويض أسنانك الحلوة يمكن أن يكون عملاً صعبًا للغاية، ربما تكون قد توقفت بالفعل عن تناول السكريات المصنعة، لكنك لم تدرك مقدار السكر الموجود في الفاكهة.

أو ربما تكون مصابًا بداء السكري وتريد معرفة الفاكهة التي سيكون لها أقل تأثير على نسبة السكر في الدم.

بينما تحتوي الفاكهة أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية الصحية الأخرى ، فإن بعض الأصناف تحتوي على نسبة عالية من السكر أكثر من غيرها. تعرف على الفاكهة التي تحتوي على أقل نسبة من السكر حتى تتمكن من إرضاء رغبتك في تناول الحلويات دون كسر بنك السكر.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C، والليمون ونظائره من الفواكه الحامضة إلى حد ما، لا تحتوي على الكثير من السكر (فقط جرام أو اثنين لكل ليمونة) وهي إضافة مثالية لكوب من الماء للمساعدة في كبح الشهية.

التوت

يعد التوت أحد أنواع التوت المذهلة التي تصنعها القائمة، مع خمسة جرامات فقط من السكر وتحتوي على الكثير من الألياف للمساعدة في ملئك.  

الفراولة

الفراولة منخفضة السكر بشكل مدهش بالنظر إلى أنها حلوة المذاق ولذيذة. كوب واحد من الفراولة النيئة يحتوي على حوالي سبعة جرامات من السكر، بالإضافة إلى أكثر من 100 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي.

العليق

لا داعي للشعور بالذنب عند تناول هذه التوتات ذات الألوان الداكنة على سبيل المكافأة، فهي غنية أيضًا بمضادات الأكسدة وكذلك الألياف، ويحتوي العليق أيضًا على سبعة جرامات فقط من السكر لكل كوب.

الكيوي

تعتبر هذه الثمار ذات اللب الأخضر الغامض من الناحية الفنية توتًا أيضًا، الكيوي غني بفيتامين C وقليل من السكر، يحتوي على ستة جرامات فقط من السكر لكل كيوي، يمكنك العثور على الكيوي على مدار العام في متجر البقالة.

الجريب فروت

ثمرة حمضيات أخرى في القائمة هي الجريب فروت، على الرغم من أن طعم الجريب فروت ليس حلو المذاق مثل العنب، إلا أنه يقدم وجبة فطور رائعة بتسعة جرامات فقط من السكر في نصف حبة جريب فروت متوسطة الحجم.

الأفوكادو

على الرغم من أنه ليس بالضبط أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في الفاكهة، فإن الأفوكادو عبارة عن ثمار بالفعل ومنخفضة السكر بشكل طبيعي.

تحتوي حبة الأفوكادو النيئة بأكملها على حوالي جرام واحد فقط من السكر، تحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الصحية، والتي ستساعدك على الشعور بالشبع.

البطيخ

البطيخ هو فاكهة الصيف الشهيرة، قد تبدو كأنها حلوى لكنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، كوب كامل من البطيخ المقطع يحتوي على أقل من 10 جرام من السكر ومن فوائد تناول البطيخ أنه مصدر جيد للحديد.

الشمام

تدين الشمام بلونها البرتقالي لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، كوب من هذا الشمام اللذيذ يحتوي على أقل من 13 جرام من السكر، قد يكون هذا أعلى قليلاً من الفواكه الأخرى، لكن ضع في اعتبارك أن علبة 12 أونصة من الصودا تحتوي على ما يقرب من 40 جرامًا من السكر، وقيمتها الغذائية قليلة جدًا.

البرتقال

يعد البرتقال طريقة رائعة أخرى للاستمتاع بوجبة خفيفة حلوة بدون كل السعرات الحرارية والسكر مع زيادة تناول فيتامين سي، يحتوي البرتقال البحري النموذجي على حوالي 12 جرامًا مصدر موثوق للسكر لكل فاكهة وأقل من 70 سعرًا حراريًا.

الخوخ

يمكن أن يكون الخوخ حلوًا بشكل لا يصدق، ولكن في أقل من 13 جرامًا من السكر في فاكهة متوسطة الحجم، لا يزال من الممكن اعتبارها منخفضة السكر بالنسبة للفاكهة.