أفكار‭ ‬لمائدة‭ ‬رمضانية‭ ‬لا‭ ‬تقاوم‭! ‬

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أفكار‭ ‬لمائدة‭ ‬رمضانية‭ ‬لا‭ ‬تقاوم‭!  ‬

من الميّزات الجميلة التي يحملها شهر رمضان المبارك هو حين تجتمع الأسرة حول مائدة الإفطار لتناول الأطباق الرمضانية الشهية. وعلى الرغم من تميّز هذه المائدة بالذات إلا أنها لن تكون مكتملة العناصر إن لم تتزيّن بديكور خاص يجعلها ملفتة للنظر. لنساعدك على اختيار الديكور المثالي لسفرة رمضان إليكِ بعض الأفكار التي من شأنها أن تضفي على مائدتك الرمضانية سحراً خاصاً وفخامة استثتائية.

by Richie Deb

أناقة عصرية

كوني جريئة في ما يخصّ اختيار الألوان التي ستزيّن مائدتك، والجأي إلى الألوان التي تجذب العين، ولا تتردّدي في مزجها مع الأواني المزخرفة التي تجعل مائدتك مفعمة بالحيوية. زيّني مائدتك الرمضانية بالصحون الصغيرة والكبيرة الأمر الذي يخلق جواً من الأناقة العصرية.

لمسة ذهبية 

احرصي على إضفاء لمسة ذهبية على مائدة الإفطار من خلال اختيار أوان مفعمة باللون الذهبي الفاخر. هذه الخطوة من شأنها أن تنقل المائدة إلى مستوى جديد من الفخامة، فضلاً عن أنها تترك انطباعاً جميلاً لدى ضيوفك. يمكنك اللجوء إلى اللون الزهري فيما يخصّ أواني المائدة مع إضافة بعض الورود في إناء زجاجيّ الأمر الذي يساعد على إعطاء المائدة مظهراً أكثر نعومة ولمسة أنثوية جميلة.

البساطة سيدة الموقف 

ليكن اللون الأبيض سيد الموقف في اختيارك لألوان الأواني التي ستستخدمينها في سفرة رمضان، كما يمكنك اختيار الألوان المحايدة. أضيفي لمسة من الشياكة باختيار اللونين الأبيض والأزرق لأدوات المائدة بحيث يمكنك اختيار لذلك الزخرفة المناسبة والبسيط، فهذه الخطوة من شأنها أن تلفت نظر الضيوف الذين سيستمتعون بالأطباق الرمضانية التي تقدّمينها لهم!

مصابيح زيتية 

لا شك في أن الإكسسوارات تلعب دوراً كبيراً في إعطاء مائدة رمضان جمالية ملفتة فلما لا تضفي عليها إضاءة دافئة بالإستعانة ببعض المصابيح الزيتية التي تضفي على ديكور مائدتك طابعاً شرقياً بامتياز يعكس أجواء الشهر الفضيل.

يمكنك الاستعانة بجرار صغيرة أو أوان زجاحية شفافة، وحوّليها إلى مصابيح زيتية تتماشى تماماً مع أدوات المائدة المصنوعة من البورسلان

زيّني أطباق الحلوى

لا تكتمل مائدة الإفطار إن لم تضيفي إليها الحلويات العربية مثل المعمول وكلاج رمضان الشهي. ننصحك بوضعها في أدوات من البورسلان مع الحرص على أن تضعيها في وسط المائدة حيث تكون ملفتة للنظر.

زيّني أطباق الحلوى ببراعم الياسمين العطرة التي تنبعث منها رائحة الزهور الخفيفة والمنعشة.

الإكسسوار الرئيسي

اختاري الإكسسوار المثالي الذي سيلفت نظر ضيوفك قبل غيره،  واختاري ما يتناسب مع ديكور المائدة العام. لمائدة غنّية بالأطباق من الأفضل أن تستعيني بإكسسورات صغيرة الحجم.

للمقبّلات دورها الأساسي

تبقى المقبلات الرمضانية مثل التمر هي المفضلة لدى الكثيرين منّا، لذا لما لا تقدّميها  بطريقة مبتكرة وتحديداً في أواني نحاسية جميلة مع اختيار أكواب شاي مشابهة. هذا الأمر من شأنه أن يضفي على الأجواء طابعاً رمضانياً وشرقياً بامتياز.

بين التقليدي والعصري

استعيني بأواني سيراميك حديثة وارفقيها بأدوات زجاجية ومنسوجات تقليدية مزّينة ومزخرفة بالخط العربي وذلك بهدف إضفاء لمسة عصرية على مائدة الإفطار. هذه المجموعة الفنّية من أواني الطعام هي في المقام الأول أشكالاً لطيفة تضفي على المائدة أجواء مريحة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار