كلمات أفنان الباتل بعد قرار إلغاء الولاية تقسم الآراء في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أغسطس 2019
كلمات أفنان الباتل بعد قرار إلغاء الولاية تقسم الآراء في السعودية

أحدثت كلمات الفاشينيستا السعودية أفنان الباتل عن قرار السماح للمرأة السعودية بالسفر بدون محرم، ضجة كبيرة عبر وسائط السوشيال ميديا، وانقسمت الآراء بين المدونين والمغردين عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونشرت أفنان الباتل مقطع فيديو مطول فور إعلان مرسوم التعديلات الملكية الأخير، مؤكدة أنها سعيدة من أجل النساء اللاتي عانين من أزواجهن وصار لهن الحق في التحرك بحرية برفقة أولادهن، لكنها في الوقت نفسه هاجمت تشجيع بعض المدونات النسويات السعوديات للانطلاق بحرية في ظل التصريح بالسفر بدون محرم، ووصفتهن بأنهن مندفعات ويتجاهلن حقيقة أنهن بنات عائلات لا يجب عليهن الإساءة لعائلاتهن بأي شكل.

ومع انتشار مقطع الفيديو بقوة، شنت مدونات سعوديات هجومًا كاسحاً على نجمة السوشيال ميديا، حيث أطلقن هاشتاغ "أفنان الباتل اخرسي" عبر تويتر، حيث بدأت التغريدات تنهال بالانتقادات لصاحبة الفيديو المثير للجدل بالتأكيد على أنها لن تعرف أبداً معاناة الحياة تحت سيطرة رجال متسلطين كونها تربت في عائلة ثرية، وبالتالي ليس عليها أن ترفض منح حريات أكبر للنساء في بلدها.

بينما دافع البعض عن كلمات أفنان الباتل مؤكدين أنها لا تقصد أن المرأة السعودية لا يحق لها التمتع بحريتها ولكن يجب أن يلتزمن بالأعراف والعادات الاجتماعية للمملكة، حيث استهجن أصحاب هذا الرأي الانتقادات اللاذعة الموجهة نحو نجمة الإعلانات السعودية الشهيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار