ألذ خلطة شاي عدني

  • تاريخ النشر: 2019-06-19 آخر تحديث: 2024-02-27

تتعدد أشكال ونكهات المشروبات الساخنة عامة ويكثر تقديمها في فصل الشتاء والأجواء الباردة، الشاي العدني من أشهر هذه المشروبات ويعتبر الشاي العدني بالنسبة لعدد قليل جدًا من الناس، هو ليس أكثر من كوب شاي عادي، ولكن بالنسبة لمحبي الشاي، فهو مغامرة ومشروب يتم الاستمتاع به بشكل يفوق الوصف، في هذا المقال، تعرفي معنا على ألذ خلطة شاي عدني بمكوناتها السليمة، بالإضافة إلى بعض الفروقات بين الشاي العدني وشاي الكرك.

تاريخ الشاي العدني

الشاي العدني هو شاي يمني المنشأ، وهو تقليد مهدئ سرعان ما يشق طريقه إلى الروتين اليومي لمحبي الشاي والمحضر بمجموعة صغيرة من المكونات الأصلية وبخطوات بسيطة، ولقرون عديدة، كانت مشاركة شاي عدني رمزًا دافئًا للضيافة اليمنية، في الثقافة اليمنية، يعد تقديم هذا الشاي المتبل للضيوف رمزًا للاحترام والدفء، وبالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، فإن الشاي العدني موجود دائمًا في التجمعات الاجتماعية اليمنية، غالبًا ما يعمل كحلقة وصل بين الأصدقاء والعائلة، وفي الأسواق المزدحمة والمنازل المريحة على حد سواء، من الشائع جدًا أن تجد مجموعات من الأشخاص مجتمعين حول وعاء من شاي عدني المغلي، وإن إعداد وتقديم الشاي العدني متجذر بعمق في التراث اليمني، وفي الواقع، كل كوب يحكي قصة الثقافة والمجتمع، وتتناقل العائلات وصفاتها الفريدة وتقنيات التخمير من جيل إلى جيل، مع التأكد من أن شاي عدني يظل تقليدًا قيمًا.

طريقة عمل الشاي العدني

ما هي مكونات الشاي العدني؟وما هي طريقة تحضير الشاي؟ يشتهر الشاي العدني كثيراً في بلاد الخليج واليمن تحديداً، إذ يتمتع بمذاق مميز ممزوج بين طعم الشاي والهيل والحليب، في هذا المقال إليك عزيزتي طريقة تحضير ألذ خلطة شاي عدني بخطوات سلسة وبسيطة وبمكونات اقتصادية موجودة في كل مطبخ.

مكونات ألذ خلطة شاي عدني

  • ملعقتان كبيرتان من الشاي الأحمر.

  • 3 لترات من الماء الساخن.

  • ملعقتان كبيرتان من الهيل المطحون.

  • ملعقة صغيرة من القرنفل الصحيح.

  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

  • ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المبشور.

  • سكر بحسب الذوق.

  • كوب من الحليب المركز.

طريقة عمل ألذ خلطة شاي عدني

  • ضعي الماء الساخن في إبريق الشاي على نار هادئة.

  • أضيفي كلاً من الهيل، القرنفل، القرفة، الزنجبيل إلى الماء الساخن واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق على نار هادئة.
  • أضيفي الشاي واغلي المزيج مجدداً لمدة خمس دقائق إضافية.
  • عليكِ بتصفية الشاي من الشوائب ثم أضيفي له الحليب المركز وأضبطي السكر بحسب رغبتكِ.
  • قدمي الشاي العدني ساخناً وبالهناء والعافية.

خلطة الشاي العدني

الفرق بين الشاي العدني وشاي الكرك

هل الشاي العدني نفس الكرك؟ شاي الكرك هو أحد أنواع الشاي التي ترجع بأصلها إلى الهند، ويشتهر في بلاد الخليج ومعناه حرفياً الشاي المختلط بالتوابل، وأشهر هذه التوابل هي البهارات والأعشاب الهندية والزعفران، كما ويضاف إليه الحليب ويشرب ساخناُ، بينما الشاي العدني يكون مكوناً بشكل رئيسي من الشاي والهيل والحليب فقط ويُمكن إضافة المزيد من التوابل مثل القرفة والقرنفل والزنجبيل ويُمكن شربه بارداً أو ساخناً.

الأسئلة الشائعة حول الشاي العدني

والآن، فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة فيما يتعلق بالشاي العدني والتي ستفيدك حتماً، تعرفي عليها معنا.

هل الشاي العدني مفيد؟

نعم، يتميز الشاي العدني بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، والمعروف بمحاربته للجذور الحرة وتعزيز جهاز المناعة في الجسم، بالإضافة إلى فوائده المعززة لعملية الأيض.

كم سعرة حرارية في الشاي العدني؟

يحتوي الشاي العدني على ما يقارب 145 سعرة حرارية بما فيها 17 غراماً من الكربوهيدرات، 7 غرامات من البروتين و7 غرامات من الدهون.

أيهما أفضل الشاي أم القهوة؟

الشاي آمن بشكل عام، حتى بكميات كبيرة، في حين أن القهوة آمنة أيضًا للشرب، إلا أن الكميات الكبيرة منها يمكن أن تسبب بعض المشاكل.

وبالختام، جددي خياراتك في المشروبات الساخنة، وحضري ألذ شاي عدني وفق الخطوات المذكورة أعلاه، لتتمتعي بمذاق شهي ولذيذ وجديد.

مواضيع ذات صلة:

طريقة عمل شاي أوراق الريحان

تعرف على أهم فوائد الشاي الأسود

فوائد شاي الكرك

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة