"أوف ذا منيو" بنسختها الإماراتية تستكمل فعالياتها

في مطعم روبيرتوز بمركز دبي المالي العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 سبتمبر 2019
"أوف ذا منيو" بنسختها الإماراتية تستكمل فعالياتها

·          تشهد المحطة الثانية من الفعالية تقديم قائمة مأكولات إماراتية وإيطالية فاخرة في تعاون مميز بين الشيف الإماراتي سعود والشيف أليساندرو

·          تستمر حتى 13 نوفمبر وتقدّم خلطة جديدة من النكهات في مطاعم ’بوكا‘ و’ لا بوتيت ميزون 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 26 سبتمبر 2019: أعلن مركز دبي المالي العالمي، الوجهة الأبرز لتناول المأكولات في المدينة، عن إنطلاق الفعالية الثانية من "أوف ذا منيو" بنسختها الإماراتية التي نظمها احتفالاً بتاريخ المطبخ الإماراتي من خلال تجربة طعام متميزة بالنكهات المحلية والأطباق الفاخرة، التي يتعاون فيها أربعة من أفضل الطهاة الإماراتيين مع أربعة من أشهر مطاعم المركز المالي لتقديم قوائم طعام مميزة تجمع أبرز فنون الطهي المحلية والإقليمية في آن معاً في المركز المالي.

"أوف ذا منيو" بنسختها الإماراتية تستكمل فعالياتها

وبعد النجاح الذي حققته الفعالية الأولى على مدى أسبوعين في مطعم "بي بي سوشيال داينينج"، من المقرر أن تستمر "أوف ذا منيو" بنسختها الإماراتية من 25 سبتمبر حتى 13 نوفمبر 2019 في مركز دبي المالي العالمي، حيث سترحب كلاً من المطاعم "روبيرتوز" و "بوكا" و "لا بوتيت ميزون" بالزوار على مائدة العشاء بالتعاون مع الطهاة الإماراتيين لمدة أسبوعين لكل من المطاعم الأربعة المشاركة.

وشهد المطعم الإيطالي الأصيل "روبيرتوز" ثاني محطات الفعالية في 25 سبتمبر 2019، تعاون الشيف الإماراتي سعود المطروشي مع الشيف التنفيذي الإيطالي أليساندرو ميكيلي لابتكار قائمة طعام مستوحاة من الثقافتين الإيطالية والإماراتية. وستتألف القائمة الفريدة من 5 أطباق بأسلوب إماراتي بما فيها سلطة التمر والفطر البري الأسود، وكاليماري محشو بالأرز الإماراتي، وسمك الرافيولي بالطريقة الإماراتية، وموس الريكوتا وحليب الإبل الايطالي وغيرها الكثير. وتضمنت الوجبة أيضاً صنفان من الموكتيلات المنعشة والمصمّمة خصيصاً لتتماشى مع الأطباق وهي شراب الليمون وكوكتيل جاردن فيز . وتتوفر هذه القائمة بسعر 495 درهم إماراتي للشخص.

وقال بيمان العوضي، نائب الرئيس الأول - التسويق والإتصال المؤسسي في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "يحتضن مركز دبي المالي العالمي باقة من أفضل المطاعم في العالم، الأمر الذي يدفعنا للاستمرار في البحث عن سبل جديدة للارتقاء بتجربة الطعام وحدود الابتكار في عالم الطهي. وتحتفي فعالية أوف ذا منيو بنسختها الإماراتية بالتراث والتقاليد المحلية للمطبخ الإماراتي وتستعرض في الوقت ذاته مجموعة من المطاعم الراقية والطهاة الموهوبين الذين يحتضنهم المركز المالي."

ويذكر أن الشيف الإماراتي سعود يمتلك خبرة طويلة في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث شغل منصب مدير للتسويق في "نادي خور دبي للجولف واليخوت" قبل أن يبدأ رحلته في عالم المأكولات مدفوعاً بشغفه بالطهي. ويضع اليوم نصب عينيه طموحات كبيرة، حيث بات أول شيف رئيس تنفيذي إماراتي لقسم تموين الطائرات لدى طيران الإمارات، ويتطلع إلى إعداد أطباق مميزة تروق لمختلف الأذواق باستخدام تقنيات غربية ومكونات إماراتية أصيلة لابتكار نكهات جديدة مستوحاة من العالم العربي.

وفي معرض تعليقه على الفعالية، قال الشيف الإماراتي سعود المطروشي: "ستكون فرصة استثنائية للعمل مع الشيف أليساندرو لبناء جسر بين فنون الطهي الإماراتية والإيطالية، وستسلّط هذه الفعالية الضوء على المكونات الإماراتية التقليدية والمحلية بطريقة عصرية وإبداعية ليتمكن الضيوف من التعرف إلى نكهات جديدة من العالم العربي."

وبدأ الشيف أليساندرو ميكيلي مسيرته كشيف تنفيذي في الخدمة العسكرية الإيطالية، كما عمل في العديد من المطاعم الحائزة على جوائز مرموقة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك مطعم "لا تيرازا" في روما الحائز على نجمة ميشلان، و"ستيفانو كافاليني ريستورانتي" في لندن. وانتقل الشيف أليساندرو إلى دبي عام 2007 حيث تولى منصب الشيف التنفيذي لدى مطعم "بيتشه" الإيطالي في هيلتون دبي جميرا ومنتجع وسبا لو رويال مريديان بيتش قبل انضمامه إلى "روبيرتوز" عام 2012. وأهّلته مهاراته المميزة بالتعاون مع بعض أفضل الطهاة الإيطاليين الحائزين على نجمة ميشلان وتبادل التقنيات الجديدة للأطباق الإيطالية التقليدية والمعاصرة، بما في ذلك الشيف الإيطالي إنريكو بارتوليني الذي شغل منصب كبير مستشاري الطهي في "روبيرتوز".

وقال الشيف أليساندرو: "تمثل فعالية أوف ذا منيو بنسختها الإماراتية مفهوماً فريداً لمزج الثقافتين الإماراتية والشرق أوسطية بما فيهما من ملامح تباين وتشابه. وتتميز هذه القائمة باستخدام مزيج من المكونات المختارة التي تثري النكهات دون أن تؤثر على جوهرها. لذلك نتمنى للزوار تجربة ممتعة في مركز دبي المالي العالمي مع هذه الفعالية الفريدة."

وستستكمل الفعالية مسارها لاحقاً في مطاعم "لا بوتيت ميزون" و "بوكا". لمزيد من المعلومات حول خيارات الطعام في مركز دبي المالي العالمي يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.difc.ae/lifestyle/dine/

-انتهى-

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 15 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يفوق تعداد القوى العاملة فيه 24 ألف موظف لدى أكثر من 2200 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.difc.ae، كما يمكن متابعتنا على "تويتر" عبر الحساب  @DIFC.

للاستفسارات الإعلامية يرجى الاتصال بـ:

طارق كيوان

سلطة مركز دبي المالي العالمي

مدير الاتصالات الإعلامية

الجوال: 9264 515 55 971+

البريد الإلكتروني: Tarek.Kiwan@difc.ae

لينا عطري

فوركميونيكيشنز

الجوال: 6415 941 55 971+

البريد الالكتروني: lina.outri@fourcommunications.com

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار