أين اختفى أحمد عيد وما رأيه في نجاح محمد رمضان بعد ظهوره معه ككومبارس؟
تاريخ النشر: : الأحد، 20 فبراير 2022

أين اختفى أحمد عيد وما رأيه في نجاح محمد رمضان بعد ظهوره معه ككومبارس؟

أطلق عليه البعض نجم الكوميديا السوداء، فهو أفضل من خلط الكوميديا بالسياسة ليخرج لجمهوره فيلما ذي معنى، ورسالة في إطار بسيط يبهج الصغير والكبير الفنان أحمد عيد، شاهدوا معنا سبب ابتعاده عن الفن في أين النجم.

آخر أفلام أحمد عيد

 فجأة وبدون أية أسباب أو إعلان للاعتزال، اختفى الفنان أحمد عيد عن الساحة الفنية بعد فيلم خلاويص، آخر أعماله الذي تم نشره منذ أربعة سنوات في مطلع عام ألفين وثمانية عشر 2018.

 بعد أن استمر عرضه لمدة أحد عشر أسبوعا في السينمات، ليحقق فقط إيرادات مليون ومئة وخمسة وعشرين 125 ألف جنيه في خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، ثم بلا إيرادات تذكر في باقي مدة العرض المتفق عليها.

وربما كانت تلك الضربة من أقسى ما واجه أحمد عيد في مشواره الفني بعد أن كان صاحب المركز الثاني في إيرادات الموسم الشتوي للعام السابق لفيلم خلاويص؛ حيث حقق فيلمه ياباني أصلي الذي تم عرضه عام ألفين وسبعة عشر 2017 أكثر من خمسة ملايين جنيه، ليتخطى بذلك إيرادات منافسيه في نفس وقت العرض، وهم: محمد رمضان بفيلمه آخر ديك في مصر والفنان الكبير أحمد آدم بفيلمه القرموطي في أرض النار، ليتنافس على المركز الأول الذي كان من نصيب فيلم القرد بيتكلم للفنان عمرو واكد، الذي حقق إيرادات تقدر بستة ملايين جنيه.

مسلسلات أحمد عيد: قلة حظ وفشل

ورأى أحمد عيد نفسه قليل الحظ في الدراما التلفزيونية على حد قوله، فوصف تجربته في مسلسل ألف سلامة الذي عرض في عام ألفين وثلاثة عشر 2013، والذي كان يتكون من ثلاثة أجزاء، كل جزء عشر حلقات بالتجربة الفقيرة التي لا يود تكرارها مرة أخرى؛ حيث واجهته العديد من مشاكل الإنتاج، ولم يجد طاقم العمل الجيد الذي يرتقي معه بالمسلسل للنجاح المطلوب.

فكانت آخر تجاربه التليفزيونية دور البطولة الجانبية مع الزعيم عادل إمام في مسلسل صاحب السعادة، والذي عرض في عام ألفين وأربعة عشر 2014، وبعد أربع سنوات جرب أحمد عيد حظه في تجربة جديدة ليقدم مسلسلا إذاعيا بعنوان رابع جار، لتشاركه فيه الفنانة لطيفة بطولته، وتم بثه في رمضان عام ألفين وثمانية عشر 2018 ليكون آخر أعمال الفنان.

وبعد ذلك أعلن أحمد عيد في آخر ظهور له في أحد اللقاءات التلفزيونية أنه لن يرضى بتقديم أي دور مكرر أو يهدف فقط للكوميديا بدون هدف أو رسالة صريحة، فهو لا يعتبر الفن إلا رسالة يجب الاهتمام بها.

رأي أحمد عيد في نجاح محمد رمضان

وحتى اليوم يقتصر ظهوره على السوشيال ميديا فقط بصورة متقطعة، لعل أهمها عندما خرج لينفي ازدراءه للفنان محمد رمضان؛ حيث انتشرت بعض الشائعات في ذلك الوقت أن أحمد عيد يقلل من شأن محمد رمضان ويستغرب من نجوميته.

حيث إن أول ظهور لمحمد رمضان كان ككومبارس في فيلم رامي الاعتصامي بطولة الفنان أحمد عيد، عندما ظهر محمد رمضان كفرد أمن ولم ينطق إلا بجملة واحدة موجهة لأحمد عيد بطل الفيلم، وهذا ما أنكره عيد، الذي أكد على علاقته الطيبة مع رمضان وثقته بموهبته التي قادته للنجومية.

وربما كان آخر ظهور لأحمد عيد في مواقع التواصل الاجتماعي في العام الماضي، عندما أشاع العديد من متابعيه أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد فخرج عيد عن صمته ليطمئن جمهوره على حالته الصحية وينفي تلك الشائعات، ليتفاعل معه العديد من المتابعين مطالبينه بالعودة لإمتاعهم بفنه المميز.

ملخص السنوات الأخيرة في حياة أحمد عيد

فيلمه ياباني أصلي حصد المركز الثاني في إيرادات 2017 وكان منافسه عمرو واكد بفيلم القرد بيتكلم، كما كان قليل الحظ في الدراما التلفزيونية حيث فشل مسلسله ألف سلامة في 2013، ولكنه نجح في مسلسل صاحب السعادة عام 2014، وقدم مسلسل إذاعي بعنوان رابع جار 2018، ويرفض تقديم أي دور لا هدف له أو رسالة، وظهر لينفي شائعات ازدرائه لمحمد رمضان ظهر رمضان ككومبارس أمامه عام 2008 ظهر العام الماضي لينفي شائعات إصابته بكورونا وطالبه جمهوره بالعودة للفن.

المزيد: