إتيكيت النظافة الشخصية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إتيكيت النظافة الشخصية

لا شك أن الأنثى على اختلاف شريحتها العمرية ووظيفتها وتصنيفها الاجتماعي تحرص أكثر ما تحرص على النظافة الشخصية التي تتطلب منها ذوقاً وحكمة في الاختيارات، بالإضافة لتحرّي عوامل النظافة جميعها، من قبيل نظافة الأظافر والرائحة الشخصية ونظافة الشعر وما إلى ذلك من أمور أخرى تندرج تحت بند النظافة.

إن كنتِ من الحريصات على اتباع أصول اللياقة في ما يتعلق بالنظافة الشخصية، فلا بد لكِ من اتباع أصول الإتيكيت والقواعد الخاصة بذلك.

إتيكيت النظافة الشخصية

إليكِ بعض أصول إتيكيت النظافة الشخصية:

شاهدي أيضاً: هل أنت ملتزم بالإتيكيت مع زملاء العمل؟

إتيكيت النظافة الشخصية للمرأة

لعل أهم ما تجدر بكِ مراعاته النظافة أكثر من الأناقة؛ ذلك أن أناقة من دون نظافة تحطّ من قدركِ ولا تفيدكِ في شيء. ثمة أمور كثيرة يجدر بكِ مراعاة نظافتها، من قبيل الأظافر على وجه التحديد، التي لا يجدر بكِ تركها متسخة وفي حالة سيئة أو بقايا مناكير من دون تهذيب. عليكِ أيضاً مراعاة نظافة الشعر ونصاعته من الزيوت والدهون العالقة فيه، من خلال الاستحمام المتكرر، وتحديداً إن كان شعركِ دهنياً. بإمكانكِ أيضاً استخدام مزيل العرق يومياً، لكن يُفضّل أن تستخدميه يومياً بعد الاستحمام؛ إذ إن كل مستحضرات العرق لن تفيدكِ في حال كانت هناك رائحة سيئة تنبعث منكِ. احرصي على إزالة الشعر الزائد في أنحاء الجسم كلها، حتى وإن لم تكوني ممن يرتدين ملابس مكشوفة. احرصي على نظافة الملابس التي ترتدينها، حتى لو اضطررتِ بالتضحية بتغيير الملابس يومياً. لكن المهم أن تكون نظيفة في المقام الأول. 

إتيكيت النظافة الشخصية للمرأة

إتيكيت النظافة الشخصية للمراهقات

بحكم طبيعة البلوغ الجسدية، فإن جسم البالغ ومن هو في طور النمو يفرز كثيراً من الدهنيات والعرق والزيوت، ما يحتم عليكِ مراعاة أصول النظافة والحرص على ألا تكون الرائحة السيئة منبعثة من جسدكِ. لذا، احرصي على الاستحمام بشكل شبه يومي وابدأي بنزع الشعر الزائد، واحرصي على تنظيف أظافركِ على وجه التحديد وأن تكوني دوماً بملابس نظيفة ومرتبة وتذكري أن ليس كل ما تقدمه الموضة مناسب لكِ. 

إتيكيت النظافة الشخصية للمراهقات

إتيكيت النظافة الشخصية لطلاب المدارس

عليكِ الحرص كأم أو طالبة على النظافة الشخصية لطلبة المدارس من خلال استخدام مزيلات العرق بعد الاستحمام شبه اليومي، والحرص على نظافة الشعر وتفقده بين حين وآخر؛ مخافة أن تكون هناك عدوى عالقة فيه بحكم التجمّع. احرصي على نظافة الأظافر والملابس والزيّ المدرسي، وتذكّري أن المدرسة هي المكان الأمثل والأهم للبرهنة على النظافة الشخصية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار